أفضل تطبيقات الآيفون لعام 2022 (أكثر من 30 تطبيق جديد)



لا يفصلنا عن بدء سنة ميلادية جديدة إلا أيام قليلة يتلهف لها الكثير بالفرح والأمنيات وربما بوعود قد نوفي بعضها وننسى بعضها الآخر. ولكن كما جرت العادة لدينا في هذا التوقيت، فقبل أن نستقبل العام الجديد يكون لنا محطّة نجمع فيها أهم وافضل تطبيقات العام، وقد كان لنا في 2022 محطّات كثيرة في استعراضنا لأجدد التطبيقات الخاصة بالهواتف الذكية من خلال المقال الأسبوعي الذي يتضمن التطبيقات المميزة والحديثة للاندرويد والايفون. هذه المرة وكما هو مُلاحظ في عنوان هذا المقال السنوي، سيكون بمثابة حصاد لأفضل تطبيقات آيفون التي تم طرحها على الـ App Store خلال عام 2022 منذُ اليوم الأول!


1- تطبيق Solutionist



صحيح هناك الكثير من تطبيقات الآلة الحاسبة المتوفرة بأفكار إبداعية على متجر آب ستور، ولكن في الحقيقة هذا التطبيق يأتي بفكرة مميزة جدًا تجعله من أفضل تطبيقات الآلة الحاسبة للآيفون وهذه الفكرة هو أنه يسمح لك بتخصيص العمليات الحسابية وأتمتتها حسب احتياجاتك الشخصية، حيث يدعي المطورون للتطبيق أنهم قاموا بدراسات على تطبيقات الآلة الحاسبة ووجدوا أن معظم المستخدمين يكررون العمليات الحسابية نفسها كثيرًا ولكن مع أرقام ومدخلات مختلفة قليلًا، ولذلك يمكنك استخدام هذا التطبيق لحساب العمليات المتكررة كثيرًا مثل تكاليف التسوق أو الإيجار أو الراتب الشهري والعمولات وغير ذلك.


2- تطبيق Hisn



تطبيق مجاني شامل للأذكار والأدعية التي تهم كل مسلم بما في ذلك أذكار الصباح والمساء والأذكار اليومية التي نحتاج إليها كثيرًا كما يحتوي التطبيق على الكثير من الأدعية المختارة من الكتاب والسنة، ومن أهم مميزات التطبيق أيضًا هو أنه يأتي بواجهة بسيطة وأنيقة وهو ما يجعل قراءة الأذكار أمرًا سهلًا كما أنه يحتوي على مسبحة من أجل عد الأذكار كما يدعم البرنامج الوضع الليلي أيضًا حتى يكون من السهل القراءة في الظلام.


3- تطبيق Duolingo Math



يشتهر تطبيق Duolingo كأحد أفضل التطبيقات لتعلم اللغات حيث يستخدمه ملايين الأشخاص من حول العالم، ولكن اليوم لدينا تطبيق مختلف من نفس الشركة وهو تطبيق Duolingo Math المتخصص في تعليم الرياضيات والحساب، وعلى غرار تطبيق دولينجو المتخصص في تعلم اللغات يتميز Duolingo Math بأنه ممتع ومرح جدًا في التعلم حيث أن مهمة التطبيق الأساسية هو جعل الرياضيات سهلة ومسلية للجميع بما في ذلك الأطفال أو الكبار، ويحتوي هذا التطبيق على الكثير من الدروس التفاعلية البسيطة والمتقدمة والتي تركز على الجوانب المختلفة من الرياضيات كما أنه يتضمن الكثير من الأنشطة والألعاب التي تساعدك على تنشيط عقلك.


4- تطبيق Locket Widget



تطبيق اجتماعي يهدف إلى إبقائك على اطلاع دائم بأصدقائك المقربين أو عائلتك من خلال ارسال واستقبال صور حية مباشرًة على شاشة هاتفك الرئيسية، فالتطبيق عبارّة عن Widget يتم وضعها بين أيقونات التطبيقات المُثبتة لتكون بمثابة بوابة للأشخاص الذين تهتم لأمرهم. عند استخدام Locket widget لأول مرة ستحتاج إلى التسجيل وإضافة ما يصل إلى 5 أصدقاء يستخدمون نفس التطبيق أيضًا.

يمكنك اختيار صورة من الاستوديو أو إلتقاط صورة جديدة مباشرًة بالكاميرا وارسالها لتظهر صورتك على هواتف الأصدقاء من خلال الـ Widget الصغيرة على الـ Home Screen. وبالمثل، عندما يرسل لك أحد الأصدقاء صورة ستراها في Locket widget دون الحاجة لفتح التطبيق وسيتم حذفها بمجرد تلقي صورة أخرى، وهكذا. بشكل عام التطبيق فكرته جديدة ومميزة جدًا، وعند استخدامه لفترة سيتم إنشاء سجل بالصور التي أرسلتها إلى أصدقائك فيمكنك التمرير بين عناصر السجل للعودة بالزمن واستكشاف كل ما أرسلته.


