ميزات وحيل رائعة لإدارة الإشعارات في هواتف سامسونج



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


الإشعارات موجودة في كل مكان، وليست جميعها متشابهة تمامًا. بعض الإشعارات مفيدة وبعضها الآخر مزعج وعديم الفائدة، لكن عليك إتقان إدارتها جميعها. كل تطبيق له طريقته الخاصة في فرز وعرض الإشعارات بشكلٍ منفصلٍ، ولكن لم يعد علينا البحث عن مليون مكان للوصول إليها. في الحقيقة، أصبحت الإشعارات جزء لا يتجزأ من كل هاتف ذكي. لا يمكن للمرء أن يتخيل الهاتف الذكي بدونها. إنها تجعل عملنا سهلاً وتوفر الوقت أيضًا. تخيل لو كان عليك الاستمرار في تحديث التطبيق للتحقق من رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك! لكن لحسن الحظ، لم يعد هذا هو الحال. 

في المقابل، تميل الإشعارات المتواصلة على هواتفنا إلى ملء شريط الحالة أعلى الشاشة. تستمر أيقونات التطبيق في الظهور في الجزء العلوي كلما تلقيت تنبيهات للرسائل الجديدة، ورسائل البريد الإلكتروني، وإعجابات الوسائط الاجتماعية، وتحديثات متجر Play، وتسجيلات المكالمات، ولقطات الشاشة، وما إلى ذلك. وفي حالة تلقيك الكثير من الإشعارات، فقد ينتهي بك الأمر مع شريط حالة ضيق يمكن أن يكون مشتتًا وغير جذاب بصريًا أيضًا. بينما تدعم جميع هواتف اندرويد الإشعارات، تقدم سامسونج العديد من الميزات الإضافية وحيل التخصيص للإشعارات.



لذلك، سواء كنت تريد تغيير طريقة عرض جميع الإشعارات أو أنواع الإشعارات الفردية من تطبيق معين، فإليك كيفية جعل الإشعارات تعمل من أجلك. فإن تعديلها وإدارتها يعد بمثابة نزهة ممتعة. هل أنت متحمس لمعرفة المزيد؟ دعونا نتعمق أكثر في الحيل والميزات الرائعة لإدارة الإشعارات على سامسونج. 

1- تحديد عدد رموز الإشعارات في شريط الحالة




عادةً ما يعرض شريط حالة الهاتف رموز الإشعارات المستلمة مؤخرًا. لكن، يمكنك تخصيص شريط الحالة وتعطيل جميع رموز الإشعارات من الظهور في شريط الحالة. كما يمكنك الاختيار من بين الخيارات الأخرى؛ ظهور (كل الإشعارات، أحدث ٣، أو عدد الإشعارات فحسب. للقيام بذلك، انتقل إلى الضبط أو "Settings"> الإشعارات أو "Notifications"> ثم الضبط المتقدم أو "Advanced settings"> إظهار رموز الإشعارات. ومن ثم اختر الخيار الذي يناسبك. 

2- تمكين الإشعارات العائمة




إذا كنت من محبي تعدد المهام، فيمكنك تمكين الإشعارات العائمة لبعض التطبيقات مثل الرسائل والتيليجرام والواتساب وغيره. باستخدام الإشعارات العائمة، ستتمكن من الرد على الرسائل على شاشة عائمة في أثناء استخدام تطبيقات أخرى. 

حيث تدعم هواتف سامسونج جالاكسي نوعين من الإشعارات العائمة. "الإطار المنبثق الذكي" الخاص بشركة سامسونج و"الفقاعات" التي أُضيفت مع تحديثات اندرويد 11. لتمكين أحدها، انتقل إلى الضبط أو "settings" > الإشعارات أو "Notification"> الإعدادات المتقدمة أو "Advanced settings"> الإشعارات العائمة أو "Floating notifications"> ثم اختر طريقة عرض الإشعارات العائمة المناسبة لك (إيقاف التشغيل – فقاعات – عرض الإطار المنبثق الذكي).


3- تخصيص نمط إشعار وجيز




من أهم مميزات سامسونج أنه يمكنك تخصيص نمط الإطار المنبثق الموجز. فإذا لم تعجبك المعاينة التفصيلية للإشعارات المنبثقة، لحسن الحظ، تتيح لك سامسونج التبديل إلى الإشعارات الوجيزة. يمكنك تغيير لونه وتأثيره وشفافيته وحتى تعيين لون إشعار بناءً على كلمة رئيسية. لاستخدام كل هذه الميزات، أولاً، اذهب إلى الضبط أو "Settings"> ثم الإشعارات أو "Notifications"> واختر وجيز أو "Brief". ثم اضغط على ضبط الإطار المنبثق الوجيز لتخصيصها. ستجد عدة تأثيرات ملفتة وجميلة (فقاعة - قلب – ألعاب نارية – كسوف – صدى – ضوء كشاف)، اختر من بينها ما يناسبك، واختر لون الإطار، مع تحديد شفافية الإطار ومدة عرضه. 

