3 طرق لتحويل النص إلى صورة بالذكاء الاصطناعي في ويندوز



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


أحدث الذكاء الاصطناعي ثورةً في المحتوى على الإنترنت، سواء ذلك المكتوب أو حتى المرئي من خلال انتشار المواقع والأدوات التي تقوم بإنشاء الصور الابداعية بالذكاء الاصطناعي، وكنا قد استعرضنا بعضًا منها في مقال سابق. هذه الأدوات لا تشترط أن تمتلك الخبرة في التصميم أو حتى البرمجة، كل ما تحتاجه هو كتابة بعض الكلمات لوصف الصورة المطلوبة وخلال ثوانٍ تنتج لك صورًا ذات جودة عالية ومظهر احترافي، بمعنى آخر فإن الحد الوحيد هو خيالك! ولكن إذا كنت تستخدم إصدارات حديثة من ويندوز فربما لا تحتاج الاستعانة بأدوات خارجية إذا أردت تحويل نص إلى صورة بالذكاء الاصطناعي، فهذا الأمر يعُد من بين الأشياء التي يمكنك فعلها على ويندوز بدون برامج، دعونا نوضح كيف من خلال الطرق الثلاث التالية.

إنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي في ويندوز

إنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي في ويندوز


الطريقة الأولى: من خلال متصفح مايكروسوفت إيدج



بات متصفح مايكروسوفت إيدج يمتلك ما يكفي من خصائص وأدوات مدعومة بالذكاء الاصطناعي لتعزيز تجربة المستخدمين ومساعدتهم على تحسين الانتاجية أثناء التصفح، أو على الأقل تغيير الطريقة التقليدية التي يتصفحون بها الإنترنت. وبالنسبة لهؤلاء الراغبين في إنشاء صور عالية الجودة بالذكاء الاصطناعي، فيمكنهم الاعتماد على واحدة من بين أدوات المتصفح تُدعى "Image Creator from Designer" والتي جاءت كنتيجة لتعاون مشترك بين مايكروسوفت وشركة OpenAI حيث تعتمد الأداة على نموذج توليد الصور DALL∙E مع بعض التعديلات من جانب مايكروسوفت للحدّ من إساءة الاستخدام المحتملة وجعل التجربة أكثر أمانًا. الأداة مجانية تمامًا ويمكن استخدامها سواء للترفيه أو للإلهام الإبداعي، الشريط الوحيد هو ان يكون لديك حساب على مايكروسوفت.

للبدء في استخدام الأداة وتحويل النص إلى صورة بالذكاء الاصطناعي في مايكروسوفت إيدج، قم بفتح المتصفح ثم اضغط على أيقونة Image Creator from Designer من الشريط الجانبي المُثبت ضمن نافذة المتصفح. وإذا كان هذا الشريط غير موجود أصلًا، فيمكن إظهاره بكتابة [edge://settings/sidebar] في شريط العنوان بالاعلى والضغط على Enter ثم اضغط على Copilot أسفل App specific settings لتقوم بتنشيط خيار Always show sidebar.

بعد فتح الأداة في النافذة الجانبية، قم بكتابة وصف الصورة التي تريد رؤيتها (باللغة الانجليزية) بعدها اضغط Create. لن يستغرق الأمر سوى دقيقة واحدة لتظهر أمامك 4 صور بناءً على النص الذي أدخلته، كل صورة لها شكل مختلف لكن تحتوي نفس الفكرة المطلوبة. يمكنك الضغط على أي صورة لعرضها بالحجم الكامل في تبويبة جديدة ومن ثم تستطيع تحميلها وحفظها على جهازك.


الطريقة الثانية: من خلال أداة Copilot



مساعد الذكاء الاصطناعي "Copilot" أصبح جزءًا من نظام ويندوز 11 بداية من تحديث Moment 4 التراكمي وكذلك ويندوز 10 بداية من إصدار 19045.3757 فيما أعلى. يمكن استخدام هذه الأداة لإنجاز مهام مختلفة سواء متعلقة بنظام ويندوز نفسه كتغيير الإعدادات أو ترتيب النوافذ المفتوحة بناءًا على طلبك، او الحصول على معلومات من الإنترنت أو تلخيص المحتوى، إلخ. سبق لنا توضيح 6 استخدامات Copilot في ويندوز وكان من بينها أيضًا تحويل النص إلى صورة بالذكاء الاصطناعي، وذلك بالاعتماد على أداة Bing Image Creator ونموذج DALL.E 3 من OpenAI.

كل ما عليك للبدء هو استدعاء Copilot بالضغط على مفتاحي Win + حرف C (ؤ) في الكيبورد معًا، ثم في النافذة الجانبية التي تظهر قم بكتابة وصف الصورة (باللغة الانجليزية) التي تريد الحصول عليها ثم اضغط Enter ليتم في غضون لحظات توليد 4 صور مختلفة، اختر منها ما شئت لحفظه على الكمبيوتر عن طريق السحب والإفلات. هذا بالنسبة للطريقة الثانية والتي تعمل على كلًا من ويندوز 10 وويندوز 11 إن كنت تستخدم أحدث إصدار.

الطريقة الثالثة: باستخدام ميزة Paint Cocreator



الإصدار الأحدث من برنامج "الرسام" في ويندوز 11 يمتلك ميزة رائعة جدًا تُدعى Paint Cocreator والتي تتخصص في تحويل النصوص إلى صور باستخدام الذكاء الاصطناعي، مع إمكانية إجراء التعديلات اللازمة عليها من خلال أدوات "الرسام" مباشرًة قبل الحفظ. سبق لنا توضيح طريقة تفعيل واستخدام هذه الميزة بالتفصيل في مقال إنشاء صور بالذكاء الاصطناعي عبر برنامج "الرسام" نوصي بمراجعته إذا كنت مهتم بتجربة هذه الطريقة والتي تعتبر الأفضل كون ميزة Cocreator تتيح لك تحديد ستايل الصورة قبل إنشائها، عكس الطرق السابقة التي تكتفي بتوليد الصورة بناءًا على النص المكتوب فقط.

تعليقات