5- تطبيق Swipewipe



تطبيق يساعدك على إدارة الصور بذكاء من أجل الحفاظ على مساحة الهاتف خالية، حيث يمّكنك من حذف الصور غير المهمة وذلك من خلال عرض الصور من ألبوم الكاميرا واحدة تلو الأخرى ومن خلال التمرير لليمين يتم الاحتفاظ بالصورة، ولكن إذا قمت بالتمرير لليسار فسوف يتم حذف الصور، فقط بهذه السهولة، وفي النهاية يمكنك مراجعة الصور التي قمت بالاحتفاظ بها والصور التي قمت بحذفها وذلك للتأكد من عدم حذف أي صورة هامة. ويعتبر هذا التطبيق مفيد جدًا نظرًا لأننا نقوم بالتقاط الكثير من الصور بهواتفنا الذكية ونكتشف لاحقًا أننا لسنا بحاجة إليها، وبدلًا من الاحتفاظ بها على هاتفك وشغل مساحة كبيرة يمكنك استخدام هذا التطبيق وسوف يساعدك على التخلص منها بسهولة.


6- تطبيق Dawn



عبارة عن تطبيق إبداعي يقوم بإنشاء رسومات احترافية مخصصة عبر الذكاء الاصطناعي حيث أن كل ما عليك القيام به هو كتابة كلمة أو عبارة باللغة الإنجليزية وسوف يقوم التطبيق بإنشاء رسومات جميلة جدًا تعبر عن الكلام الذي تقوم بكتابته، على سبيل المثال يمكنك كتابة "Fox reading" وسوف يقوم التطبيق برسم صورة ثعلب يمسك كتابًا ويقوم بقراءته وذلك اعتمادًا على تقنيات الذكاء الاصطناعي. التطبيق يقدم رسومات واضحة دائمًا بعدما خضع للكثير من التطوير، وبالتالي يمكنك الاعتماد عليه لإنشاء رسومات إبداعية تتضمن أدق التفاصيل.


7- تطبيق LightPDF



يعُد أحد أفضل التطبيقات المجانية لتحرير ملفات PDF فهو يشمل كافة الأدوات الخاصة بمستندات PDF حيث يمكنك من خلاله عرض وتعديل ملفات PDF كما أنه يسمح لك بتوقيعها ومشاركتها عبر السحابة من أجل الوصول إليها عبر أي جهاز آخر أو إرسالها للأشخاص الآخرين، ويتيح لك التطبيق أيضًا إمكانية تحرير النص داخل المستند وإمكانية تغيير لونه أو حجمه وكذلك يمكنك الرسم داخل الملف وتمييز النصوص وغير ذلك.


8- تطبيق Opera Crypto Browser



متصفح يهدف إلى وضع المستخدم على أول الطريق لمواكبة التطورات التي تجرى في عالم العملات المشفرة ويعتبر من أولى المتصفحات المهيئة للجيل التالي من الويب (Web 3.0). متصفح Opera Crypto يوفر أدوات مثيرة للمهتمين بالعملات المشفرة أو خوض التجربة إلى ويب 3.0 وفهم تقنيات البلوك تشين. يمكنك استخدامه لتصفح الانترنت بصورة طبيعية ولكن هناك بعض الإضافات المهمة مثل قسم لمطالعة اخر الاخبار من المصادر التي يحددها المستخدم. وبفضل تركيز المتصفح على ان يكون مهيئًا لـ Web3 يجلب المتصفح إضافات إخرى مثيرة للاهتمام، دون المساومة على السرعة، نظرًا لاعتماده على نواة كروميوم.

ومن بين هذه الإضافات ما يسمى بـ Crypto Corner وهي صفحة ثابتة تتيح لك الاطلاع على أحدث الأخبار المتعلقة بـ البلوك تشين والعملات المشفرة بحيث تواكب تطور سوق العملات المشفرة والأسعار ومعرفة رسوم gas الجديدة مع توفر مقاطع الفيديو والمحتويات التعليمية الأخرى حول التداول والتعدين والمزيد، كل ذلك في مكان واحد.

يأتي المتصفح أيضًا مزودًا بمحفظة عملات رقمية مدمجة، مما يتيح لك إدارة محفظتك وأصولك الشخصية دون الحاجة إلى استخدام محفظة خارجية فهي مزودة بكل المميزات التي ستحتاجها خلال تعاملاتك اليومية. وكما متصفحات أوبرا الأخرى، يحتوي Opera Crypto على خدمة VPN وأدوات منع الإعلانات وأدوات التتبع المضمنة.


