تفعيل وضع High Performance لتحسين اداء هاتف سامسونج



تأتي معظم هواتف سامسونج، خاصًة الهواتف الرائدة أو كما تُعرف باسم "فلاجشيب" بمواصفات تقنية هي الأفضل سواء من ناحية التصميم، الكاميرا، أو حتى البطارية والمعالج والشاشة. إذ تهتم الشركة بكل تفصيلة في هذه الهواتف لتحقق درجة عالية من الرضا لدى المستخدمين. ومع ذلك فإن الإعدادات الافتراضية لهواتف سامسونج يتم ضبطها بحيث تمنح المستخدم أداء متوسط وليس أقصى أداء يستطيع الهاتف الوصول له لتوفير عمر البطارية، لكن إذا أردت تحسين الأداء مع التطبيقات، فإليك فيما يلي طريقة تفعيل وضع High Performance لبلوغ أفضل أداء ممكن من هاتف سامسونج الخاص بك.


خذ بعين الاعتبار أن وضع High Performance لا يتوفر في جميع هواتف سامسونج. فقد اكتشفنا انه يتوفر فقط في هواتف الفئة العليا مثل Galaxy S وفئة Galaxy Note حتى القديم منها. لكن كما أشرنا فإن هذا الوضع يكون معطلًا بشكل افتراضي حفاظًا على عمر البطارية كونه يسمح باستهلاك طاقة بشكل اكبر للحصول علي اداء اعلي وبالتالي يستنزف البطارية أكثر مما هو معتاد. لذا ننصح باستخدامه في حالات معينة فقط، مثلًا عندما تلاحظ بطء وتهنيج أثناء استخدام تطبيقات معينة والتي تحتاج سرعة معالجة أكبر، ففي هذه الحالة قم بتطبيق الخُطوات التالية لتفعيل وضع High Performance.


يمكن تفعيل وضع High Performance من خلال تطبيق "العناية بالجهاز" Device Care المثبت مُسبقًا على أي هاتف من سامسونج، ويمكن الوصول إليه بعد فتح "الضبط" Settings والتمرير لأسفل. في التطبيق يتم عرض الحالة العامة للهاتف من حيث البطارية وسعة التخزين والرامات وما إذا كان هناك أية إجراءات مطلوب إتخاذها لتحسين الأداء. ولكن ما نحتاجه الآن هو قسم "البطارية" Battery فقم بالضغط عليه.


من الصفحة التالية قم بالضغط على خيار "المزيد من ضبط البطارية" More battery settings الموجود بالأسفل وستظهر أمامك مجموعة من الإعدادات المتعلقة بشحن الهاتف ومن ضمنها إعداد "سرعة المعالجة" Processing speed فأضغط عليه. افتراضيًا يكون هذا الإعداد محدد على خيار "الحد الأقصى" Maximum او "تم التحسين" Optimized ولكن لتفعيل وضع High Performance والحصول على أفضل أداء ممكن، قم بتحديد خيار "عالية" High. ينبغي بعد ذلك ملاحظة تحسن في أداء الهاتف بشكل عام مع التطبيقات، ولكن كما توضح سامسونج في صفحة "سرعة المعالجة" فإن هذا الخيار لا ينطبق على الألعاب.



هناك طريقة أخرى أسرع لتفعيل وضع High Performance وذلك من خلال لوحة الاختصارات السريعة، وبالتالي كلما شعرت انك بحاجة لاستخدام أقصى سرعة وأداء من هاتف سامسونج الخاص بك، فلا تضطر إلى المرور بكل الخطوات السابقة وإنما يمكنك تفعيله بشكل أسرع من خلال هذا الاختصار. لفعل ذلك، قم بالسحب إلى أسفل من الحافة العلوية للشاشة (شريط الحالة) واكمل السحب لأسفل لعرض لوحة الاختصارات كاملة. بعد ذلك اضغط على زر القائمة ( ) واختر "تعديل الأزرار" لعرض لوحة "الازرار المتاحة" وبها ستجد اختصار يُسمى "سرعة المعالجة" Enhanced processing فقم بسحبه لضمه مع الاختصارات الأخرى. الآن، يمكنك تفعيل وضع High Performance بضغطة واحدة لتحسين أداء الهاتف.
اقرأ ايضاً

تعليقات