كيفية إضافة استخدامات جديدة لأزرار الصوت في الآيفون



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


تحتوي جميع الهواتف الذكية بشكل أساسي على ثلاثة أزرار مادية، تكون إما موزعة على جانب واحد أو كلا جانبي الهاتف ووظائفها ثابتة: إيقاف/تشغيل الهاتف والتحكم في مستوى الصوت. إلا انه من الممكن إعادة توظيف زر الطاقة في كلًا من الآيفون والأندرويد بحيث يمكنه تنفيذ إجراءات معينة بشكل أسهل، وقد تناولنا بعضًا منها في موضوع استخدامات لا تعرفها لزر تشغيل الهاتف. وفي حال كنت تستخدم آيفون 15 برو/برو ماكس فهناك زر Action قابل للتخصيص لتنفيذ إجراء مُعين بشكل سريع. حسنًا، وماذا عن أزرار الصوت؟ تبين بالفعل أن هواتف آيفون يمكن بطريقة بسيطة إعادة برمجة أزرار الصوت الجانبية فيها لتمكن المستخدمين من تنفيذ اختصارات سريعة بجانب خفض/رفع الصوت — دعونا نستعرضها معكم أدناه.

توظيف أزرار الصوت في الآيفون

توظيف أزرار الصوت في الآيفون


في الحقيقة، لا تحتوي هواتف آيفون فعليًا على خيار ضمن الإعدادات يسمح ببرمجة أزرار الصوت، وإنما سنعتمد في هذا المقال على تطبيق Shortcuts وهو أحد تطبيقات آبل المثبتة مسبقًا في جميع هواتف آيفون بداية من إصدار iOS 13. ومع ذلك، إذا كان الآيفون لديك يعمل بنظام iOS 12، فستحتاج إلى تنزيل التطبيق من متجر App Store. هناك اختصارات كثيرة يمكن تثبيتها عبر هذا التطبيق والتي تحل محل التطبيقات المتخصصة، حتى المدفوع منها في مختلف المجالات لمساعدتك على إنجاز المهام البسيطة. لغرض هذا الشرح سنعتمد على اختصار يُدعى "Rebind" والمصمم ليسمح لمستخدمي الآيفون بإعادة برمجة أزرار الصوت الجانبية للقيام بوظائف أخرى كما سنشرح.

كيفية إعادة برمجة زرّي رفع وخفض الصوت



كل ما تحتاج في البداية هو فتح متصفح سفاري أو أي متصفح على هاتفك الآيفون والتوجه إلى موقع RoutineHub لتنزيل الاختصار ثم اضغط على زر "Get Shortcut" للتوجه بعد ذلك إلى تطبيق "الاختصارات" Shortcuts المُثبت على الآيفون، فتقوم بالضغط على زر "إضافة اختصار" Add Shortcut الموجود بالأسفل. بعد ذلك اضغط على اختصار Rebind من قسم "الاختصارات" Shortcuts لتظهر نافذة منبثقة بالأعلى تعرض أمامك 3 خيارات، اضغط على أولها "Rebind".



بعد ذلك، اختر أحد زرّي الصوت Volume up أو Volume down ووظّفه لأداء إجراء مُعين من قائمة الفئات التي ستُعرَض أمامك، حيث تحتوي على مجموعة من الأقسام تتضمن كلًا منها إجراءات متنوعة، فمثلًا في قسم Internet ستجد إجراء "Wifi on" لتفعيل الواي فاي وفي قسم Flashlight يمكن تعيين الإجراء لتشغيل ضوء الفلاش، وهكذا. عمومًا تستطيع تصفح كل قسم وإضافة الإجراء الذي ترغب في تنفيذه بشكل سريع عند الضغط على الزر.

بعد انتهائك من التخصيص، سيتم توجيهك للخيارات الثلاث مرة أخرى، اختر Start هذه المرة وسيظهر مربع بشعار أداة أو اختصار Rebind ليُخبرك بنجاح المهمة، وإن كنت تستخدم آيفون 14 أو آيفون 15 ستجد هذا الإشعار قد ظهر في لوحة الـ Dynamic Island. على كلٍ، جرّب أن تقفل الواي فاي – إن كان مفتوحًا – واضغط على زر رفع الصوت وستلاحظ أنه يرفع الصوت ويفتح الواي فاي في نفس الوقت (إن كنت قد حددت إجراء Wifi on).

تعليقات