بعض التطبيقات المتخصصة في شيء واحد ولكن تفعله بإحترافية


تتطور التطبيقات يوماً بعد يوم وتظهر الكثير من التطبيقات الجديدة، وأغلب المطورين يقومون دائماً بجعل التطبيقات الخاصة بهم متعددة المهام لكي تنال رضا الجمهور، ولكن هناك طائفة أخرى من التطبيقات التي قرر مطوريها أن يجعلوها متخصصة بحيث لا تقوم إلا بوظيفة واحدة فقط، ولكنها تقوم بهذه الوظيفة على أكمل وجه. ونظراً إلى أن هناك طائفة كبيرة جداً من الناس تسعى وراء التطبيقات المتخصصة سنقدم لكم في هذه المقال بعضاً من أفضل التطبيقات التي يمكنها القيام بشيء واحد ولكن بشكل جيد جداً.



WiFi Analyzer



يتيح لك تطبيق WiFi Analyzer الكثير من الأشياء المتعلقة بشبكة الواي فاي، حيث يساعدك على معرفة القنوات الاقل ازدحاما لتقوم بضبط اعدادات الواي فاي من الراوتر على ايًا من هذه القنوات للحصول على اتصال قوي وغير متقطع، يقوم أيضاً بتقوية إشارة الواي فاي ويمنع تداخل الشبكات، بالإضافة إلى أنه يقوم بعرض المسافة بينك وبين كل شبكة ويقوم ببعض الإختبارات لمعرفة قوة إشارة الواي فاي، وبالتالي فإذا كنت تواجه مشكلة مع شبكة الواي فاي الخاصة بك فلن تجد أفضل من هذا التطبيق لمساعدتك؛ الجدير بالذكر أيضاً أن هذا التطبيق لا يقوم بإختراق ولا كشف باسورد الواي فاي، وإنما هو عبارة عن محلل واي فاي مصمم من قبل المتخصصين للحصول على إشارة واي فاي قوية اعتماداً على التعديل في إعدادات  وخصائص الراوتر.

Hurry



تطبيق Hurry متاح بشكل مجاني لأنظمة أندرويد، وهو تطبيق يقوم بالعد التنازلي للأيام والمناسبات الكبيرة في حياتك، حيث يخبرك بعدد الأيام المتبقيىة حتى عيد الميلاد أو المناسبات العائلية أو غير ذلك؛ يُبقيك التطبيق على معرفة وتزامن مع أهم الأحداث في حياتك من خلال الإخطارات الإختيارية والصور المتحركة "GIF"، كما أن التطبيق يمكن أن يتزامن مع التقويم الخاص بك إذا كنت ترغب في ذلك، وهناك أيضاً الكثير من أدوات التخصيص التي يمكنك اسخدامها، ولذلك فهو تطبيق رائع جداً بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من نسيان المناسبات الخاصة بالأشخاص المهمين في حياتهم، حيث سيساعدك هذا التطبيق دائماً على تذكر المناسبات التي لا تريد أن تفوتها.

Compass



تطبيق Compass متاح لنظام التشغيل iOS فقط، وهو عبارة عن بوصلة بسيطة للغاية وسهلة القراءة مع شاشة ضخمة لإظهار الإتجاه والعنوان. بالتأكيد هناك تطبيق البوصلة الخاص بأجهزة آيفون، ولكن هناك الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في تجربة تطبيقات مختلفة، وخاصةً إذا كانت مجانية وتوفر لهم عرض أفضل من الخيار الإفتراضي.

StepsApp



تطبيق StepsApp متاح لكلاً من نظامي التشغيل iOS وأندرويد، ويعتبر من أفضل التطبيقات المستخدمة في تسجيل الخطوات أثناء المشي، يتيح لك التطبيق معرفة عدد الخطوات والمسافة التي قطعتها والسعرات الحرارية النشطة وغير ذلك الكثير، يحتوي التطبيق أيضاً على واجهة بسيطة وسهلة القراءة، بالإضافة إلى ستة ألوان إضافية رائعة يمكنك اختيار المناسب منها للواجهة الرئيسية، كما أن التطبيق الخاص بأجهزة iOS يقدم تكامل مع Apple Health ويدعم Apple watch أيضاً، لذلك إذا كنت ترغب في عداد خُطى ومتتبع نشاط قوي، فهذا التطبيق من أفضل الخيارات المتاحة لك.

