كيفية ايقاف تحديث التطبيقات تلقائيًا على الأندرويد والآيفون



بشكل افتراضي يقوم نظام تشغيل هاتفك الذكي، سواء أندرويد أو iOS للآيفون بتثبيت أي تحديثات جديدة للتطبيقات التي تستخدمها وذلك لضمان عدم وجود ثغرات أمنية في أحد التطبيقات قد تتسبب في اختراق الهاتف، بالإضافة إلى ان بقاء تطبيقاتك محدثة دائمًا يحافظ على استقرار أداء الهاتف وإصلاح العيوب التي تعاني منها بعض التطبيقات. ورغم ذلك، هناك أسباب قد تجعلك تفضل تحديث التطبيقات يدويًا من المتجر كلما دعت الحاجة، أو قد ترغب في استخدام إصدار قديم من تطبيق معين لأن الاصدار الاحدث به مشاكل أو غير متوافق مع هاتفك. بصرف النظر عن السبب فمن الممكن ايقاف تحديث التطبيقات تلقائيًا على الأندرويد والآيفون بسهولة، كما نوضح انطلاقًا من السطور الآتية.


  تعطيل التحديث التلقائي للتطبيقات على الأندرويد



سواء كنت تستخدم هاتف ذكي او تابلت يعمل بنظام أندرويد فسيتم تحديث تطبيقاتك تلقائيًا متى يتم طرح إصدارًا جديدًا لها على المتجر. لتغيير ذلك، قم بفتح متجر Play Store ثم اضغط على أيقونة البروفايل الدائرية في الجزء العلوي الأيسر (أو الأيمن، حسب لغة الهاتف). بعد ذلك ستظهر قائمة اختر منها "الإعدادات" Settings ثم في الشاشة التالية قم بالضغط على قسم "الإعدادات المفضٌلة للشبكة" Network Preferences.

من الخيارات التي ستظهر اضغط على "تحديث التطبيقات تلقائيًا" Auto-update Apps لتحدد بعد ذلك ما إذا كنت تريد تنزيل التحديثات حتى عند الاتصال بالانترنت عبر بيانات الهاتف أو الواي فاي فقط أو "عدم تحديثات التطبيقات تلقائيًا" Don’t Auto-update Apps وهو المطلوب، فبعد تحديده اضغط "تم" Done. وعلى هذا النحو، لن يقوم الهاتف بتثبيت أي إصدارات جديدة تتوفر للتطبيقات والالعاب المثبتة.


لاحظ أيضًا انه يمكنك منع تطبيقات معينة فقط من تثبيت التحديثات الجديدة لها تلقائيًا، فيوجد خيار يسمح بتعطيل التحديث على أساس كل تطبيق على حدة. لفعل ذلك افتح متجر Play Store وانتقل إلى التطبيق الذي لا تريد تحديثه تلقائيًا، سواء من خلال البحث عنه أو من خلال قائمة التطبيقات المثبتة. بعد ذلك، في صفحة التطبيق داخل المتجر اضغط على زر القائمة () في أعلى اليسار ومن ثم قم بإزالة علامة الصح من خيار "تفعيل التحديث التلقائي" Enable Auto Update. وهذا هو كل ما بوسعك فعله! يمكنك تطبيق الخطوات نفسها على جميع التطبيقات والألعاب التي لا تريد تحديثها تلقائيًا في الخلفية.


  تعطيل التحديث التلقائي للتطبيقات على الآيفون



يتيح متجر App Store لمستخدمي الآيفون إمكانية تعطيل التحديثات التلقائية، وذلك إذا كنت تُفضّل تحديث كل تطبيقاتك يدويًا، فعندما تقوم بذلك ستتلقى إشعار من المتجر في كل مرة يتم إصدار تحديث لأحد تطبيقاتك حتى تقوم بتثبيت التحديثات الجديدة حسب رغبتك.

ولتعطيل التحديثات التلقائية قم بفتح "الإعدادات" Settings ثم مرّر لأسفل واضغط على "App Store" وفي الشاشة التالية ستجد خيار "تحديثات التطبيق" App Updates قم بإيقاف تشغيله. فيما بعد، عندما تحتاج إلى تحديث أحد التطبيقات يدويًا افتح App Store واضغط على أيقونة البروفايل أعلى الشاشة ثم قم بالتمرير للاطلاع على التحديثات المعلقة، فقط اضغط على "تحديث" Update بجوار اسم التطبيق لتحديثه هو فقط.
اقرأ ايضاً

تعليقات