كيفية استخدام Google Translate لترجمة أي صورة على هاتفك



تُعد ترجمة جوجل "Google Translate" أحد التطبيقات الأكثر استخدامًا في مربع أدوات أي مستخدم بحوزته هاتفه الذكي، حيث تجعل كاميرته الفورية ترجمة العالم أمرًا سهلاً بشكلٍ لا يُصدَّق! مثل توجيه كاميرا هاتفك الذكي إلى نص أجنبي على لافتات الشوارع والصحف ونشرات المتاجر وأي نص مكتوب من حولك. تخيَّل أنك تريد ترجمة لائحة معينة، وتحاول عندها كتابة كل كلمة في تطبيق الترجمة لترجمتها؛ الأمر هكذا صعب ويأخذ الكثير من الوقت. ونحن نعيش اليوم عصر السرعة، ونحتاج إلى أدوات تلبّي حاجتنا بسرعةٍ وبأقل جهد! وهذا ما قدّمته لنا جوجل في تطبيق الترجمة الخاص بها، بمجرَّد توجيه كاميرا هاتفك إلى الكلمات التي تحتاج إلى ترجمتها، ستقوم جوجل بعملها وتُظهر لك ترجمتها على الفور.


بالإضافة إلى استخدام الكاميرا للترجمات الفورية، يمكنك أيضًا استيراد صورة من ألبوم الكاميرا لترجمة النص. لذلك ستجد في هذا المقال، الخطوات الكاملة للاستخدام الصحيح للتطبيق بحسب احتياجاتك. عمومًا، التطبيق ليس مثاليًا تمامًا وبعض الترجمات حرفية جدًا، لكنها بداية مفيدة نحو استخدام الذكاء الاصطناعي للتنقل بين اللغات التي لا تعرفها. كما أنه يمكنك استخدام ترجمة جوجل على أي هاتف. إليك كيفية الاستخدام بخطواتٍ بسيطة.

كيفية ترجمة الصور باستخدام ترجمة جوجل



بالنسبة لترجمة الصور، هناك طريقتين للقيام بذلك. تتمثل إحدى طرق ترجمة الصورة في توجيه الكاميرا نحو الصورة والسماح للتطبيق بمسحها ضوئيًا، والتي تسمى "الترجمة الفورية". وبالتالي، ستحصل عندها على ترجمة مباشرة داخل الصورة. من المفيد استخدام هذه الطريقة إذا لم تكن لديك الصورة بالفعل في معرض الصور. وبالتالي، لترجمة صورة في الوقت الفعلي، بدايةً، افتح "ترجمة Google" على هاتفك> من داخل التطبيق، أسفل مربع النص، انقر على زر "الكاميرا"، سيتم فتح عرض الكاميرا الخاص بك> في الجزء العلوي، حدد اللغات التي ترغب في ترجمة الصورة منها وإليها.



أما لجعل التطبيق يتعرف تلقائيًا على لغة المصدر، اختر "التعرف التلقائي على اللغة" أو "Detect Language" في حقل اللغة المصدر؛ وهذا مفيد بشكل خاص إذا كنت في مكان ما به لغات متعددة!> وأخيرًا، في الجزء السفلي من عرض الكاميرا، انقر على "ترجمة فورية"> وجّه كاميرا هاتفك نحو الصورة التي تريد ترجمتها ومررها على الكلمات، ليقوم التطبيق بترجمة النص الموجود على الصورة. في المقابل إذا كنت ترغب في التقاط صورة ثابتة ثم ترجمتها، فانقر على خيار "مسح ضوئي"، والتقط صورة ودع التطبيق يترجمها.


أما إذا كنت قد حفظت الصورة التي تريد ترجمتها في معرض هاتفك، فاتبع الطريقة الثانية؛ من خلال استيراد تلك الصورة إلى تطبيق ترجمة جوجل وإجراء الترجمة. للقيام بذلك، توجه إلى تطبيق ترجمة جوجل على هاتفك> انقر على "الكاميرا"> في صفحة عرض الكاميرا من الأعلى، حدد اللغات من الشريط العلوي ثم من الجزء السفلي من الصفحة، انقر على "استيراد" لإضافة صورتك إلى التطبيق> اختر الصورة التي تريد ترجمتها، عندها ستقوم خدمة الترجمة من جوجل باستيراد صورتك ومسحها ضوئيًا> وبالتالي لعرض ترجمة كلمات معينة، اضغط على تلك الكلمات على الصورة. بينما لعرض الترجمة الكاملة للصورة بأكملها، انقر على خيار "تحديد الكل".


في النهاية، بالرغم من أن أغلب الترجمات حرفية، لكن شركة جوجل في تطويرٍ مستمرٍ وسريع لتقوية أداء الترجمة لديها وجعلها أكثر احترافية. كما أنها أضافت 60 لغة جديدة إلى قاعدة بياناتها، ما يعني أنه يمكنك الآن ترجمة 88 لغة من المنزل أو في الخارج. إذًا أصبحت مستعدًا! أنت الآن تستطيع قراءة أي لغة بسرعة مذهلة باستخدام تطبيق Google Translate للهواتف الذكية.
اقرأ ايضاً

تعليقات