أسرع طريقة لتفعيل وضع صامت في هواتف سامسونج



في حال كنت تستقبل الكثير من المكالمات والرسائل النصية والإشعارات يوميًا، فإن وضع الصامت في هاتفك هو الملاذ الوحيد والسريع للتخلص من إزعاج النغمات والتنبيهات المتكررة، خاصًة وأن ذلك قد يتسبب في إحراجك في العديد من المواقف مثل المقابلات أو في حال التواجد في متحف أو صالة سينما أو أدوار العبادة أو كنت في اجتماع مهم. ومع إن وضع الهاتف في وضع صامت هو إجراء معتاد للبعض والكل تقريبًا يعرف طريقة تفعيله على هواتف أندرويد الذكية، إلا أن هواتف سامسونج تحديدًا تحتوي ميزة سرية وهي عبارّة عن اختصار سريع يقوم بتنشيط وضع صامت دون المرور بالخطوات المعتادة، فإليكم طريقة تفعيلها للحصول على إضافة تشبه مفتاح رنين/صامت الموجود على الجانب الأيسر من هواتف آيفون. 


على الأرجح فإن الطريقة المعروف لدى مستخدمي هواتف سامسونج لتفعيل وضع الصامت هي سحب شريط الحالة لأسفل ثم النقر مرتين على أيقونة الصوت من لوحة الإعدادات السريعة، وبذلك تم تنشيط "وضع صامت". وفي حين أن هذه الطريقة تُصمت بالفعل التنبيهات عندما تأتيك مكالمات هاتفية أو رسائل أو إشعارات، لكنها لا تمنع كل الأصوات الصادرة من الهاتف.

حاول أن تلتقط صورة أو تآخذ Screenshot أو حتى تشغّل فيديو على اليوتيوب وستلاحظ أن الهاتف يظل يصدر صوتًا – حتى بعد تفعيل وضع صامت. لذلك يوجد في هواتف سامسونج خيار آخر يُسمى "كتم كل الأصوات - Mute all sounds" وظيفته تعطيل أي نوع من الأصوات قد يخرج من الهاتف أو ببساطة تعطيل الـ Speaker بشكل تام مؤقتًا.


وفي العادة يمكن تفعيل خيار "كتم كل الأصوات" من خلال إعدادات الهاتف لكن هناك طريقة أسرع وأسهل وهي تفعيله بمجرد الضغط على مفتاح الطاقة وزر رفع الصوت معًا أو عند الضغط على زر خفض ورفع الصوت في نفس الوقت. تعتبر تلك استراتيجية رائعة لكتم صوت الهاتف حتى أثناء وجوده في جيبك!

كل ما عليك فعله هو فتح تطبيق "الضبط" Settings سواء بالضغط على أيقونة (⚙️) من لوحة الإعدادات السريعة أو من لوحة التطبيقات، ثم التمرير لأسفل والتوجه إلى قسم "إمكانية الوصول" Accessibility ومن هناك اضغط على خيار "الضبط المتقدم" Advanced settings ثم في جزئية "اختصارات إمكانية الوصول" حدد ما إذا كنت تريد تفعيل كتم كل الأصوات باستخدام المفتاحان الجانبي (الباور) ورفع الصوت أو مفتاحا رفع وخفض الصوت.



في الشاشة التالية ستظهر جميع الاختصارات التي يمكن تنفيذها بهذه الطريقة ومن ضمنهم اختصار "كتم كل الأصوات" Mute all sounds فقم بتحديده. وعلى هذا النحو، كلما أردت التخلص من تنبيهات الإشعارات والمكالمات في أي وقت اضغط على مفتاح الطاقة وزر رفع الصوت معًا أو زر خفض ورفع الصوت في نفس الوقت (حسب اختيارك) وعلى الفور يتم كتم أي صوت يصدر من الهاتف، فإذا حاولت تغيير مستوى الصوت من إعدادات الهاتف لن تتمكن من ذلك إلا بعد تعطيل خيار كتم كل الأصوت.

في هواتف آيفون هناك مفتاح مخصص على الجانب الأيسر لتفعيل وضع صامت، وبإجراء الخطوات المذكورة أعلاه ستحصل على تجربة مشابهة إلى حدٍ كبير على هواتف سامسونج، فهذه تعتبر أسرع طريقة لإسكات جميع المكالمات الهاتفية والتنبيهات الصوتية.
اقرأ ايضاً

تعليقات