9- تطبيق Overlook Weather



تطبيق رائع جدًا لتتبع الطقس يمكنك استخدامه من أجل معرفة درجة الحرارة وتوقعات الأمطار والرياح وما إلى ذلك، ولكن هذا التطبيق يعتبر مميز جدًا عن تطبيقات الطقس الأخرى حيث أنه يساعدك على معرفة الطقس بسهولة من خلال مناظر طبيعية معبرة عن حالة الطقس، ويعتبر هذا التطبيق موثوق جدًا حيث أنه يقوم بجلب معلومات الطقس من مصادر عالمية كما أنه يوفر لك توقعات الطقس على مدار اليوم أو الأسبوع، وبالطبع يأتي التطبيق بواجهة مستخدم ذات تصميم جميل ومميز جدًا وهو متاح مجانًا لهواتف الايفون.


10- تطبيق Goaly



في العصر الحالي ومع الانشغال المستمر في الحياة اليومية ينسى الكثير من الأشخاص القيام بالمهام اليومية المطلوبة منهم من أجل تحقيق أهدافهم في الحياة بما في ذلك تعلم لغة جديدة أو قراءة كتب معينة أو ممارسة التمارين الرياضية وغير ذلك، وقد تم تطوير تطبيق Goaly لمساعدتك في هذه المهمة حيث أنه عبارة عن متتبع عادات يساعدك على الالتزام بالعادات اليومية والروتين الصحيح من أجل تحقيق أهدافك على المدى القصير أو الطويل.

ويتوفر تطبيق Goaly على مميزات كثيرة تسهل عليك متابعة الأهداف والعادات الخاصة بك بما في ذلك التكامل مع تطبيق تقويم Google وتوضيح مدى التزامك بالعادات عن طريق الرسومات البيانية والمخططات كما أنه يقوم بإرسال إشعارات مستمرة إليك من أجل تذكير بأهدافك ويتوفر هذا التطبيق مجانًا لآيفون.


11- تطبيق Duolingo ABC



تطبيق تعليمي آخر طرحته شركة "دوولينجو" ليوفر طريقة ممتعة وعملية لتعليم اللغة الانجليزية للأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة أو للأطفال من الصف الأول. صحيح أن الشركة لديها تطبيق رائد في مجال تعليم اللغات إلا أنه مُصمم بغية أن يكون موجه للبالغين والمراهقين والأطفال على حدٍ سواء، بينما Duolingo ABC مُصمم فقط للأطفال لتعلم القراءة والكتابة باللغة الإنجليزية!

يقدم التطبيق أكثر من 700 درس مصمم بشكل يوحي وكأنها لعبة بحيث يمزج التعلم بالمتعة! لمساعدة الأطفال على التعلم وحب القراءة. يوفر طرقًا ممتعة وفعالة للتعلم بشكل مرح من خلال الدروس والألعاب التعليمية التي تتضمن أنشطة متعددة الحواس، مثل رسم الحروف الأبجدية يدويًا والاستماع إلى القصص المليئة بالصور الجذابة التي تهدف إلى إلهام ودعم طفلك، جنبًا إلى جنب دروس صغيرة لمعرفة معاني الكلمات والمفردات وتعلم نطق الحروف بشكل صحيح والمزيد.


12- تطبيق Pluma RSS Reader



يهدف إلى مساعدة المستخدمين على قراءة الأخبار والمقالات ومتابعة مواقعهم المفضلة بشكل سريع وسلس. Pluma RSS Reader هو قارئ وصلات RSS متوفر لهواتف أندرويد وآيفون ويوفر تجربة تصفح/قراءة مميزة جدًا مقارنةً بأدوات أخرى مماثلة مثل Feedly حيث يحتوي واجهة رسومية بسيطة لأبعد حد ومنظمة أيضًا حتى تتمكن من مطالعة أحدث الأخبار والمقالات من المصادر المحددة وتصفحها من مكانٍ واحد.

التطبيق يأتي في نسختين، واحدة مجانية وأخرى مدفوعة بمميزات إضافية مثل تحويل النص إلى كلام منطوق ومزامنة المصادر عبر حساب خاص بك، ولكن من خلال تجربتنا نعتقد ان النسخة المجانية تكفي احتياجات غالبية المستخدمين، حيث يمكنك إضافة أي عدد من المصادر (المواقع) سواء عن طريق ادخال وصلات الـ RSS يدويًا أو الاكتفاء بكتابة اسم كل مصدر وسيتعرف التطبيق عليه تلقائيًا. هذا بالإضافة إلى وجود خاصية الإشعار عندما تقوم مواقع معينة بنشر مقالات جديدة، وأيضًا العرض المبسط للمحتوى الذي يخلو من الإعلانات والعناصر المشتتة. لذلك نوصي بتجربته اليوم للبقاء على اطلاع دائم بمستجدات مواقعك المفضلة من خلال واجهة ممتازة وبسيطة.


