كيفية تعطيل الاشعارات العائمة على هواتف سامسونج



عندما يتعلق الأمر بالإشعارات على هواتف سامسونج، يتم منحك العديد من خيارات التخصيص. يمكنك تغيير نغمة رسالة جهة الاتصال الفردية، وتعيين مستوى صوت مختلف للإشعارات ونغمات الرنين، وتمكين تذكيرات الإشعارات، وغير ذلك الكثير. ويعد تمكين أو تعطيل فقاعات الإشعارات أحد أهم هذه الخيارات.

دعمت سامسونج الإشعارات العائمة لفترة طويلة، ومن أبرزها إشعار عرض الإطار المنبثق الذكي "Smart Pop-up View" وإشعار الفقاعة "Bubble"، الذي يُعد أحد الميزات المقدمة في اندرويد 11؛ حيث تعمل على شكل "فقاعات الدردشة" التي اعتدنا عليها في فيسبوك ماسنجر، كل ذلك بفضل ميزة العرض المنبثق الذكي. أي يمكن عرض المحادثات في النوافذ التي تغطي نشاطك الحالي. لكن إذا كنت لا تريد استخدام الفقاعات وتلقاها مزعجة عند ظهورها أمامك بشكلٍ متكرر خلال قيامك بمهام مختلفة على جوالك، فيمكنك إيقاف تشغيلها بكل بساطة، دعنا نوضح كيف.


حتى الآن لديك نوعان من فقاعات الإشعارات على هواتف سامسونج؛ الأولى، إشعارات الفقاعات وهي ميزة تكون قيد التشغيل افتراضيًا، والتي تكون على هيئة رمز التطبيق مرافق مع فقاعة متضمنة إشعار للمحادثات المتوافقة، حيث يمكنك فتح المحادثة مباشرةً بالضغط على الفقاعة مع إمكانية تغيير المحادثة إلى عرض الفقاعة، أما النوع الثاني فهو عرض الإطار المنبثق الذكي حيث يمكنك تلقي الإشعارات كرموز يمكن النقر فوقها وتوسيعها في عرض منبثق. ولكن يمكن استخدام واحدة منهما فقط في كل مرة. وفي بعض الأحيان، حتى استخدام أحد النوعين فقط يمكن أن يكون مزعجًا.

لكن لا تقلق. إذا كانت فقاعات إشعارات سامسونج تزعجك، ستتعرف معنا على كيفية التخلص منها. في هذا المقال، ستتعرف على كيفية إيقاف تشغيل الفقاعات العائمة والمنبثقة على هواتف سامسونج.

إيقاف تشغيل إشعارات "الفقاعات" في هواتف سامسونج




يمكن تعطيل كلاهما (عرض الإطار المنبثق الذكي والفقاعات) من نفس الإعداد. باتباع الخطوات التالية: أولًا، افتح الضبط أو "Settings"> وانتقل إلى الإشعارات أو "Notifications"> توجّه إلى الضبط المتقدم أو "Advanced settings"> ثم اضغط على الإشعارات العائمة أو "Floating notifications"> في الشاشة التالية، ستجد ثلاثة خيارات - (إيقاف التشغيل، فقاعات، وعرض الإطار المنبثق الذكي). إذا كنت لا تريد استخدام أي نوع من إشعارات الفقاعات العائمة، فحدد إيقاف التشغيل. أما إذا كنت تريد استخدام فقاعات المحادثات فقط أو العرض المنبثق الذكي لتطبيقات محددة، فاتبع الإرشادات الواردة في الأقسام التالية.


تعطيل "عرض الإطار المنبثق الذكي" لإشعارات معينة



ستعمل الطريقة السابقة على تعطيل فقاعات الإشعارات العائمة بنوعيها تمامًا على هاتفك. لكن إذا أردت، فيمكنك السماح لبعض التطبيقات بالظهور في النافذة المنبثقة الذكية. 

للقيام بذلك، بدايةً، انتقل إلى الضبط أو "Settings"> ثم الإشعارات أو "Notifications"> الإعدادات المتقدمة أو "Advanced settings"> ثم توجه إلى الإشعارات العائمة أو "Floating notifications"> وانقر على عرض الإطار المنبثق الذكي أو "Smart Pop-up View".> سيؤدي القيام بذلك إلى تمكين خيار التطبيقات المضمنة> اضغط عليها> ثم قم بتمكين التبديل بجوار التطبيقات التي تريدها أن تستخدم ميزة العرض المنبثق الذكي. وبالمثل، قم بإيقاف تشغيل التبديل لبقية التطبيقات، في حالة تمكينه.

إيقاف تشغيل "الفقاعات" لإشعارات تطبيقات مختارة



على غرار العرض المنبثق الذكي، يمكنك تعطيل بعض التطبيقات من عرض إشعارات الفقاعة العائمة. يتمثل الاختلاف الواضح بين عرض الإطار المنبثق الذكي والفقاعات في أن الأول يفتح التطبيق بالكامل عند النقر فوق الرمز العائم. على العكس من ذلك، فإن الفقاعات تظهر فقط المحادثات التي تحدث لحظتها مع الآخرين.

للإبقاء على الفقاعات ممكّنة لبعض التطبيقات فقط دون غيرها، اتبع الخطوات التالية: أولاً، قم بتمكين الإشعارات العائمة على شكل فقاعات في الإعدادات. من خلال الانتقال إلى الضبط> الإشعارات> الإعدادات المتقدمة> الإشعارات العائمة> ثم اضغط على فقاعات أو "Bubbles"> الآن، افتح الضبط وانتقل إلى التطبيقات أو "Applications"> اضغط على التطبيق الذي تريد تمكين الفقاعات لديه أو تعطيلها، لنفترض تطبيق الرسائل> ثم اضغط على الإشعارات> واختر "إظهار كفقاعات".



ستجد الآن ثلاثة خيارات - (الكل، محدد فقط، وبلا). اضغط على خيار "الكل" إذا كنت تريد أن تظهر جميع الإشعارات من التطبيق المحدد على شكل فقاعات. أو اختر "محدد فقط" إذا كنت تريد أن تظهر الإشعارات الواردة من جهات الاتصال المحددة في نفس التطبيق على شكل فقاعة> بعد اختيار المحدد فقط، ارجع وانقر على المحادثة التي تريد تمكين الفقاعة أو تعطيلها لها. قم بتمكين أو تعطيل مفتاح التبديل الموجود بجوار "إنشاء فقاعة لهذه المحادثة". وبالمثل مع باقي التطبيقات المتوافقة.

اقرأ ايضاً

تعليقات

  1. شكرآ لكافة فريق العمل المتطور دايما لكل تقنيات ومتطلبات عصر الكمبيوتر. جزاكم اللة خيرآ

    ردحذف

إرسال تعليق