كيفية تعيين أصوات إشعارات مختلفة للتطبيقات على اندرويد



تأتي جميع الهواتف الذكية التي تعمل بنظام اندرويد مع بعض أصوات الإشعارات المدمجة مسبقًا والتي يمكنك استخدامها كنغمات إشعارات لتطبيقك. كما تأتي بأصوات إشعارات افتراضية، لكن مع وجود العديد من التطبيقات المثبتة على هواتفنا، لا بد أن يربكنا وجود وابل من الإشعارات. وبالتالي، من الصعب معرفة التطبيق الذي أرسل الإشعار وما إذا كان مهمًا أم لا. لذلك إذا كنت مرتبكًا بسبب تشابه نغمات الإشعارات، فعلى الأغلب أنك ترغب في تخصيص نغمات الإشعارات لكل تطبيق بمفرده.


على الرغم من أن نظام اندرويد يحاول تبسيط الأمور، إلا أنه في الواقع يجعل من الصعب العثور على بعض الإعدادات. حيث نحتاج إلى الغوص بعمق في الإعدادات لنستطيع تغيير صوت الإشعارات الافتراضي. لذلك ولتسهيل حياتك، سنعرفك في هذا المقال على طريقتين لتخصيص نغمات إشعارات مختلفة لكل تطبيق بمفرده وتغيير الأصوات الافتراضية على الهواتف والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام اندرويد بدون تنزيل أي برامج إضافية. 

الطريقة 1: تغيير صوت الإشعارات لأي تطبيق من إعدادات الهاتف



غيّرت تحديثات نظام اندرويد الأخيرة الطريقة مع فئات الإشعارات التي تسمح بتعيين إشعارات التطبيقات بشكلٍ فردي. ومع ذلك، فإن الإعداد الخاص بتغيير نغمة التطبيق الافتراضية مختبئ بعمق داخل الإعدادات. لذا لمساعدتك في تغيير صوت الإشعارات الافتراضي لأي تطبيق؛ بدايةً، افتح الإعدادات على هاتفك> وانتقل إلى التطبيقات والإشعارات أو التطبيقات المثبتة أو إدارة التطبيقات حسب الخيار المتاح لديك> ضمن جميع التطبيقات، انقر فوق التطبيق الذي تريد تغيير نغمة الإشعارات الخاصة به> الآن اضغط على الإشعارات ضمن التطبيق، (إذا كنت تستخدم إصدار اندرويد أقدم) لتحصل على خيار الصوت أو الصوت الافتراضي، اضغط عليها لتغيير النغمة. 

بالإضافة إلى ذلك، سترى على الهواتف التي تعمل بالإصدارات الأحدث من اندرويد، فئات إشعارات مختلفة تمكنك من تخصيص أكبر للإشعارات ضمن كل تطبيق. على سبيل المثال، سترى فئات مثل إشعارات المجموعة وإشعارات الرسائل ضمن إشعارات واتساب. كما ستلاحظ أن فئات الإشعارات عادةً ما تحتوي على مفتاح تبديل بجانبها. لذلك، انقر فوق نص إشعارات الرسائل مثلًا للكشف عن المزيد من الإعدادات> ثم قم بتعيين نغمة إشعار مختلفة لرسائل واتساب من جهات اتصال فردية. يمكنك أيضًا تخصيص الإعدادات الأخرى المتعلقة بالإشعارات على هذه الشاشة.


وبالمثل، يمكنك تعيين نغمة مختلفة لرسائل مجموعة واتساب من خلال النقر على فئة إشعارات المجموعة. وبنفس الطريقة بالنسبة للتطبيقات الأخرى، سترى الفئات بناءً على التطبيق. كل ما عليك فعله هو الضغط على فئة الإشعار للكشف عن إعداد الصوت وتغيير نغمة الإشعار الافتراضية بكل بساطة. استخدم نفس الخطوات لتغيير النغمة الافتراضية للتطبيقات الأخرى. 


كما يمكنك تعيين نغمة إشعار مختلفة لحسابات Gmail المختلفة على اندرويد! حيث يضيف بعض المستخدمين حسابات Gmail متعددة إلى هواتفهم لأسباب متنوعة. يمكن أن تكون هذه الحسابات مهنية أو حتى شخصية. لذلك سيساعد الاحتفاظ بصوت إشعار بريد إلكتروني منفصل لكل حساب في التمييز بين أهمية البريد الإلكتروني الذي تتلقاه بمجرد سماع صوت إشعاره.

لتطبيق ذلك؛ توجه إلى الإعدادات> وانتقل إلى التطبيقات> وحدد Gmail ضمن جميع التطبيقات> ثم اضغط على الإشعارات. ستلاحظ هنا فئات الإشعارات المختلفة المصنفة حسب حساب Gmail الخاص بك. اضغط على البريد الإلكتروني أو نص البريد ضمن حساب Gmail الخاص بك الذي تريد تغيير نغمة الإشعار الخاصة به> ثم اضغط على الصوت، واختر نغمة تريد استخدامها لكل بريد الكتروني.


الطريقة 2: تغيير صوت الإشعارات من إعدادات التطبيق مباشرةً 



تقدم بعض تطبيقات اندرويد إعدادًا مدمجًا لتغيير نغمات الإشعارات الافتراضية. أي حتى تتمكن من تخصيص نغمة الإشعارات داخل التطبيق. يمكنك أيضًا تخصيص نغمات الإشعارات لجهات الاتصال الفردية إذا كان تطبيقك يسمح بذلك. لنفترض أنك تريد تغيير نغمة الرنين على هاتفك. لذلك، افتح تطبيق الهاتف الافتراضي الخاص بك> اضغط على أيقونة ثلاثية النقاط في الأعلى> حدد الضبط> اضغط على الأصوات والاهتزاز أو أي شيء مشابه مثل تنبيهات المكالمات / نغمات الرنين> ثم اضغط على Ringtone واختر نغمة رنين جديدة.


أما لتعيين نغمة رنين مختلفة لكل جهة اتصال، افتح تطبيق جهات الاتصال، وقم بتحرير جهة الاتصال التي تريدها لترى حقل نغمة الرنين> اضغط عليه واختر نغمة رنين جديدة لجهة الاتصال هذه. وكرر الخطوات مع جهات الاتصال الأخرى. وبالمثل، إذا كنت ترغب في تخصيص نغمة إشعار واتساب، فافتح إعدادات واتساب من التطبيق نفسه> انتقل إلى الإشعارات، هنا سترى خيارات الإشعارات للرسائل الفردية والجماعية> فقط اضغط على نغمة الرنين لتغيير الصوت.
اقرأ ايضاً

تعليقات