4- استخدام كلاً من الإشعارات الوجيزة والتفصيلية




ومن المثير للاهتمام، أنه يمكنك الحصول على نمط مختصر لبعض الإشعارات وتفاصيل أكثر لبعضها الآخر. بهذه الطريقة يمكنك الاستمتاع بهما. لاستخدامهما كليهما، انتقل إلى الضبط أو "Settings"> الإشعارات أو "Notifications"> اختر وجيز أو "Brief"> ثم اضغط على "التطبيقات المضمنة". ستلاحظ أنه يقول جميع التطبيقات. هذا لأنه بشكلٍ افتراضي، ستعرض جميع التطبيقات إشعارات وجيزة بعد تفعيل الخيار. يمكنك تعطيل التطبيقات من إظهار إشعارات وجيزة أسفل شاشة التطبيقات المضمنة، وبالتالي ستعرض التطبيقات المعطلة بعد ذلك إشعارات تفصيلية. إنها بالفعل حيلة في غاية الأهمية! 

5- تمكين الفلاش للإشعارات




إذا كنت ترغب في وميض الفلاش عند وصول أي إشعارات إليك، يمكنك الحصول على وميض المصباح عندما تتلقى إشعارًا جديدًا على هاتفك السامسونج. لتفعيل الميزة، انتقل إلى الضبط أو "Settings"> إمكانية الوصول أو "Accessibility"> الإعدادات المتقدمة أو "Advanced settings"> إشعار الفلاش أو "Flash notification"، واختر ما بين (إشعار فلاش الكاميرا أو إشعار فلاش الشاشة). 

6- كتم الإشعارات لفترة مؤقتة




ببساطة، سيؤدي النقر على خيار كتم الصوت إلى كتم صوت هاتفك حتى تقوم بإلغاء كتم الصوت يدويًا. يوجد بديل حيث سيتم إلغاء كتم صوت هاتفك تلقائيًا بعد وقت تحدده بنفسك. لاستخدام هذه الميزة انتقل إلى الضبط أو "Settings"> الأصوات والاهتزاز أو "Sounds and Vibration"> ثم اضغط على كتم الصوت لتنشيطه> وبالتالي سيظهر خيار "كتم الصوت مؤقتًا"> قم بتمكينه وحدد مدة زمنية تربد تفعيل الصوت بعدها تلقائيًا. 

7- غفوة الإشعارات




في بعض الأحيان، عندما تكون مشغولًا ولا يمكنك فتح إشعار، فأنت تريد أن يجري تذكيرك به بعد بعض الوقت. هذا ممكن بمساعدة ميزة غفوة الإشعارات. لتأجيل إشعار مهين، افتح لوحة الإشعارات على هاتفك السامسونغ> مرر قليلاً يمينًا أو يسارًا على الإشعار. سترى رمز غفوة الإشعار (يشبه الجرس)> اضغط عليها> واختر الوقت الذي تريد أن يظهر الإشعار بعده مرةً أخرى على هاتفك. 

8- تفعيل تذكيرات الإشعارات




على غرار غفوة الإشعارات، يمكنك الحصول على ميزة أخرى مماثلة على هواتف سامسونج جالاكسي لا تسمح لك بتفويت الإشعارات. حيث تُعرف هذه الميزة، باسم تذكيرات الإشعارات، التي تقوم بدورها بتذكيرك دوريًا بالإشعارات الواردة من تطبيقات معينة محددة. لتحديد التطبيقات، افتح الضبط أو "Settings"> الإشعارات أو "Notifications"> الضبط المتقدم أو "Advanced settings"> ومن ثم تذكيرات بشأن الإشعارات أو "Notification Reminders". قم بتمكينه أولاً متبوعًا باختيار التطبيقات والفترة الزمنية. 

9- عرض الإشعارات المرسلة مؤخرًا والأكثر تكرارًا




إذا لم تكن متأكدًا من التطبيق الذي أرسل إليك إشعارًا، وقد تكون مسحت الإشعار دون انتباهك، فيمكنك التحقق من ذلك من قائمة التطبيقات في الإعدادات. لذلك، انتقل إلى الضبط أو "Settings"> الإشعارات أو "Notifications"> ستجد هنا قسم المرسلة مؤخرًا، اضغط على المزيد واستخدم الفلتر في الأعلى لعرض الإشعارات الأحدث.


10- تغيير رمز شارة الإشعار




يمكنك الاختيار بين نمطي إشعار مختلفين (رقم ونقطة) للتطبيقات على هاتفك السامسونج. لذلك، انتقل إلى الضبط أو "Settings"> الإشعارات أو "Notifications"> الضبط المتقدم أو "Advanced settings".> ثم اضغط على شارات رموز التطبيقات. أولاً، قم بتمكين الشارات ثم اختر النمط الذي تريد استخدامه. 

11- عرض سجل الإشعارات




مع آخر تحديث لاندرويد 11، وصلت ميزة سجل الإشعارات إلى هواتف سامسونج. حيث لا تحتاج الآن إلى الاعتماد على أي تطبيق أو أداة من جهة خارجية لعرض الإشعارات التي تلقيتها مسبقًا. ما عليك سوى الانتقال إلى الضبط أو "Settings"> الإشعارات أو "Notifications"> الضبط المتقدم أو "Advanced settings"> تفعيل "سجل الإشعارات" لعرض الإشعارات المرفوضة مؤخرًا. 

12- مسح كافة الإشعارات




وأخيرًا، يمكنك مسح كل الإشعارات بنقرة زر. كالعادة، يمكن أن تزدحم لوحة الإشعارات التي تضم إشعاراتك. بدلاً من مسح كل إشعار يدويًا، يمكنك مسح اللوحة بأكملها بشرط أن تكون قد قمت بفحصها جميعًا. لذلك، ما عليك سوى سحب لوحة الإشعارات والنقر على خيار مسح أو "clear" في الأسفل.

تعليقات