كيفية كتم جميع اشعارات الواتساب باستثناء محادثات معينة



احتّل واتساب سوق تطبيقات الدردشة منذُ إطلاقه، وتزداد مكانته كل يوم مع استمرار دعمه لمزايا جديدة تحسن من تجربة المراسلة بشكل عام، فمن خلاله يمكن الاستغناء عن تطبيقات أخرى مثل سكايب وفايبر كونه يدعم كلًا من المكالمات الصوتية والفيديو والردود الذكية ومشاركة الملفات، وغيرها. ومع ذلك، هناك شريحة من المستخدمين لا يعتبر واتساب بالنسبة لهم تطبيق الدردشة الأساسي، أي يفضلون الاعتماد على تيليجرام أو ماسنجر لإجراء أغلب محادثتهم أونلاين، بينما يستخدمون واتساب فقط من أجل الدردشة مع أشخاص بعينهم أو لمجرد التواجد في مجموعة خاصة بالعمل على التطبيق.

في هذه الحالة، يكون من المزعج تلقي الإشعارات دائمًا التي يتم إرسالها من جهات اتصال واتساب، لذلك دعونا نستعرض فيما يلي حيلة بسيطة ستمكنك من اختيار محادثات معينة لإخطارك بالرسائل الجديدة منها فقط، بينما يتم كتم باقي إشعارات واتساب تلقائيًا.


لا يوفر تطبيق واتساب ميزة تؤدي هذه المهمة، أي تعطيل الإشعارات من جميع جهات الاتصال باستثناء الذي تحددهم، حيث أن الخيار المتوفر حاليًا في التطبيق هو تعطيل جميع الإشعارات تمامًا وبالتالي لن يرسل التطبيق إشعارًا إذا تلقيت رسالة جديدة من أي محادثة. ومع ذلك، الحيلة التي نحن بصدد شرحها هنا تكمن فكرتها في جعل النغمة الافتراضية لإشعارات واتساب "صامتة" بينما تحدد نغمة عادية للجهات التي تريد اخطارك بالرسائل الجديدة منها — فيما يلي نوضح كيف.


كل ما عليك فعله هو فتح تطبيق واتساب ثم الانتقال إلى شاشة "الإعدادات" Settings من الشريط السفلي [في الآيفون] أو النقر على زر القائمة ( ) بالأعلى واختيار "الإعدادات" [في الاندرويد] ثم التوجه إلى قسم "الإشعارات" Notifications وبعدها اضغط على "الصوت" Sound أو "نغمة الاشعارات" Notification Tone حسب ما يظهر أمامك، فقد تختلف المسميات بين نسُخة واتساب للأندرويد و iOS. على أي حال المطلوب هنا هو فتح قائمة نغمات اشعارات واتساب.



ستظهر أمامك جميع النغمات التي يمكن تعيينها لإشعارات الرسائل في واتساب، ولكن لجعل إشعارات واتساب صامته عليك تحديد اختيار "صامت" Silent أو "لا شيء" None من القائمة بدلًا من النغمة الافتراضية. بعد ذلك اضغط على زر "حفظ" Save الموجود في الزاوية اليسرى العليا. وبذلك سيستمر واتساب في إرسال إشعارات بالرسائل الجديدة ولكن لن يتم إصدار صوت للإشعار، حيث سيظهر بشكل صامت في لوحة الإشعارات على هاتفك. الآن يمكنك تكرار هذه الخُطوة أيضًا على الإشعارات الخاصة برسائل المجموعات.


الخُطوة التالية التي يجب أن نقوم بها هي اختيار المحادثات والمجموعات التي نريد متابعة تلقي الإشعارات "الصوتية" منها. للقيام بذلك، قم بفتح تطبيق واتساب واضغط على المحادثة التي تريد تفعيل الإشعارات الصوتية لها، بعد ذلك اضغط على اسم جهة الاتصال بالأعلى لعرض صفحة المعلومات والتي تتضمن خيارًا يُسمى "تخصيص الاشعارات" Customize Notifications أو الخلفية والصوت "Wallpaper & Sound" أضغط عليه.

الآن قم بتفعيل خيار "استخدام إشعارات مخصصة" Personalised Notifications أو اضغط على خيار "نغمة التنبيه" Notification Tone لتظهر قائمة النغمات. هنا اختر نعمة الإشعار التي تريد تخصيصها لتلك المحادثة الفردية أو الجماعية، ثم اضغط على "حفظ" Save. وعلى هذا النحو ستستمع فقط للإشعارات الواردة من واتساب للمحادثات التي تختارها. بالطبع، سيتعين عليك تنفيذ هذه الخُطوات مع كل محادثة تريد الاستمرار في تلقي الإشعارات الصوتية منها.
اقرأ ايضاً

تعليقات