GlobeTempus



تطبيق GlobeTempus يتيح لك إمكانية معرفة الوقت الخاص بأي منطقة حول العالم، وعلى الرغم من أن هناك الكثير من الخدمات الأخرى التي يمكنك الإستعانة بها لمعرفة أوقات المناطق المختلفة مثل جوجل أو Siri أو غير ذلك من الخدمات، إلا أن هذه الخدمات لا يمكنها منافسة تطبيق GlobeTempus المتاح لأجهزة iOS صراحةً، حيث أن التطبيق يُظهر لك الوقت من نفس اليوم في المدن التي اخترتها في لمحة ويتيح لك سرعة اختيار مواقع مختلفة حول العالم بجانب أن التطبيق يدعم 150000 موقع تقريباً حول العالم، بالإضافة إلى أنه يمكنك من خلال هذا التطبيق رؤية المعالم الفريدة التي تشتهر بها كل مدينة، وغير ذلك الكثير.

GuitarTuna



تطبيق GuitarTuna متاح لنظامي التشغيل iOS وأندرويد، ويعتبر التطبيق الأشهر والأكثر شعبية في ضبط تناغم الغيتار والآلات الوترية المختلفة، ويستخدمه المبتدئين والمحترفين، التطبيق بسيط جداً وسهل الاستخدام، ويستخدم الميكرفونات المدمجة في الهاتف ولا يحتاج إلى أي كابلات إضافية، يحتوي التطبيق على الكثير من الإعدادات التي يمكنك ضبطها وتخصيصها بنفسك حسب الحاجة بجانب أنه تم تصميمه من قِبل مهندسي الصوت المحترفين، ولذلك إذا كنت تريد تطبيق لضبط الغيتار أو الآلة الوترية الخاصة بك فلن تجد أفضل من هذا التطبيق، وإذا حكمنا من خلال تجربة المستخدمين فإن التطبيق يجتاز اختبار الدقة بمراحل.

ShopSavvy QR Code Reader



تطبيق ShopSavvy المتوفر لأجهزة iOS وأندرويد بشكل مجاني يتيح لك مسح رموز QR ضوئياً مع بعض المميزات الإضافية مثل البحث عن أي منتج من خلال الكود ومقارنة الأسعار المختلفة للمنتج في العديد من المواقع، بالإضافة إلى وجود صفحة محفوظات لجميع الرموز الممسوحة ضوئياً. لذلك فإن هذا التطبيق يعتبر خيار جيد بدلاً من استخدام تطبيق الكامير الإفتراضي الموجود في معظم أجهزة iOS وأندرويد.

Measure



تطبيق الواقع المعزز "Measure" متوفر كسابقه لأجهزة أندرويد وأجهزة iOS/iPadOS. يعمل هذا التطبيق على تقدير المساحة التي يستهلكها أي كائن ترصده الكاميرا اعتماداً على تقنية الواقع المعزز "AR". تعتمد دقة عمل التطبيق على إمكانيات الجهاز الخاص بك، وبالتالي فإن الآيباد الخاص بشركة آبل الذي يأتي بماسح "LiDAR" سيقدم أفضل أداء. الجدير بالذكر أيضاً أن هناك بعض التسريبات التي توضح بأن آيفون 12 القادم سيحتوي على هذا الماسح، ولذلك يرجى مراجعة موضوعنا السابق الذي عرضنا فيه تفصيلياً ماهية ماسح "LiDAR" وماذا  سيقدم هذا الماسح لأجهزة آيفون.

Streaks



يعتبر تطبيق Streaks طريقة بسيطة ومصممة بشكل جيد لمعرفة مدى اتساقك أو التزامك في القيام بأي شيء ترغب في إنجازه أو متابعته، حيث يقدم لك هذا التطبيق عدد الأيام المتتالية التي تقوم فيها بشيء ما مثل الحرص على شرب كمية كافية من الماء كل يوم، او يرصد لك عدد الأيام التي قمت فيها بتجنب عادة التدخين وغير ذلك من العادات والأمور، سواءً كنت تريد الالتزام بها والمداومة عليها أو تجنبها. التطبيق متاح لأجهزة iOS فقط بسعر 5 دولار.

تعليقات