Loading...

أفضل 4 تطبيقات لاسترجاع الفيديوهات المحذوفة للاندرويد

يُقدم العديد من الأشخاص عند نفاذ السعة التخزينيّة لذاكرة هواتفهم على حذف بعض الملفّات قليلة الأهمّية. قد تمُرّ عمليّة الحذف بسلام، ولكن في كثير من الأحيان قد نقوم عن طريق الخطأ بحذف بعض الملفّات التي لا نرغب في حذفها أو إزالتها من الهاتف فعلًا، فبعضها يحوي أشياء هامّة، أو يتعلّق بالعمل، أو يوثّق للحظات وأحداث لا تعوّض. لا يزال بإمكانك لحُسن الحظّ استرجاع مقاطع الفيديو التي قُمت بحذفها على هاتف أو جهاز الأندرويد الخاص بك، وذلك بمساعدة مجموعة من أفضل التطبيقات المُخصّصة لهذا الأمر، والتي يُمكن أن تُساعدك على استعادة مقاطع الفيديو المحذوفة، دعونا نستعرضها فيما يلي.


  تطبيق Dumpster


يُعتبر تطبيق دامبستر – Dumpster المجاني واحدًا من أفضل تطبيقات استعادة الملفّات المحذوفة مؤخّرًا على الأندرويد وبطاقات الذاكرة SD، وأعلاها تصنيفًا بعدما تجاوز عدد مرّات تحميله من متجر جوجل بلاي 50 مليون مرّة. بمُجرّد أن تقوم بتحميل وتثبيت التطبيق على هاتفك، سيعمل تلقائيًّا على نسخ بياناتك المحذوفة مؤخرًا احتياطيًا دون أن يمتلك التطبيق صلاحيّات الروت، مما يسمح لك بإلغاء حذف ملفّات البيانات والوسائط واسترجاع الصور والفيديوهات المحذوفة دون حاجة التطبيق للوصول إلى نواة الأندرويد.


لا يقتصر الأمر على الصور ومقاطع الفيديو فقط، إذ يُمكّنك Dumpster من استرجاع أنواع مُختلفة من الملفات والبيانات المحذوفة بصورة سريعة وسهلة، بدءًا من ملفّات الوسائط والمُستندات، وحتّى التطبيقات التي قُمت بحذفها مؤخّرًا عن طريق الخطأ يُمكنك استعادتها مرة أخرى، لا يستغرق ذلك أكثر من بضع ثوان فقط. يحتفظ التطبيق بنُسخ احتياطيّة من الملفّات والبيانات والتطبيقات، ويستخدم التخزين السحابيّ غير المحدود وخوارزميّات تحمي البيانات من الحذف الخاطئ، بجانب بعض ميزات الأمان الأخرى التي تضمن حفظ وحماية الملفّات مع إمكانيّة إلغاء حذفها واسترجاعها بصورة فوريّة بعد حذفها بوقت قصير.

لا يتطلّب استخدام Dumpster اتّصالًا بالإنترنت. كُلّ ما تحتاجه فقط هو تحرير مساحة تخزين كافية على ذاكرة جهازك للاستفادة من مزايا التخزين السحابيّ غير المحدود، وحينما تحتاج لاسترجاع أيّ ملفّ محذوف حديثًا، كُلّ ما عليك فعله هو فتح التطبيق والانتقال إلى سلّة المحذوفات، ثُمّ الضغط على الملفّ أو التطبيق الذي تريد استرجاعه، وسوف تتمكّن على الفور من استعادته على جهازك. كما يُطبّق Dumpster عددًا من إجراءات الأمان لحماية ملفّاتك، فيُمكنك على سبيل المثال قفل التطبيق بكلمة مرور لمنع العابثين من التسلّل على هاتفك واستعادة ملفّاتك المحذوفة والاطّلاع عليها دون علمك.

  تطبيق DigDeep Image Recovery


يتميّز DigDeep Image Recovery بقُدرته على استرجاع ملفّات الصور ومقاطع الفيديو المحذوفة على هواتف الأندرويد حتّى تلك الملفّات التي حُذفت قبل تثبيت التطبيق على الهاتف. يأتي التطبيق بواجهة مُستخدم بسيطة وسهلة الاستخدام، ويقوم التطبيق بعد تثبيته بفحص الذاكرة الداخليّة للهاتف وبطاقة الذاكرة الخارجيّة SD بحثًا عن أيّ صور أو مقاطع فيديو قُمت بحذفها من الهاتف مؤخّرًا دون أن يحتاج التطبيق لعمل تأصيل أو روت على الهاتف.