13- تطبيق Reams



تطبيق ذكي، يتيح لك قراءة احدث المقالات والأخبار من مصادرك المفضلة من مكان واحد عن طريق ربط وصلات RSS الخاصة بكل موقع بحيث تتصفحها كما لو كانت عبارة عن مجلة. Reams يعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي لجلب المواضيع التي تهمك أكثر وترتيبها وعرضها في اول صفحة ويمكن التمرير بين كل موضوع واخر عبر سحب الشاشة الى اليسار، الشيء الرائع في التطبيق انه يسرد محتوى الخبر بالكامل وليس مجرد موجز سريع، أي لن تحتاج الى التوجه للمصدر لقراءة باقي الخبر/المقال، بل وان كل مقالة لها تخطيط فريد لكسر الملل او طريقة العرض النموذجية على عكس باقي التطبيقات المشابهة. لاستخدمه، يمكنك إضافة المصادر من القائمة المقترحة، او ملف OPML او التوجه للموقع عبر متصفح سفاري والنقر على زر مشاركة واختيار المشاركة مع تطبيق Reams لإضافته إلى قائمة المصادر.


14- تطبيق Finale To Do



من التطبيقات المجانية القليلة لإدارة وتخطيط المهام اليومية عبر الآيفون، Finale To Do مجاني تمامًا حيث لا توجد اشتراكات شهرية أو عمليات شراء داخلية، فقط تطبيق مجاني بسيط لمساعدتك في تنظيم يومك الذي ينطوي على مهام كثيرة سواء للعمل أو الدراسة أو أي شيء آخر عمومًا يتطلب المرور بعدة خطوات أو مهام.

بالإضافة إلى ذلك، يسمح لك التطبيق بتدوين الملاحظات وتعيين تذكيرات بمواعيد معينة، وبه بعض خيارات التخصيص لفصل المهام عن بعضها عن طريق القوائم المميزة بألوان مختلفة. التطبيق له ويدجت يمكن تثبيتها على الشاشة الرئيسية لسهولة الوصول إلى القوائم والتعديل عليها. ومن بين أبرز الخواص التي يحملها خاصية مزامنة المهام عبر iCloud وبالتالي لن تفقد البيانات التي سبق وقمت بتسجيلها على التطبيق حتى عند التنقل بين الأجهزة.


15- تطبيق Blockrates



تطبيق بسيط جدًا للآيفون والآيباد يمكن استخدامه لتحويل العملات، أي معرفة قيمة مبلغ بعملة معينة مقابل عملة أخرى بكل سهولة. Blockrates يعرض أسعار الصرف لأكثر من 200 عملة عالمية ويعتمد في تصدير هذه البيانات على خدمة موثوقة ودقيقة تُدعى Open Exchange Rates. التطبيق يتضمن كذلك آلة حاسبة متقدمة لإجراء العمليات الحسابية المعقدة دون الخروج من التطبيق. الواجهة الرسومية مصممة بشكل أنيق ويوجد دعم للوضع المُظلم للتماشي مع تفضيلاتك، كما يوفر ميزات إضافية مثل امكانية نسخ ولصق ومشاركة النتائج، بالإضافة إلى إتاحة امكانية الاستخدام دون حاجة للاتصال بالانترنت، لكن بالتأكيد ستحتاج للاتصال من حين لآخر لتحديث أسعار الصرف.


16- تطبيق Voice changer with effects



هو تطبيق مبدل أصوات لديه ملايين المستخدمين على منصة أندرويد، ومؤخرًا أعلن المطور عند صدور نسخة جديدة لمستخدمي الآيفون مجانًا. لمن لا يعرفه، Voice changer with effects تطبيق مشهور جدًا فكرته قائمة على تسجيل الصوت بواسطة ميكروفون الهاتف ومن ثم يستطيع المستخدم تعديل الصوت وإضافة تأثيرات صوتية مضحكة ولطيفة مثل تأثير الهيليوم أو الإنسان الآلي أو كائن فضائي، وغيرها الكثير.

يوجد حوالي 40 تأثير صوتي يمكن بسهولة معاينة كل تأثير واختيار الذي ينال اعجابك. بعد ذلك يمكن مشاركة المقطع الصوتي مع أصدقائك عبر تطبيقات المراسلة او البريد الالكتروني، أو الاحتفاظ بالمقطع على الهاتف أو تركيب الصوت على صورة من اختيارك ومن ثم مشاركتها. لايزال التطبيق يفتقر لبعض الميزات الموجودة على أندرويد حاليًا مثل امكانية تعيين الصوت كنغمة رنين أو إنشاء صوت من نص، ولكن ستتم إضافتها في التحديثات المستقبلية.


