كيفية تغيير الخلفية عند إجراء مكالمات الفيديو عبر سكايب


أضافت شركة مايكروسوفت مؤخرًا ميزة جديدة رائعة في برنامج الإتصال عن بعُد Skype تتيح إضافة خلفية مخصصة عند إجراء مكالمة فيديو؛ لإخفاء ما يظهر وراءهم بطريقة ممتعة وترفيهية. صحيح أنها ليست بميزة جديدة ومبتكرة، حيث توفر منصات الاتصال المرئي الأخرى مثل Zoom و Teams وظائف مماثلة، إلا أنها بالتأكيد إضافة مرحب بها في برنامج تجاوز عدد مستخدميه 40 مليون مستخدم نشط يوميًا، خاصًة في هذه الأيام حيث يعمل الكثير من الناس من المنزل ويحاولون البقاء على اتصال مع الأصدقاء وزملاء العمل باستخدام هذا النوع من البرامج. فدعونا نستعرض هذه الميزة وكيفية تغيير الخلفية في سكايب.


ما يجب عليك معرفته في البداية هو أن ميزة الخلفيات المخصصة (Custom Backgrounds) مُتاحة فقط في إصدار سطح المكتب من برنامج سكايب، والذي يمكن تثبيته على أنظمة التشغيل المختلفة سواء ويندوز أو لينكس أو ماك. هذا يعني أن إصدار ويندوز 10 المخصص الذي يمكنك تنزيله وتثبيته من متجر مايكروسوفت حاليًا يفتقر إلى هذه الميزة. من ناحية أخرى، تأتي جميع إصدارات سكايب، بما في ذلك الإصدار الذي يستهدف مستخدمي ويندوز 10، مع ميزة أخرى تتيح طمس الخلفية، فحتى إذا لم تتمكن من استخدام صورة مخصصة، فلا يزال هناك خيار لإخفاء ما يظهر وراءك أثناء إجراء مكالمات الفيديو.


ويمكن للمستخدمين تفعيل ميزة الخلفية المخصصة الجديدة بطرق مختلفة. على سبيل المثال، يمكنك تفعيلها من خلال نافذة تكوين إعدادات البرنامج التي تظهر بمجرد تثبيت Skype على جهازك لأول مرة. بهذه الطريقة، ستستخدم جميع مكالماتك الخلفية المحددّة من البداية، دون الحاجة إلى مزيد من التخصيص. بدلًا من ذلك، يمكنك تفعيلها مباشرًة من نافذة مكالمة الفيديو الجارية بمجرد النقر على زر المزيد (More) في الزاوية العلوية اليمنى ثم النقر على الخيار "Choose background effect" وإضافة صورة جديدة لاستخدامها كخلفية. وبالطبع، يمكنك أيضًا القيام بكل شيء من شاشة إعدادات Skype عن طريق النقر على زر (...) في الواجهة الرئيسية ومن ثم اختيار الإعدادات (Settings) من القائمة المنسدلة أو بالضغط على مفتاح Ctrl وحرف (و) معًا.


في نافذة الإعدادات، انتقل إلى قسم الصوت والفيديو (Audio and Video) من القائمة الجانبية. ستظهر لك شاشة المعاينة في نفس النافذة لتأخذ فكرة عن كيف تبدو الكاميرا في مكالمات الفيديو، ويمكنك تغيير الخلفية بالنقر على زر إضافة صورة (Add image) واختيار أي صورة مناسبة لديك على الحاسوب، علمًا بأنّه يتم دعم معظم صيغ الصور، بما في ذلك JPG و PNG و GIF و TIFF. عند الانتهاء، ستظهر الخلفية وراءك مباشرًة بدلًا من الخلفية الاعتيادية.

لاحظ انه إذا كانت خيارات تعتيم الخلفية أو إضافة صورة مخصصة مفقودة من برنامج سكايب لديك، فغالبًا السبب هو وجود بعض قيود خاصة بالهاردوير في جهاز الكمبيوتر الخاص بك. تقول مايكروسوفت أنه يحتاج معالج الكمبيوتر إلى دعم تقنية Extended Vector Extensions 2 لطمس الخلفية أو استبدالها بصورة، لذا تحقق من مواصفات معالج الكمبيوتر الذي تستخدمه للتأكد منه دعمه هذه التقنية اولًا.

وبالنسبة لتطبيق Skype الموجه لمستخدمي ويندوز 10، فهي مجرد مسألة وقت حتى تقوم مايكروسوفت بتحديث التطبيق وإضافة هذه الميزة الجديدة. حيث تسعى الشركة جاهدةً لدعم تطبيقاتها على المتجر بأحدث التقنيات والمميزات الحديثة. لا نعرف متى سيحدث ذلك، ولكن بالنظر إلى وجود خيار تعتيم الخلفية الموجود بالفعل في هذا التطبيق، فلا يوجد سبب يمنع الشركة من إضافة خيار تغيير الخلفية أيضًا.

تعليقات