أفضل خمسة طرق لزيادة المساحة الحرة في الأندرويد بسهولة



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


يعد نفاذ المساحة الحرة في الأندرويد مشكلة مزعجة للغاية، حيث ستبدأ عندها التطبيقات بعمل مشاكل و تتوقف بشكل مفاجئ، بالإضافة إلى أنك لن تتمكن من تحميل أي تطبيقات جديدة على هاتفك والكثير غيرها من الأشياء المزعجة، لحسن الحظ هناك عدة طرق لحل مثل هذه المشاكل على الأندرويد وسنتحدث اليوم عن مجموعة من الطرق التي تساعدك على زيادة المساحة الحرة في الذاكرة الداخلية للأندرويد بسهولة.


1- استخدام خيارات التخزين الأساسية في الأندرويد:

كما تعلم أخي القارئ تتوفر في الإعدادات الخاصة بكل نسخ الأندرويد الحديثة مجموعة من الخيارات المتعلقة بموضوع التخزين، حيث يمكنك من خلال الدخول إلى الإعدادات ومن ثم التخزين الحصول على معلومات كاملة حول استهلاك الذاكرة في الهاتف الخاص بنا بحيث تظهر لديك كمية الذاكرة التي تحجزها التطبيقات و الصور و غيرها و يمكنك الدخول إلى كل منها لمعرفة معلومات تفصيلية أكثر و تتمكن من حذف ما تريد لتقليل استهلاك الذاكرة، أما إذا كنت ترغب بالقيام بذلك بسرعة فيمكنك مسح الكاش الخاص بكل التطبيقات في وقت واحد عن طريق الضغط على بيانات الكاش و ستحصل على نافذة لتأكيد حذف الكاش الخاص بكل التطبيقات.


2- مشاهدة الملفات و المجلدات التي تستهلك جزء كبير من الذاكرة:

على الرغم من أن الطريق السابقة تعطيك معلومات حول الذاكرة و لكنها لا تعطيك معلومات حول الملفات و المجلدات التي تستهلك مساحة كبيرة في الهاتف، لذا سنستخدم لذلك تطبيق DiskUsage و هو تطبيق بسيط للغاية و حجمه صغير و لكن يمكنك من خلاله معرفة أي المجلدات والملفات تستهلك الحجم الأكبر من الذاكرة الخاصة بالهاتف، و يتميز بطريقة عرض بسيطة و إمكانية التحكم بحجم المخططات للحصول على تفاصيل أكثر أو أقل، لتتمكن بعد ذلك بنقل الملفات و المجلدات الضخمة إلى الحاسب أو بطاقة الذاكرة أو حتى مسحها إذا لم تكن مهمة بالنسبة إليك.


3- نقل الملفات و التطبيقات إلى بطاقة الذاكرة:

حيث كما تعلم أخي القارئ لا يزال منفذ بطاقة الذاكرة موجود في معظم الأجهزة حتى الأن لذا يمكنك بكل سهولة نقل الملفات من الذاكرة الداخلية الخاصة بالهاتف إلى بطاقة الذاكرة بحيث تتمكن من تقليل الضغط على ذاكرة الهاتف، بالإضافة إلى إمكانية نقل التطبيقات من الذاكرة الداخلية إلى بطاقة الذاكرة.


4- استخدام التخزين السحابي:

في حال كنت لا تعرف أخي القارئ فإن التخزين السحابي هو خدمة مميزة تقدمها مجموعة من الشركات بحيث يمكنك الحصول على مساحة تخزين في مخدمات هذه الشركة لتتمكن من رفع ما تريد من ملفات و تخزينها لديهم بحيث تستطيع الوصول إليها في أي وقت لاحقاً عبر الإنترنت، ويمكنك الاستفادة من هذه الخدمة لتوفير المساحة في هاتفك عن طريق رفع الملفات التي لا تحتاجها بشكل مستمر إلى التخزين السحابي و تقليل المساحة المستهلكة في الذاكرة.


5- مسح ملفات التثبيت الخاصة بالتطبيقات:

حيث يقوم بعض المستخدمين بتثبيت التطبيقات في هواتفهم دون أن ينتبهوا إلى حذف ملفات التثبيت التي تبقى في الذاكرة على الرغم من كونها تملئ الذاكرة دون أي فائدة لذا إن حذفها سيوفر المزيد من المساحة و في حال كنت ترغب بالحصول على ملف التثبيت مرة ثانية يمكنك القيام بذلك عبر تطبيق ES File Explorer حيث تحدثنا عن هذا سابقاً في موضوع (اخذ نسخة إحتياطية من تطبيقات هاتفك من خلال ES File Explorer)


في الختام، إن الانتباه إلى ترك مساحة فارغة في هواتفنا أمر ضروري للغاية حيث إن امتلاء الذاكرة يعني أن الكثير من المشاكل ستبدأ بالظهور و الحل الوحيد لحلها هو التقليل من استهلاك الذاكرة.

تعليقات

  1. لو سمحت عندى مشكلة هى أن عملت ضبط مصنع على التليفون و كل ما أريد تنزيل برنامج من Googl play تحدث مشكلة هى (تنزيل معلق)

    ردحذف
  2. شكرا لك هناك هذا الموضوع ايضا مميز فى زيادة المساحة التخزينية للاندرويد
    طريقة زيادة مساحة التخزين في الاندرويد بدون برامج

    ردحذف
  3. شكراً لكم ولاكن كل الحلول التي احضرتموها لديها مشكله لو شخص يريد جميع التطبيقات واذا مسحا التخذين الماقت التطبيقات لا تعمل وليس لديه صور وفيديوهات ولا كرتSD ولا يعلم كيفية التخذين السحابي واذا مسح الملفات التطبيقات لا نعمل

    ردحذف

إرسال تعليق