تعرف على خاصية Reels الجديدة في انستجرام والمنافسة لتيك توك


قامت شركة فيسبوك مؤخرًا بالإعلان رسميًا عن خاصية Reels في تطبيقها الشهير لمشاركة الصور، انستجرام، وهو يلمح إلى اشعال المنافسة مع التطبيق الصيني تيك توك والذي تدور حاليًا نقاشات كثيرة وجدلًا كبيرًا حول نية مايكروسوفت بالاستحواذ عليه تحت اشراف السلطات الامريكية. وبحسب فيسبوك، فإن خاصية Reels الجديدة الهدف منها هو خلق طريقة مميزة لإنشاء واكتشاف مقاطع فيديو قصيرة ومسلية على انستجرام ومشاركتها مع المتابعين، كما هو الحال في تيك توك تمامًا. وفي هذا الموضوع نسلط الضوء بشكل خاص على الميزة الجديدة وكيفية استخدامها الآن.



من خلال خاصية Reels يمكنك تسجيل مقاطع فيديو ممتعة لمشاركتها مع أصدقائك أو أي شخص على انستجرام، بشرط أن تكون مدتها 15 ثانية بحد أقصى. وبعد ذلك يمكنك إجراء تعديلات عليها باستخدام الصوت والمؤثرات والأدوات الإبداعية الجديدة. وبمجرد الانتهاء، يمكنك نشر الفيديو مع متابعيك على انستجرام، كما يظهر الفيديو أيضًا في قائمة اكتشف Explore لكي يراه الجميع وذلك في حال كان الحساب الخاص بك عامًا وهذا من الممكن أن يساعدك على جلب متابعين جدد إذا كان المحتوى جذابًا.


وإذا أردت رؤية مقاطع فيديو ريلز Reels التي ينشرها الآخرين، فيمكنك الوصول إليها من خلال قسم اكتشف Explore، والذي يظهر على شكل علامة بحث 🔍 على الشريط السفلي للتطبيق، وبعد التمرير إليه سوف تلاحظ ظهور الكثير من الفيديوهات، وسوف تلاحظ أن البعض من هذه الفيديوهات يحتوي على شعار Reels أسفل يمين الفيديو، ومن ثم يمكنك التفاعل معه ومشاركته مع أصدقائك والتعليق عليه.

أما من أجل تسجيل فيديو بخاصية Reels ونشره، فكل ما عليك القيام به هو فتح انستجرام على هاتفك، ثم السحب إلى اليمين من أجل الدخول إلى الكاميرا، وبعد ذلك سوف تجد أمامك ثلاث خيارات في الأسفل وهي "بث مباشر" و"القصة" و"ريلز" قم بالنقر على الخيار الأخير ثم ابدأ في تسجيل الفيديو الخاص بك.


وعندما تقوم بتصوير مقطع فيديو ريلز على انستجرام، فسوف تلاحظ ظهور بعض أدوات التعديل على يسار الشاشة وتشمل هذه الأدوات ما يلي:


  • الصوت: من خلال هذه الأداة يمكنك الوصول إلى الكثير من الأصوات والمقاطع الموسيقية والتي يمكنك إضافتها إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك، وعند النقر عليه سوف يظهر أمامك تبويبان، تبويب "اقتراحات قد تعجبك" وفيه سوف تجد المقاطع الصوتية المشهورة وتبويب "تصفح" وفيه يمكنك البحث عن مقاطع صوتية كثيرة.
  • السرعة: ومن خلال هذه الأداة يمكنك تغيير السرعة عند تصوير الفيديو، فيمكنك تصوير فيديو بالحركة البطيئة مثلًا إذا أردت ذلك أو يمكنك تسريع الفيديو، والسرعات تبدأ من 0.3X والتي تجعل الفيديو بطيئًا وحتى 3X للفيديوهات السريعة.
  • التأثيرات: تساعدك التأثيرات على تصوير فيديوهات رائعة جدًا حيث ستجد الكثير من التأثيرات المتاحة لك، كما يمكنك تحميل العشرات من التأثيرات الجميلة من خلال النقر على "تصفح التأثيرات".
  • المؤقت: هذه الأداة تساعدك على بدء تسجيل فيديو بعد وقت معين دون الحاجة للنقر على زر التصوير في الهاتف، ويمكنك ضبط التصوير ليبدأ بعد 1 ثانية وحتى 15 ثانية.


وقد قامت شركة فيسبوك بإطلاق هذه الخاصية منذ وقت كبير في ألمانيا وفرنسا والبرازيل والهند، وقد أصبحت الآن عالمية حيث يمكن لأي شخص استخدامها، ومع ذلك لم تقدم الشركة حتى الآن أية أرباح لمنشئي المحتوى مثلما يفعل تيك توك. ويُذكر أن تيك توك يعاني من مشاكل كبيرة وضغوطات في الفترة الحالية حيث تم حظر التطبيق في الهند مؤخرًا والتي كانت تضم أكبر عدد من مستخدمي التطبيق، كما تسعى شركة مايكروسوفت الأمريكية حاليًا إلى شراء التطبيق والاستحواذ عليه.

تعليقات