تنظيف اللابتوب وخفض صوت المروحة والقضاء علي البطئ

قمنا من قبل باستعراض طريقتنا لتنظيف كيسة الكمبيوتر وكانت الطريقة في غاية السهولة، ولكن وردت لنا الكثير من الاستفسارات حول تنظيف اللابتوب وعن طريقة سهلة للقيام بذلك، واليوم نريد أن نستعرض طريقتنا الخاصة في القيام بتنظيف اللابتوب بسهولة وبدون اي مشاكل. فارتفاع صوت مروحة البروسيسور داخل اللابتوب وايضاً ارتفاع درجة حرارة اللابتوب هي كلها عوامل بسبب عدم تنظيف اللابتوب من الداخل وتجمع الاتربة. ولذلك سأقوم باستعراض طريقتنا الخاصة في تنظيف جهاز اللابتوب لديك بسهولة وبدون اي مشاكل.



بالنسبة لي فدائماً ما اقوم بتنظيف مكونات اللابتوب من الداخل من خلال مضخة الهواء او الـ Blower والتي تباع بـ 10 دولارات اي 80 جنية مصري فقط، وليس اللابتوب فقط بل وكيسة الكمبيوتر ايضاً، فكل ما عليك هو ازالة المسامير خلف اللابتوب جميعاً، ثم تقوم بازالة الكيبورد الامامي الخاصة باللابتوب ايضاً كما بالصورة بالاسفل.



وبعد ازالة المسامير خلف اللابتوب والكيبورد الامامية تقوم باستخدام مضخة الهواء او الـ Blower لازالة الاتربة من علي جميع مكونات اللابتوب من الداخل وايضاً ستجد غبار متراكم علي المكونات سواء علي المروحة او المبرد فتقوم بازالته تماماً من علي المكونات بالكامل.



ثم وبعد تنظيف اللابتوب تقوم بتركيب اللابتوب مرة اخري وتركيب المسامير جميعاً، والامر ليس بالصعب ولكن يحتاج الي بعض التروي والدقة اثناء الفك والتركيب حيث أن عملية الفك والتركيب تكون علي مسئوليتك الشخصية.

طريقة التنظيف بدون فك اللابتوب



بالنسبة لي وفي رأي، انت لا تحتاج الي فك وتركيب اللابتوب لتنظيفه حيث يمكنك مباشرة أن تقوم باستخدام مضخة الهواء وتسليط مخرج المضخة علي منافذ اللابتوب وفتحات التهوية والمروحة ايضاً مباشرة وستجد أن الاتربة تتطاير الي خارج اللابتوب مباشرة، وعن تجربة قوة الهواء لا تؤثر بالسلب علي المروحة من حيث افسادها فلا تقلق.



فمن خلال تجربتي وبعد تنظيف اللابتوب من خلال هذه الطريقة قمت بفكه لتنظيفه ولكنني لم اجد اي اتربة بداخل اللابتوب بل وجدت فقط الغبار المتراكم والذي لا يمكن اخراجه بالطريقة بالاعلي. لذلك اعتقد انك لا تحتاج الي فك وتركيب اللابتوب لتنظيفه بل مباشرة من خلال مضخة الهواء وتسليطها علي المنافذ مباشرة.
تنظيف اللابتوب وخفض صوت المروحة والقضاء علي البطئ Reviewed by Mahmoud Mounir on 2/20/2017 Rating: 5

محمود منير

كاتب ومؤسس المدونة
محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 12 تعليقًا:

  1. ما هي الفائدة التي جئت بها؟ تكتبون أي شئ المهم ملأ المدونة.فتح الكمبيوتر و تنظيفه بالمضخة.... فعلا..!!؟؟ هذه قمة التقدم في مجال الإعلام الآلي...!! فلتأتوا بمعلومات قيمة أو أصمتوا من فضلكم

    ردحذف
    الردود
    1. الموضوع لنقل التجربة اخي، فهل هو غير مفيد لك؟ اذا اقرأ غيره

      حذف
  2. يبدو ان (عمر) لا يعرف شيئ عن الاجهزه.
    ولكن غيرك مبتدئى وتفيده المعلومه والبعض قد يكون مستخدم عادي ولا يعرفها والبعض متمرس ولا ياخذها في الحسبان
    شكرا للكاتب (محمدمنير)
    وشكرا للجميع على ما يقدموه من معلومات سوى للتعليم او للتذكير والتنبيه او للفائدة

    ردحذف
  3. الاخ عمر يسعدني ان اقول لك بانني قبل سنة لم اكن اعرف كيف اعرب الويندوز او اصلاح اي مشكلة تحدث في الاب توب اما اليوم فانا استطيع اصلاح اي لاب توب مهما كان عطله ولحد الان اصلحت 32 لاب توب عاطلة تابعة لاخواني واقاربي واصدقائي وهذا كله يعود الفظل فيه لهذه المدونة المحترمة حيث يوضح كاتبها كل شيء باسلوب بيسط جدا لذا ارجوا ان لا تنزعج اذا كانت هذه المعلومة غير مهمه بالنسبه لك ويوجد كنز من المعلومات المفيدة في هذه المدونة المحترمة والف شكر للكاتب محمود منير وزملائه

    ردحذف
  4. جزاكم الله خيرا جميعا

    ردحذف
  5. جهازي المحمول كان صوت المروحة لايهدء أبدا وبع فتح الجاهز فوجئت بالغبار وبعد التنظيف عاد صوت المروحة طبيعي....شكرا لك.

    ردحذف
  6. شكرا على الطريقة الجميلة و المفيدة
    و هذه مجموعة من التقنيات الاخرى لتسريع الكمبيوتر على http://bit.ly/1mPlb4Y

    ردحذف
  7. انت كتبت ان ال10دولار يساوي 80جنيه مصري وهذا غير صصحيح

    ردحذف
    الردود
    1. بالفعل قمت بشراءه والدولار يعادل 8 جنيهات :)

      حذف
  8. انا إستعملت مجفف الشعر وفرشاة لينة ونجحت الطريقة وعاد صوت المروحة عادي.شكرا اخي على النصيحة

    ردحذف
  9. شكراً طريقة فعلاً جميلة ولكن للمتمرسين والمحترفين يجب فك جميع المكونات بالداخل وتنظيفها بفرشاة أسنان و بخاخ " أكاي " لا أعرف أسمه بالنسبة للبلاد العربية الأخري الصديقة وتزييت المروحة من الداخل أي "فك المروحة ذاتها " ووضع " نقطة زيت " في المنتصف وتغيير " الكولار علي البروسيسور " وإستبداله بأخر جديد ويفضل أن يكون رمادي اللون ليس الأبيض بعدها ستشعر أن اللاب توب عاد جديد ولا ننسي أن بعض البرامج ومساعدات تشغيل الالعاب وغيرها تساعد في عملية تحسين وتسريع اللاب توب ,,, شكراً موضوع مفيد

    ردحذف
  10. بارك الله فيك هل يمكن استعمال المكنسة الكهربائية لشفط الغبار دون فتح البراغي فأنا لست بارع في الصيانة وأخشى من حدوث كارثة في حال فك الكمبيوتر

    ردحذف