كيفية إيقاف صوت تنبيهات الهاتف دون تفعيل وضع صامت



هناك بعض الميزات على هواتفنا مهما كان نوعها تسبب إزعاجًا لأغلب المستخدمين. على سبيل المثال، قد تلاحظ إشعارًا صوتيًا في كل مرة تقوم فيها بقفل وفتح قفل جهازك أو عند توصيله بالشحن أو عند النقر على أزرار لوحة المفاتيح. قد يبدو هذا مزعجًا لك خاصةً إذا كنت لا تعرف كيفية إيقاف تشغيل هذه الأصوات إلا بوضع الهاتف صامتًا تمامًا. وفي المقابل، قد ترغب في تشغيل الصوت حتى تتمكن من سماع مكالماتك الهاتفية الواردة والإشعارات الأخرى. لذا دعونا نتعرف على إعدادات إيقاف تشغيل أصوات إشعارات معينة على هواتف سامسونج وآيفون دون الحاجة لوضع هاتفك صامتًا.


خطوات إيقاف أصوات إشعارات محددة على هاتفك



بالنسبة لهواتف سامسونج جالاكسي ومعظم هواتف أندرويد الأخرى؛ بدايةً، توجه إلى "الضبط" أو اسحب من أعلى الشاشة مرة واحدة وقم بالنقر على أيقونة (⚙️)> انتقل إلى خيار "الأصوات والاهتزاز"> ثم اسحب للأسفل وانقر على خيار "التحكم بالاهتزاز / صوت النظام".

من هنا يمكنك إيقاف تشغيل صوت "قفل/ إلغاء قفل الشاشة" و "الشحن" و "لوحة المفاتيح" في قسم "الصوت". كما يمكنك إيقاف تشغيل الاهتزاز عند توصيل "الشحن" وَ "لوحة المفاتيح" وغيرها على نفس الشاشة ضمن قسم "الاهتزاز". بمجرد الضغط على مفتاح التبديل بجانب كل خيار.


أما بالنسبة لهواتف آيفون؛ للأسف لا توجد إمكانية تحكم كبيرة بالأصوات كهواتف سامسونج. لكن ما يزال بإمكانك إيقاف صوت لوحة المفاتيح وصوت القفل باتباع الخطوات التالية. بدايةً، توجه إلى "الإعدادات"> ثم انقر على خيار "الأصوات والحس اللمسي" أو خيار "الأصوات" (بحسب طراز هاتفك)> ثم إنقر على مفتاح التبديل بجانب كل من "صوت لوحة المفاتيح" وَ "صوت القفل". أما بخلاف ذلك ستحتاج إلى إيقاف صوت الهاتف بالكامل.


نعم، الإعدادات بهذه البساطة! يمكنك الآن الاحتفاظ بهاتفك في وضع الصوت والاهتزاز لاستلام تنبيهات المكالمات الهاتفية والإشعارات الأخرى، دون الاضطرار لتحمّل إزعاجات أصوات نقرات لوحة المفاتيح أو تنبيهات قفل جهازك وغيرها الكثير. سيكون الأمر أكثر مثاليةً الآن!

اقرأ ايضاً

تعليقات