17- تطبيق Switch To Android



تطبيق جوجل ويعُد بمثابة رد الشركة على تطبيق آبل المعروف "Move to iOS" إذ ان الهدف من تطبيق Switch To Android هو مساعدة المستخدمين على الانتقال من آيفون إلى أندرويد بكل سلاسة، فإذا كنت مقبل على شراء هاتف أندرويد جديد بعد فترة طويلة من استخدامك لهاتف آيفون ستحتاج إلى هذا التطبيق ليقوم بنقل جميع أنواع البيانات المخزنة على هاتفك القديم إلى هاتفك الاندرويد الجديد. وكعادة تطبيقات جوجل فإن Switch To Android يتمتع بواجهة رسومية واضحة وبسيطة.

بمجرد تشغيل التطبيق سيتم إرشادك إلى مراحل نقل البيانات مثل الصور ومقاطع الفيديو وجهات الاتصال والأحداث المُسجلة في التقويم، وكل ذلك يتم لاسلكيًا عبر الواي فاي. كما يرشدك التطبيق أيضًا إلى ملاحظات مهمة مثل تعطيل خدمات آيفون التي لا تحتاجها كالـ iMessage حتى لا تفوتك الرسائل النصية من الأصدقاء والعائلة خلال مرحلة الانتقال.


18- تطبيق Retouch



توجد هناك الكثير من تطبيقات تحرير وتحسين الصور ولكن بسبب تطورات الذكاء الإصطناعي يمكن لتطبيقات جديدة ومميزة أن تظهر باستمرار، واليوم لدينا تطبيق رائع جدًا لهواتف الآيفون وهو عبارة عن أداة بسيطة لتحرير الصور وإزالة العناصر غير المرغوب فيها من الصور بما في ذلك الأشخاص أو الأشياء الموجودة في الخلفية أو حبوب الوجة وتجعدات البشرة وغير ذلك، ويحتوي التطبيق على الوضع السريع من أجل تحسين الصور بسهولة وبدون خبرة كما يوجد هناك وضع متقدم والذي يوفر لك المزيد من الأدوات الإحترافية من أجل إجراء تعديلات على الصور الخاصة بك.


19- تطبيق Hop



تطبيق من التطبيقات التي تتيح لك مشاركة الملفات عبر الأجهزة المختلفة بغض النظر عن نظام التشغيل الخاص بها، لكن لعل أهم ما يميزه التصميم البسيط والمباشر بحيث لا تتطلب عملية المشاركة سوى بضعة نقرات سهلة. Hop يتيح لك مشاركة أي نوع من الملفات بأي حجم دون قيود بين أجهزتك المتعددة سواء كانت تعمل بنظام أندرويد أو iOS أو ويندوز أو ماك. التطبيق يعتمد على الشبكة المحلية لاكتشاف الأجهزة وإنشاء اتصال بينها لمشاركة الملفات التي تحددها، هذا يعني أن الأجهزة يجب أن تكون على نفس الراوتر أو Hotspot واحد وهذا لتضمن سرعة تبادل البيانات وحماية الخصوصية.

كل ما عليك هو تثبيت التطبيق على هاتفك ثم تثبيت النسخة التابعة له على الكمبيوتر، بعدها افتح Hop وحدد الملفات المطلوب مشاركتها ثم اختر الوجهة (الجهاز الذي تريد مشاركة الملفات معه) وفي غضون دقائق تنتهي عملية النقل! هذا هو كل ما في الأمر، تستطيع تطبيق الخطوات من الهاتف أو الكمبيوتر بنفس السهولة والبساطة.


20- تطبيق AnaAtlou



تطبيق ممتاز يوفر الطريقة المثلى لقراءة القرآن الكريم بالنسبة للمكفوفين وضعاف البصر أو ذوي الاحتياجات الخاصة. AnaAtlou أو "أنا أتلو" مجاني تمامًا ويأتي مع عددًا من أبرز التلاوات والترجمات الصوتية والتفاسير لكن لأنه يستهدف شريحة معينة من المستخدمين فإن التعامل معه يختلف قليلًا. يعتمد "أنا أتلو" على إيماءات اللمس لأعلى واسفل ويمينًا ويسارًا، فيمكنك السحب في الاتجاه المناسب لتوجيه التطبيق إلى الغرض المطلوب. بالطبع مع أول استخدام للتطبيق يتم شرح أسلوب الاستخدام بطريقة سهلة ومفهومة بحيث تناسب المستخدمين في كل أنحاء العالم بمختلف الإعاقات ودرجات الأمية، وكذلك لعامة الناس بمختلف الأعمار لتدبر القرآن الكريم بسهولة ويسر.