تحتاج للانتظار لبعض الوقت حتّى ينتهي التطبيق من فحص ذواكر الهاتف. وبمُجرّد الانتهاء، ستظهر نافذة جديدة تضمّ عدّة مجلّدات، بحيث يُمكنك العثور في كلّ مُجلّد منها على الصور ومقاطع الفيديو والملفّات المحذوفة من موقع معيّن على الهاتف.لا يقتصر مُحتوى هذه المجلّدات على الصور والملفّات ومقاطع الفيديو المحذوفة فقط بل تتضمّن أيضًا الملفّات التي لا تزال موجودة على الهاتف في المُجلّدات المخفيّة على الرغم من أنّها لم تُحذف.

الآن كُلّ ما عليك فعله هو البحث في المُجلّدات عن مقطع الفيديو أو الصورة أو الملفّ المحذوف الذي تُريد استرجاعه، وبمُجرّد أن تجد ضالّتك قُم بتحديد الملفّ واضغط على زرّ الاستعادة وستكتشف على الفور أنّ الملفّ المحذوف قد عاد إلى مكانه الأصلي على الذاكرة.

هُناك إصدار مجاني من التطبيق على متجر جوجل بلاي يتضمن بعض الإعلانات التي تضطرّ أثناء استخدامك لها، ولكن لا يزال بإمكانك التخلّص من هذه الإعلانات عن طريق الترقية إلى نُسخة مدفوعة. يُراعي التطبيق خصوصيّة وأمان بياناتك ولا يُشاركها مع أطراف ثالثة كما يقوم بتشفير البيانات والملفّات المُسترجعة أثناء العمل على نقلها واستعادتها إلى الهاتف ممّا يجعله تطبيق جدير بالثقة.


  تطبيق Deleted Video Recovery



لا يختلف Deleted Video Recovery كثيرًا عن سابقه، حيث يشترك كلا التطبيقين في مجموعة من المميّزات بدءًا من بساطة تصميم واجهة المُستخدم، وسهولة الاستخدام، وحتّى عدم الحاجة للروت. ويُعتبر تطبيق Deleted Video Recovery أداة سريعة لاسترجاع مقاطع الفيديو والصور المحذوفة وحتّى الملفّات التالفة على هواتف الأندرويد حيث يقوم التطبيق بفحص وحدة التخزين الداخليّة أو بطاقة الذاكرة SD الخاصّة بالهاتف، ويُتيح مُعاينة الملفّات ومقاطع الفيديو قبل استرجاعها لتسهيل الوصول إلى الملفّات المطلوبة.

يعمل التطبيق على نقل الملفّات بصورة مُشفّرة وآمنة أثناء عمليّة الفحص والاسترجاع كما أنّه لا يُشارك الملفّات وبيانات الهاتف مع أيّ أطراف ثالثة. يعيب الإصدار المجّاني من التطبيق فقط كثرة الإعلانات التي تتخلّه، وهي مُشكلة يُمكن حلّها بطبيعة الحال بالترقية إلى نُسخة التطبيق المدفوعة.

  تطبيق DiskDigger Photo Recovery



لا يقتصر عمل تطبيق DiskDigger Photo Recovery على استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف فقط – كما يوحي الاسم – بل يُمكن أن يكون أداة فعّالة أيضًا لاسترجاع مقاطع الفيديو المحذوفة مؤخّرًا على هواتف أندرويد، كما أنّ النُسخة المدفوعة من التطبيق تُتيح إمكانيّة استعادة مُختلف أنواع الملفّات المحذوفة أو التالفة على الهاتف وليس فقط استعادة الصور ومقاطع الفيديو المحذوفة.

يحتاج التطبيق إلى صلاحيات الروت فقط لكي يعمل بكامل كفاءته، وبالتالي فهو قادر على الوصول إلى نواة النظام، وتعتمد آلية عمل التطبيق على الفحص العميق لذاكرة التخزين الداخليّة والـ SD Card. يُطلب منك في البداية منح التطبيق الإذن بالوصول إلى ملفّاتك، وبعد العثور على الملفّات المحذوفة يُمكنك استعادتها وحفظها مُجدّدًا في ذاكرة الهاتف المحلّية أو في مُجلّد مُختلف أو الاحتفاظ بها عبر خدمات التخزين السحابيّ مثل جوجل درايف ودروببوكس كما يُمكنك مُشاركتها عبر البريد الإلكترونيّ.

كذلك يُمكن استخدام التطبيق بصورة عكسيّة لتنظيف ذاكرة الهاتف وحذف الملفّات غير الضروريّة نهائيًا من على الهاتف بدلًا من استعادتها، وذلك لتحرير مساحة أكبر من السعة التخزينيّة، يُمكن أيضًا تنظيف المساحة الفارغة من ذاكرة الهاتف بالكامل بحيث لا يمكن استرداد أيّ ملفات محذوفة. التطبيق متوفّر للتحميل مجّانًا، ولكن تتخلّله بعض الإعلانات مع إمكانيّة الترقية إلى الإصدار المدفوع "Pro" والاستمتاع بتجربة استخدام خالية من الإعلانات ومزايا إضافيّة.
تقييم المقال

جاري التحميل
تعليق
comment url
المقال التالي