استكمال قراءة ملفات الـ PDF من نفس المكان الذي توقفت عنده

ورد لنا استفسار مميز جداً في فقرة الاستفسارات للاسبوع السابق من المتابـع Chazwan Ameer حول مدي امكانية اضافة علامة علي ملفات الـ PDF بحيث يسهل استكمال القراءة من نفس مكان التوقف في وقت لاحق، وبالتأكيد هذا الاستفسارات هـام جداً ونعم هناك طريقة لحفظ مكان توقفك بحيث يمكنك استكمال القراءة من نفس المكان وسنقوم بتطبيق الفكرة اليوم علي برنامج Adobe Reader وايضاً علي برنامج Foxit Reader المجاني وهما الافضل في عالم تصفح قراءة الكتب الالكترونية.



في البداية الامر بسيط جداً حيث يتوجب عليك تفعيل هذه الخاصية في برنامج Adobe Reader ان كنت تستخدمه من خلال الدخول الي تعديل Edit ثم تفضيلات Preferences ثم مستندات Documents ثم تقوم باضافة علامة صح بجوار Restore last view settings when reopening documents ثم اوك لحفظ الاعدادات وبذلك عندما تقوم باغلاق البرنامج واعادة تشغيله سيعود الي نفس ملف الـ PDF والي نفس الصفحة التي توقفت عندها تحديداً من نفس المكان.



اما ان كنت من مستخدمي Foxit Reader فيمكنك الضغط علي ملف File ثم تفضيلات Preferences ثم تاريخ History ثم تقوم باضافة علامة صح بجوار Restore last session when application starts وبذلك عند اغلاق البرنامج واعادة تشغيله مرة اخري سيقوم باظهار ملف الـ PDF الذي كنت تقوم بقراءته ومن نفس المكان الذي توقفت عنده في المرة السابقة.



ولكن فقط عندما تنتهي من القراءة توقف عند اخر مكان ثم تقوم بالضغط علي علامة الـ X لاغلاق البرنامج وبذلك تم حفظ المكان الذي توقفت عنده.

موضوع يجب أن تقرأه >> تحويل ملفات PDF العربية الي وورد

لاحظ انه يمكنك أن تقوم بفتح اكثر من كتاب في البرنامج وتتوقف في كل كتاب عند نقطة بعينها ثم تقوم باغلاق البرنامج واعادة فتحه مرة اخري وستجد انه تم حفظ في كل كتاب اين توقفت! وبالتالي يمكنك أن تقرأ اكثر من كتاب في نفس الوقت بدون مشاكل وهذا الامر ينطبق علي برنامج ادوبي وايضاً علي برنامج Foxit بالتأكيد.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
استكمال قراءة ملفات الـ PDF من نفس المكان الذي توقفت عنده Reviewed by Mahmoud Mounir on 4/01/2017 Rating: 5

محمود منير

كاتب ومؤسس المدونة
محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 3 تعليقات:

  1. برنامج sumatra pdf يمتاز ايضا بهذه الخاصية ايضا مباشرة و بدون تفعيل مسبق شكرا على المعومات .

    ردحذف
  2. شكرا لجهودك الطيبة

    ردحذف
  3. برنامج sumatra pdf الأفضل بعد تجربة العديد من برامج القراءة فيه نفس الخواص + الخيارات المُتقدمه و منها تغيير لون الخط و لون الخلفيه للكتاب و هذه ميزه لا يدعهما أياً من البرنامجين المذكورين , و خاصية الخيارات المُتقدمه فيها أيضاً التعديل على تاريخ التصفح للكتاب من حيث الصفحات أو حتى نقل الملف معك إلى أى مكان على هيئة ملف text و تبحث فى داخله على الكتاب و رقم الصفحه بل و فى حالة تغيير مكان الكتاب كل ما عليك تغيير مسار الكتاب من الخيارات المُتقدمه و سيُكمل من حيث توقفت :) , بعد تثبيتى لهذا البرنامج ألقيت بباقى البرامج إلى سلة المحذوفات :) .

    ردحذف