21- تطبيق Skiff Mail



تعتبر Skiff Mail أحدث خدمات البريد الإلكتروني على الساحة حاليًا والتي تقدم ميزات تنافسية عديدة تجعلها محط أنظار كل من يهتم بالحفاظ على الخصوصية أثناء استخدام الانترنت. الخدمة تعمل على جميع المنصات سواء الكمبيوتر أو الهاتف الذكي والرائع ان جميع تطبيقات الخدمة مفتوحة المصدر منذُ يوم الإطلاق الأول بحيث يسهل على المبرمجين والمطورين إثبات مدى شفافية الخدمة من مطالبات الخصوصية وبروتوكولات التشفير، حيث تأتي Skiff Mail كخدمة بريد إلكتروني مُشفرة بنظام End-to-End Encryption ما يمنحك القدرة على التواصل بحرية.

علاوًة على ذلك فإن الخدمة تعطي 10 جيجابايت كمساحة تخزين مجانية وهذا يمنحها الأفضلية بين الخدمات الأخرى التي توفر تشفير من طرف إلى طرف وتعطي فقط 1 جيجابايت وربما أقل. وتُعد البداية مع Skiff Mail سهلة للغاية إذ يمكنك إنشاء بريد إلكتروني جديد ومن ثم ترحيل كل رسائلك من Gmail أو ProtonMail أو Outlook بضغطة زر.

بالنسبة للتطبيق المخصص للهواتف فهو يأتي بواجهة رسومية بسيطة جدًا تجعل التعامل مع الرسائل المتعددة امرًا في غاية السهولة، لذا نعتقد انها خدمة مميزة وتستحق التجربة إذا كنت تفكر في الابتعاد عن خدمات الايميل الشائعة حاليًا.


22- تطبيق أذكار مسلم



بالفعل توجد هناك الكثير من تطبيقات الأذكار والتطبيقات الإسلامية لهواتف الآيفون ولكن هذا التطبيق يختلف عن الجميع تمامًا بفضل المميزات الرائعة التي يتمتع بها وأهمها هو الشمولية حيث أن التطبيق سوف يقدم لك كل ما تحتاج إليه بما في ذلك مواقيت الصلاة والآذان بالإضافة إلى مختلف الأذكار والأدعية وليس ذلك فحسب بل يحتوي التطبيق أيضًا على القرآن الكريم حيث يمكنك قراءته أو الإستماع إليه كما أنه يشتمل على التفسير أيضًا هذا بالإضافة إلى إمساكية رمضان وغير ذلك الكثير وعلاوة على ذلك يأتي التطبيق مجاني تمامًا بدون إعلانات.


23- تطبيق WidgetCat



تطبيق رائع لمستخدمي الايفون وظيفته هي عرض اكبر كم من المعلومات المفيدة على شاشة الهاتف الرئيسية ضمن Widget باشكال مختلفة ومميزة. WidgetCat يقدم حوالي 40 أداة مصغرة تتراوح بين أدوات شائعة الاستخدام مثل عرض التاريخ او الوقت او حالة الطقس، وأدوات اكثر تقدمًا مثل عدد خطواتك على مدار اليوم (من خلال الاندماج مع تطبيق Apple Health) ووقت غروب/شروق الشمس وشريط تقدم السنة الميلادية، وما إلى ذلك. جميع هذه الأدوات يمكن تصفحها واضافة ما تحتاج منها عبر التطبيق، علمًا ان جميع الأدوات تدعم الوضع الليلي والساطع ولا تؤثر على أداء الهاتف باي شكل من الاشكال بل تعطيه مظهرًا أنيقًا حتى لو قمت باستخدام اكثر من أداة على نفس الشاشة.


24- تطبيق Erase.bg



في بعض الأحيان نقوم بالتقاط صور تذكارية مميزة جدًا ولكن الخلفية تكون هي العيب الأكبر في الصور لسبب أو لآخر وفي هذه الحالة يمكنك استخدام هذا التطبيق والذي يقوم بإزالة خلفية الصور بكل سهولة وفي ثوان معدودة حيث يقوم التطبيق بالتعرف على العناصر الموجودة في الصورة وتحديد الخلفية من خلال الذكاء الإصطناعي ثم يقوم بإزالتها فورًا ولحسن الحظ يعمل هذا البرنامج بدقة كبيرة جدًا كما أنه لا يؤثر على دقة الصور مطلقًا.


