تحويل الصور إلى استيكر تيليجرام بضغطة واحدة على الهاتف



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


على الرغم من أن تيليجرام يتيح لك تحميل حزم من المُلصقات (Stickers) المُخصصة والجاهزة لاستخدامها بكل سهولة، فإن عملية إنشاء هذه الملصقات من الصفر ظلت أمرًا مؤرقًا يحتاج إلى الاستعانة بأدوات خارجية، ونقصد هنا "بإنشاء ملصقات مخصصة من الصفر" أن نُحول الصور الموجودة على هواتفنا إلى ملصقات. في أواخر 2021، أتاحت واتساب هذه الميزة وأصبح بإمكانك أن تحول أي صورة إلى ملصق أو "ستيكر" بضغطة زرٍ واحدة، وقد شرحنا الطريقة في مقال سابق. على نفس النهج، أتاحت تيليجرام مؤخرًا أداة تعديل داخل تطبيق الأندرويد والآيفون تُمكنك من فعل نفس الأمر، بحيث تحول أي صورة من الاستديو أو الكاميرا على هاتفك إلى مُلصق بضغطة زر واحدة، تُسمى أداة التعديل هذه بـ "محرر الملصقات" Sticker Editor، وإليك فيما يلي طريقة استخدامها وكل ما تحتاج معرفته عنها.

صنع الملصقات في تيليجرام

صنع الملصقات في تيليجرام


ما هي أداة Sticker Editor في تيليجرام ؟


على مدونتها الرسمية، قدمت تيليجرام أداة «محرر الملصقات» للمرة الأولى في 14 أبريل 2024، وذلك لجميع المستخدمين وليس للمشتركين في النسخة "البريميوم" أو المدفوعة من تيليجرام فقط. باستخدام هذه الأداة المجانية، والموجودة داخل التطبيق نفسه، يمكنك أن تقص الأشياء أو العناصر الموجودة بالصور لإنشاء الملصقات، فضلًا عن إضافة النصوص أو ضبط الـ "Exposure" (التعريض الضوئي)، أو حتى إضافة مُلصقات مصنوعة مُسبقًا، أو الرسم على الصور. إذًا فباستخدام أداة محرر الملصقات الجديدة بتطبيق تيليجرام، يمكنك أن تُنشئ الملصقات من الصفر دون أن تُغادر التطبيق وبضغطة زر واحدة، مع العلم أن ميزة استيراد أو تحميل حزم الملصقات من خارج التطبيق لازالت قائمة.

كيف تستخدم أداة محرر الملصقات بتيليجرام؟



قبل أن تستخدم الأداة، عليك أولًا أن تتأكد من تحديث تيليجرام لتظهر به الميزة، والتي تُشبه إلى حدٍ كبير ميزة إنشاء الملصقات بواتساب بالمناسبة. بعد أن تفعل ذلك، ستكون جاهزًا لاستخدامها؛ افتح أي محادثةٍ لتختبر الأمر واضغط على أيقونة الرموز التعبيرية "Emojis" الموجودة بخانة الدردشة ثم اختر "Stickers"، الآن سترى أيقونة على شكل علامة زائد (+) لإضافة الملصقات أضغط عليها. ربما يحتاج تيليجرام بعض الصلاحيات للوصول إلى مكتبة الصور الموجودة على هاتفك، فأعطها له إن لزم الأمر.


الآن قم باختيار صورة من هاتفك، وإذا أردت أن تقتطع جزءًا منها فقط ليكون هو المُلصق فانتظر حتى يظهر لك إجراء "Cut Out an Object" بأسفل الصورة واضغط عليه ليقوم التطبيق بالتعرف على الكائن الذي يمكن فصله عن الخلفية، وبمجرد انتهاء تحديده اضغط فوقه ليتم حذف الخلفية فورًا. فتستطيع بعد ذلك التعديل على الكائن المُستخرج كما تريد.


سيقوم تيليجرام بعد ذلك بوضع الكائن على خلفية شفافة ومن ثم يمكنك تزويد الملصق ببعض الإضافات مثل كتابة نص أو تعديل خصائص الصورة مثل التباين والإضاءة، أو قص الملصق وهكذا تعديلات يمكن تطبيقها عن طريق التبديل بين علامات التبويب المتاحة بالأسفل. وبعد الانتهاء، اضغط على أيقونة "الصح" الزرقاء ليتسنى لك إرسال المُلصق أو الاحتفاظ به من قائمة الخيارات التي تظهر.  [كما هو موضح في الصورة المرفقة أدناه]


ملحوظة: إذا أردت أن تحول الصورة كما هي إلى مُلصق دون تعديل أي شيء، فحددها من الهاتف ثم اضغط على أيقونة "الصح" مباشرة دون انتظار الإجراء المذكور.

لاحظ أنك إذا أرسلت مُلصقًا إلى شخص ما فسيستطيع هو أن يستخدمه ويرسله إلى جهات اتصاله، فلا تحول صورًا شخصية تخشى أن يراها أحد إلى ملصقات. بالأخير، كان هذا كل ما تحتاج معرفته عن أداة مُحرر الملصقات الجديدة بتيليجرام والتي تمكنك من تحويل الصور إلى ملصقات بضغطة زرٍ واحدة. إن ظهرت ميزات مُشابهة مستقبلًا أو طرأ تحديث على هذه الميزة، فانتظروا الجديد منا.

تعليقات