إليك كل ما تحتاج معرفته عن خدمة Telegram Premium



تعتبر Telegram خدمة المراسلة الأشهر بعد واتساب وماسنجر، بل وبحسب بيان رسمي من الشركة القائمة على تطوير التطبيق هناك ما يزيد عن 700 مليون مستخدم نشط شهريًا لتيليجرام وهو رقم ضخم، خصوصًا وان الشركة لم تروج ابدًا لتطبيقاتها عبر الحملات الإعلانية. كما انه وعلى عكس منصات المراسلة الأخرى وتحديدًا تلك المملوكة لشركة "ميتا" فإن تيليجرام يوفر مستوى عالي من الخصوصية والحماية. وللحفاظ على استمرارية التطبيق أطلقت الشركة Telegram Premium وهو اشتراك مدفوع يساعد على دعم التطوير المستمر لـ Telegram ومنح المستخدمين خصائص وميزات إضافية حصرية. إذا كنت مهتمًا بمعرفتها فدعونا نطلعكم عليها انطلاقًا من السطور الآتية.

[ تم تحديث المقال بتـاريخ 2022 / 6 / 20 ]


إضافة المزيد من كُلّ شيءٍ!


يؤدي الاشتراك في Telegram Premium إلى مضاعفة العديد من حدود الاستخدام الموجودة في الإصدار المجاني. على سبيل المثال سيتمكن المشتركين من الانضمام إلى ما يصل لـ 1000 قناة مقارنًة بـ 500 قناة فقط في النسخة المجانية، وأيضًا إتاحة القدرة على تثبيت حتى 10 محادثات على واجهة التطبيق مقارنًة بـ 5 فقط في تيليجرام المجاني.


علاوًة على ذلك، من الممكن حجز حتى 20 رابط تحت نطاق t.me لمشاركة حسابك أو قناتك بأسماء مختلفة، بالإضافة لإتاحة حفظ حتى 400 صورة متحركة و 200 ملصق تعبيري وإضافة رابط مكون من 140 حرف في السيرة الذاتية للحساب. كل هذا مع السماح باستخدام Captions يصل طولها لـ 4096 حرف، وأيضًا اضافة ما يصل إلى 10 محادثات في مجلد واحد، جنبًا إلى جنب إضافة حتى 4 حسابات متصلة بأرقام مختلفة. بشكل عام، اشتراكك في خدمة Telegram Premium يكسر قيود التطبيق للتمتع بحرية أكبر في استخدام الخدمة.

رفع حد مشاركة الملفات إلى 4GB للملف الواحد



أيضًا من ضمن الحدود التي يكسرها الاشتراك في Telegram Premium هي حجم مشاركة الملفات، حيث بمجرد الاشتراك في الخدمة يتم زيادة حجم رفع الملف الواحد ليصل إلى 4 جيجابايت وهو حجم كبير نوعًا ما ويساوي حجم فيديو مدته 4 ساعات بدقة عرض 1080 بكسل! على أي حال إذا كنت تميل إلى مشاركة ملفات ضخمة الحجم مع الأصدقاء والأقران عبر تيليجرام فقد تجد هذه الميزة جذابة للاشتراك في الخدمة الجديدة.

تنزيل أسرع للملفات



يعد الاشتراك في خدمة Telegram Premium بتوفير سرعة تنزيل أعلى للملفات، وهذا يعني أن الإصدار المجاني سيكون به قيود على سرعة التنزيل للوسائط والمستندات داخل المحادثات بينما المشتركين في الخدمة يكون بوسعهم تنزيل هذه الملفات بدون قيود أو حد أقصى لسرعة التنزيل، بحيث يمكن تنزيل ملفاتك من خدمة التخزين السحابي في التطبيق أو الملفات التي تمت مشاركتها معك بأسرع ما يمكن.

تحويل الرسائل الصوتية إلى نصية!



يضيف الاشتراك في خدمة Telegram Premium ميزة Voice-to-Text Conversion والتي تعمل على تحويل الرسائل الصوتية التي تستقبلها إلى نصية على التطبيق. وفي حين قد تبدو ميزة عادية إلا أنها مفيدة في بعض المواقف مثل عندما لا ترتدي سماعة الأذن أو تخشى تشغيل الرسالة الصوتية في مكان عام، فيمكنك الاعتماد على هذه الميزة لقراءة ما تضمنه الرسالة الصوتية بدلًا من الاستماع لها حيث يتم تحويلها إلى نص مكتوب بمساعدة الذكاء الاصطناعي المدمج في الهاتف.