25- تطبيق Odio



تطبيق مفيد جدًا لمن يرغب في الاسترخاء أو التركيز حيث يوفر مقاطع صوتية ثلاثية الأبعاد تم تصميمها من قبل الكثير من الفنانين المحترفين حول العالم، ويعمل هذا التطبيق بشكل أفضل مع سماعات AirPods Pro حيث أنه يقدم تجربة صوتية مذهلة لأصوات ثلاثية الأبعاد 3D للهروب من عالمك المزدحم والمزعج، وهذا من شأنه أن يساعدك على التركيز في الدراسة أو العمل أو الاسترخاء من أجل النوم وما إلى ذلك، ومن الجيد أن التطبيق مجاني كما أنه يحصل على تحديثات مستمرة لإضافة المزيد من المقاطع الصوتية باستمرار.


26- تطبيق rimg



تطبيق مجاني للآيفون يتيح لك البحث على الانترنت بالصور للعثور على مزيد من المعلومات حولها أو معرفة ما تتضمنه الصورة أو أصلها. Rimg يوفر خدمة "بحث عكسي" عن الصور وما يميزه أنه يعتمد على أكثر من محرك بحث مثل Google و Bing و Yandex للعثور على نتائج أكثر دقة. التطبيق يتميز كذلك بسهولة الاستخدام والتصميم البسيط، يمكنك إما اختيار صورة من المعرض أو إضافة رابط الصورة إذا كانت على الانترنت أو حتى التقاط صورة بالكاميرا لما هو أمامك أو استرداد الصورة التي قمت بعمل Copy لها، بصرف النظر عن الطريقة المستخدمة، اضغط Search وانتظر حتى يبدأ عرض النتائج أمامك.

في صفحة النتائج، يمكنك التبديل بين محركات البحث للعثور على النتيجة الأكثر ملاءمة لك. قد تختلف دقة وملاءمة أي خدمة بحث عكسي عن الصور، اعتمادًا على الصورة المستخدمة ومحرك البحث الذي تعتمد عليه. لكن بشكل عام وجود عدة محركات بحث مضمنة في تطبيق واحد هو أمر رائع لجمع مجموعة واسعة من المعلومات ذات الصلة حول الصورة من جميع أنحاء الويب!


27- تطبيق Shortwave Email



عبارة عن تطبيق لإدارة البريد الإلكتروني Gmail ولكن بمميزات أفضل بكثير والتي تساعدك على تصفح رسائل البريد الإلكتروني وتنظيمها بكل سهولة، ومن ضمن مميزات التطبيق هو أنه يقوم بتجميع رسائل البريد الإلكتروني المتشابهة في مجموعات من أجل تسهيل الوصول إليها، كما أنه يسمح لك بإضافة العلامات إلى رسائل البريد الإلكتروني مثل "مقروءة" هذا بالإضافة إلى تثبيت الرسالة أو تأجيلها إلى وقت لاحق.


28- تطبيق Water Eject



فكرة طرد الغبار أو الماء من شبكة الميكروفون ومكبرات الصوت في هواتف آيفون باستخدام أنماط صوت معينة ليست بفكرة جديدة على الإطلاق، ولكن Water Eject يقدمها بشكل لائق بحيث يجعل العملية برمتها سهلة التنفيذ. إذًا، في حال أردت تنظيف مخارج الصوت والميكروفون في هاتفك من الأتربة أو الماء للحصول على صوت أوضح، يمكنك تشغيل Water Eject واختيار ايًا من الأنماط المعدة مُسبقًا والتي تشغل موجات صوتية بتردد محدد يساعد على طرد الماء بعد لحظات من تشغيلها. غالبًا تطبيق تردد 165 هرتز يكفي لإخراج أي فقات ماء أو أتربة من مكبرت الصوت لكن إذا لم يحدث شيء يمكنك الانتقال لتردد أعلى فأعلى، علمًا ان التطبيق يتيح لك أيضًا تحديد تردد الموجات الصوتية يدويًا.


29- تطبيق Sleepwave



إذا كنت تنام لمدة 8 ساعات في اليوم فهذا يعني أنك سوف تقضى ثلث عمرك نائمًا ولهذا السبب وجب الإهتمام بفترة النوم إلى حد كبير ويمكن لهذا التطبيق الجديد أن يساعدك على ذلك حيث يقوم Sleepwave بتحليل ساعات نومك من خلال الميكروفون كما أنه يقوم بإيقاظك بطريقة ذكية فبدلًا من أن تقوم بتحديد وقت معين للمنبه فإنك تقوم بتعيين مدى زمني معين مثل نصف ساعة أو ساعة وعندما يحين هذا الوقت فإن المنبه لن يقوم بإصدار الصوت فورًا ولكنه ينتظر حتى تستيقظ أنت بشكل طبيعي فيقوم بإصدار الصوت وهو ما يساعدك على الاستيقاظ بسهولة وراحة أكبر.


