كيفية منع الإشعارات من إضاءة شاشة الآيفون



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


بشكل افتراضي، عندما يأتيك إشعار ويظهر على شاشة القفل في الآيفون، فإن الشاشة سوف تُضيء مُعلنة عن تلقي إشعار جديد أو رسالة على أحد التطبيقات. بالنسبة للكثير من الأشخاص، لا تعتبر هذه الطريقة [إيقاظ الشاشة عند ظهور الإشعارات في شاشة قفل الهاتف] هي المُثلى للتنبيه، حيث يبقي البعض هواتفهم في جيوبهم وقلّما يتوقفون للإطلاع على شاشة الهاتف عند سماع نغمة الإشعارات، وبالتالي تستنزف جزءًا من طاقة بطارية الهاتف لإضاءة الشاشة، هناك أيضًا من لا يُحبون أن يطلع المحيطين بهم على إشعاراتهم ورسائلهم حين تضيء شاشة الهاتف فتلفت انتباههم. لذلك نشرح في السطور التالية أكثر من طريقة لمنع إشعارات التطبيقات من إيقاظ الشاشة على هواتف آيفون.

إيقاظ الشاشة عند تلقي الإشعارات

منع إيقاظ الشاشة عند تلقي الإشعارات


الطريقة الأولى: تفعيل وضع «عدم الإزعاج»



إذا كنت تريد منع الإشعارات من إضاءة شاشة الآيفون لوقت محدد خلال اليوم أو بشكل مؤقت عمومًا، فأسرع طريقة للقيام بذلك هي تفعيل "وضع الإزعاج" Do Not Disturb والذي يؤدي بدوره إلى كتم إشعارات المكالمات والرسائل والإشعارات الواردة بشكل افتراضي، بمعنى أن الهاتف سيستمر في تلقي إشعارات ولكن دون إصدار أي صوت أو إيقاظ الشاشة.

ولتفعيل هذا الوضع قم بفتح مركز التحكم، عن طريق السحب لأسفل من الحافة العلوية اليسرى (في طرازات آيفون الدعامة لـ Face ID) أو السحب لأعلى من الجزء السفلي (في طرازات آيفون الدعامة لـ Touch ID) ثم أضغط على أيقونة "عدم الإزعاج" Do Not Disturb (التي تشبه الهلال). وبذلك، عندما تقوم بقفل الآيفون، لن تؤدي الرسائل والإشعارات الواردة لإيقاظ شاشة الهاتف — حتى يتم تعطيل هذا الوضع.

الطريقة الثانية: تفعيل خاصية «ملخص مُجدول»



بدايًة من تحديث iOS 15 تحتوي هواتف آيفون على خاصية تُسمى "ملخص مُجدول" Scheduled Summary والتي تقوم بتجميع الإشعارات الواردة على مدار اليوم ثم عرضها في شكل ملخص في الوقت الذي تحدده بدلاً من عرضها فور وصولها. بمعنى آخر، تُمكنّك هذه الخاصية من جدولة أوقات تلقي ملخص الإشعارات كل يوم، حتى يتسنى لك الاطلاع عليها في الوقت المناسب لك. يتم تخصيص الملخص لك ويتم ترتيبه حسب الأولوية بناءً على كيفية استخدامك لتطبيقاتك، مع عرض الإشعارات الأكثر صلة في الصدارة. بشكل عام، ستساعد جدولة الإشعارات على تقليل تكرار إضاءة شاشة الآيفون كلما ورد هناك إشعارًا جديدًا.

لتفعيل هذه الخاصية، انتقل إلى "الإعدادات" Settings ثم توجه إلى قسم "الإشعارات" Notifications واضغط على "ملخص مُجدول" Scheduled Summary ثم شغّل الخاصية واتبع التعليمات التي تظهر حتى تقوم بضبطها وفقًا لاحتياجاتك، مثل تحديد وقت تنبيهك بالملخص والتطبيقات التي تريد تضمين إشعاراتها في الملخص، وهكذا مع العلم أنه يمكن جدولة أكثر من ملخص على مدار اليوم. في النهاية، سيؤدي ذلك إلى منع إيقاظ الشاشة في كل مرة تحصل فيها على إشعار جديد من التطبيقات المشملة في الملخص.

الطريقة الثالثة: تعطيل الإشعارات على شاشة القفل



يتيح نظام iOS التشغيلي لهواتف آيفون بمنع ظهور الإشعارات في شاشة القفل لأي تطبيق تختاره، والذي بدوره سيمنع إيقاظ الشاشة. للأسف لا يمكن تطبيق هذا التغيير على عدد من التطبيقات مرة واحدة، بل عليك تعديل إعدادات الإشعارات لكل تطبيق على حدى لمنع إشعاراته من الظهور في شاشة القفل.

لفعل ذلك، انتقل إلى "الإعدادات" Settings ثم اضغط على "الإشعارات" Notification وبعدها قم بالتمرير خلال القائمة لتضغط على اسم التطبيق الذي تريد منع إشعاراته من إيقاظ الشاشة. في هذه الحالة، نستخدم تطبيق "واتساب" كمثال، ولكن يمكنك القيام بذلك مع Messenger أو Signal أو Twitter أو FaceTime أو أي تطبيق آخر. في شاشة إعدادات الإشعارات، قم بإزالة علامة الصح (✔️) أسفل "شاشة القفل" Lock Screen كما موضح في الصورة المرفقة أعلاه. كرر هذه العملية لأي تطبيقات أخرى تريد منع الإشعارات الواردة منها من الظهور على شاشة القفل.

تعليقات