منع عرض إعلانات داخلية



في نوفمبر عام 2021 أكد "بافيل دوروف" مؤسس تيليجرام أنه يخطط لإضافة طرق مباشرًة لتحقيق الربح جراء تشغيل الخدمة، وبالفعل أعلنت الشركة بعدها رسميًا انه سيتم اختبار تضمين إعلانات نصية، مكونة من 160 حرف بحد أقصى، في القنوات العامة الكبيرة، على أن يقوم المعلنون بإضافة روابط لقنوات معينة داخل التطبيق بدلًا من روابط خارجية. ومع ذلك، لم تظهر هذه الإعلانات إلا في بعض البلدان. لكن حاليًا ومع طرح خدمة "تيليجرام المُميّز" Telegram Premium سيرى مستخدمو النسخة المجانية إعلانات داخلية في القنوات العامة على ان يتم حجب هذه الاعلانات بمجرد الاشتراك في الخدمة الجديدة.

الإدارة المتقدمة للمحادثات



من الإضافات المثيرة للاهتمام في Telegram Premium هي الإدارة المتقدمة للمحادثات "Advanced Chat Management" والتي تعطي المشتركين قدرات جديدة تساعدهم على فلترة غرف المحادثات في التطبيق بشكل محكم، فمثلًا يمكن تعيين مجلد افتراضي للمحادثات وفق نوعية معينة مثل محادثات شخصية ومحادثات العمل وأيضًا مجلد للقنوات، وهكذا. كما يمكن أرشفة محادثات معينة بشكل تلقائي، أو إخفاء الرسائل الجديدة التي تصل من أشخاص غير مدرجين في قائمة جهات الاتصال...والمزيد.

ميزات خاصة لتمييز الحساب



حاليًا، يمكن لمستخدمي تيليجرام إضافة خلفية متحركة كصورة للبروفايل للتعبير عن أنفسهم بشكل أفضل، ولكن هذه الامكانية ستصبح محصورة داخل اشتراك Telegram Premium بمجرد إطلاق الخدمة قريبًا وذلك كإضافة لتعزيز قدرات المشتركين على تمييز حساباتهم، جنبًا إلى جنب، سيتم اضافة رمز النجمة بجوار اسم المشترك تظهر لبقية الأشخاص للتأكيد على ان هذا الحساب مشترك في الخدمة المدفوعة. كما يتمتع المشتركون بإمكانية تغيير أيقونة التطبيق لتصميمات جديدة تعكس أجواء الـ Telegram Premium وهو أمر مفيد للأشخاص الذين يتطلعون لإضافة بعض اللمسات الشخصية إلى هواتفهم دون اللجوء إلى تثبيت حزم الأيقونات الخارجية.

ردود فعل وملصقات حصرية



يتضمن الاشتراك في خدمة Telegram Premium الوصول إلى محتوى حصري من الملصقات وردود الفعل التعبيرية داخل المحادثات والقنوات، والتي سيتم تحديثها شهريًا بواسطة فنانو تيليجرام. في الوقت الحالي هناك 16 "Reaction" فقط في تيليجرام ولكن بمجرد الاشتراك في الخدمة سيكون بوسعك فتح المزيد من ردود الفعل المتحركة واستخدامها كشكل من أشكال التميز عن الآخرين في حال كنت مهتمًا بالأمر.

سعر الاشتراك في خدمة تيليجرام المُميّز



إذا كنت تتطلع للحصول على الميزات السابقة في تيليجرام، فيمكنك الآن الاشتراك في Telegram Premium سواء عبر هاتفك اندرويد أو الآيفون، فقط توجه إلى قسم "الإعدادات" واضغط على "تيليجرام المُميّز" Telegram Premium وستجد بالأسفل زر الاشتراك. حاليًا، يمكنك الاشتراك في الخدمة مقابل 4.99 دولار أمريكي أو 92.99 جنيه مصري على ان يكون الاشتراك شهري، حيث لا تقدم الشركة أي خطط سعرية أخرى لكن ربما يتم طرح اشتراك سنوي أو عائلي مستقبلًا.

هذا هو كل ما تحتاج معرفته حول خدمة Telegram Premium وكما هو واضح، الخدمة لا تهدف لتوفير تجربة محادثة خالية من الاعلانات والرسائل الدعائية المتطفلة فقط وانما أيضًا تقديم ميزات إضافية لتحسين تجربة الدردشة. وتقول الشركة ان الايرادات التي ستحققها من الخدمة الجديدة تساهم في دعم الإصدار المجاني من تيليجرام للجميع، جنبًا إلى جنب تطوير وإضافة ميزات أخرى حصرية للمشتركين.
اقرأ ايضاً

تعليقات