30- تطبيق Math Solver Homework helper



كما يوحي اسم التطبيق هو عبارة عن أداة ذكية تساعدك على حل المسائل الرياضية والمعادلات مع توضيح خطوات الحل بشكل دقيق، وعلى الرغم من وجود الكثير من التطبيقات الشبيهة إلا أن هذا التطبيق يوفر مجموعة مميزات فريدة، فهو لن يساعدك على حل مسائل الرياضيات فحسب ولكن يمكنك الإستفادة منه لحل مسائل الفيزياء والكيمياء أيضًا، كما أنه يعتبر سهل جدًا في الاستخدام ويحتوي على آلة حاسبة متقدمة تساعدك كثيرًا أثناء الحل ومن الجيد أنه يدعم اللغة العربية، ويتوفر هذا التطبيق مجانًا.


31- تطبيق +Date & Time Calculator



يساعدك هذا التطبيق على حساب الوقت والتاريخ بسهولة حيث أن كل ما عليك القيام به هو إدخال تاريخين من أجل حساب المدة بينهما وسوف يقدم لك التطبيق نتائج دقيقة جدًا على الفور والتي تشمل عدد السنوات والشهور والأيام والساعات والدقائق وحتى الثواني، ويمكنك الإستفادة من هذا التطبيق من أجل حساب العمر أو الذكرى السنوية لحدث معين أو معرفة الوقت المتبقي حتى عيد ميلادك القادم أو موعد تقاعدك، ومن الجيد أن التطبيق يوفر لك الكثير من المميزات الأخرى والتي تجعل تجربة الاستخدام سهلة وممتعة بشكل كبير.


32- تطبيق PhotoShade



عبارة عن أداة بسيطة جدًا لمساعدتك على البحث في الصور الخاصة بك من خلال اللون حيث يقوم التطبيق بالتعرف على الألوان المتوفرة في الصور من خلال الذكاء الاصطناعي، ومن مميزات هذا التطبيق هو أنه يسمح لك بالبحث داخل ألبوم معين أو في جميع الصور وهذا من شأنه أن يساعدك على العثور على الصور المطلوبة بشكل أسرع بدلًا من قضاء الكثير من الوقت في محاولة للوصول إليها بشكل يدوي، ويتوفر هذا التطبيق مجانًا.


33- تطبيق Ochi



تطبيق مميز يساعدك على إدارة وقتك أثناء استخدام الآيفون أو الآيباد حيث يمكنك من خلاله التعرف على وقت الاستخدام لكل تطبيق أو لعبة على هاتفك كما أنه يتيح لك حظر التطبيقات والمواقع التي تشتت انتباهك من أجل التركيز على المهام أو الأعمال التي تقوم بها ويوفر التطبيق الكثير من المميزات الهامة حيث يتمتع بالواجهة السهلة في الاستخدام كما أنه يسمح لك بمزامنة البيانات على الآيفون أو الآيباد أو الماك.


34- تطبيق Zario



إذا كنت تعاني من إدمان الهاتف فإليك هذا التطبيق المميز لمساعدتك على التخلص من هذه المشكلة تمامًا حيث يحتوي هذا التطبيق على الكثير من التحديات التي تحثك على تقليل وقت استخدامك للهاتف بشكل كبير، وكما يدعي المطور يمكن لهذا التطبيق أن يوفر لك ساعة يوميًا من الوقت الضائع في استخدام مواقع التواصل الاجتماعي والألعاب والتطبيقات المضيعة للوقت ويتوفر هذا التطبيق مجانًا على هواتف آيفون.


35- تطبيق ShortFlow



تطبيق رائع جدًا ومفيد لهواتف الايفون يمكنك من خلاله إضافة بعض الاختصارات على شاشة القفل سواء كانت تلك الاختصارات متعلقة بتطبيقات معينة على الهاتف أو اختصارات محددة داخل تلك التطبيقات أو مواقع معينة على الإنترنت أو حتى عناوين URL، ويتمتع هذا التطبيق بمميزات كثيرة تجعله مفيد جدًا لمستخدمي آيفون بما في ذلك إمكانية تخصيص الأيقونات الخاصة بالاختصارات حيث أن التطبيق يحتوي على أكثر من 4000 أيقونة يمكنك استخدامها كما يمكنك إضافة ما يصل إلى أربعة لوحات للاختصارات على شاشة القفل.

اقرأ ايضاً

تعليقات

  1. تويوتا راش 2022| 5 أشياء عليك معرفتها بجانب الأسعار قبل الشراء
    تعرف على العيوب والمميزات واختار من المناسب لك
    https://www.almuraba.net/news_view_480036.html

    ردحذف

إرسال تعليق