كيفية حفظ نسخة كاملة من محادثة على تيليجرام


يعد تطبيق Telegram أحد أفضل تطبيقات المراسلة وأكثرها شيوعاً. وذلك بسبب المميزات التي يتميز بها التطبيق والتي لا تتوفر في أي تطبيق آخر، مثل توفير سرية أكبر للمحادثات، وحفظ الملفات والرسائل على سيرفرات سحابية خاصة بالتطبيق، وغير ذلك من المميزات التي تحدثنا عنها سابقاً. ولكن في بعض الأحيان  قد ترغب في إرسال دردشة كاملة إلى شخصٍ ما، أو ترغب في الإحتفاظ بسجل الدردشة كاملاً للرجوع إليه في وقتٍ لاحق؛ في هذه الحالات يمكن أخذ لقطات شاشة للدردشة وتحقيق المراد، ولكنك تعلم جيداً كيف يمكن لذلك إفساد الأمور مع وجود عدد متزايد من لقطات الشاشة لذلك سنحاول في هذا المقال شرح طريقة لتصدير الدردشة بالكامل إلى ملف يمكنك الوصول إليه وفتحه في أي وقت، بل ويمكنك أيضاً مشاركته مع اي شخص آخر.


في معظم تطبيقات المراسلة يمكنك تصدير دردشة وحفظها في ملف للإطلاع عليها في وقت لاحق، ولكن الأمر يختلف مع تطبيق Telegram حيث يمكنك تصدير دردشة كاملة أو أكثر من ذلك في ملف واحد؛ الموضوع ليس معقد ولكن كل ما تحتاجه هو إصدار الويندوز من تطبيق Telegram فلا يمكن القيام بذلك من خلال تطبيق Telegram الخاص بالأندرويد. لذلك وبدون تأخير، دعنا نبدء في شرح كيفية تصدير الدردشات من تطبيق Telegram.

كيفية تصدير الدردشات من تطبيق Telegram


في البداية سوف تقوم بفتح تطبيق Telegram على جهازك وبعد ذلك تقوم بالدخول إلى الدردشة التي تريد تحويلها إلى ملف، وبعد ذلك تقوم بالضغط على النقاط الثلاث الظاهرة أعلى النافذة ثم تقوم بإختيار (Export Chat History).


بعد الضغط على (Export Chat History) تظهر لك نافذة جديدة يمكنك من خلالها إختيار الملفات التي تود تصديرها بجانب النصوص. يمكنك تصدير الصور، ومقاطع الفيديو، والرسائل الصوتية، والملصقات وملفات GIF وكل ما تحتوية الدردشة من وسائط، يمكنك أيضاً تعيين الحد الأدنى والأقصى لسجل الدردشة، حيث يمكنك تصدير دردشة كاملة بحجم 1500 ميغابايت كحد أقصى، وسيتم تعيين الحد البالغ لحجم الملف 8 ميغابايت بصورة إفتراضية. ويمكنك أيضاً ترتيب الرسائل الظاهرة في الملف من الأقدم إلى الأحدث أو العكس. بعد إتمام كل هذه الإعدادات ستقوم بالضغط على (Export).


بعد ذلك ستظهر لك نافذة جديدة توضح لك تفاصيل التصدير والتي تتضمن العدد الإجمالي للملفات المصدَرة، والحجم الإجمالي أيضاً.كما يمكنك الضغط على Show My Data ليأخذك مباشرة إلى المجلد الذي تم حفظ الملفات المصدَرة بداخله.


بعد الذهاب إلى المجلد الذي يحتوي على الملفات المصدَرة ستجد ملف بإسم (Massage.html)؛ عند فتحه سيقوم بعرض سجل الدردشة لك بالكامل، وفي المجلدات الأخرى يمكنك العثور على الصور والملصقات ومقاطع الفيديو والعناصر الأخرى الموجودة في الدردشة.

إقرأ أيضاً: كيفية جدولة الرسائل على تطبيق Telegram


في الغالب يأتي المجلد الذي يتم حفظ الملفات المصدَرة بداخله بإسم ChatExport متبوعاً بأرقام فردية لتجنب تكرار أسماء المجلدات إذا كنت تقوم بتصدير الكثير من الدردشات.


على عكس التطبيقات الأخرى، يقوم تطبيق Telegram بتصدير الدردشات بصورة بديهية وأنيقة. وبالرغم من أن هناك مجلدات خاصة بالصور والفيديو وجميع الوسائط التي تحتويها الدردشة إلا أن تطبيق Telegram يقوم بعرضها داخل صفحة الويب، وتكون قابلة للنقر حتى يمكنك فتحها في تبويب جديد أو تحميلها إلى جهازك. 

تعليقات