افضل التطبيقات المجانية لتحويل الهاتف الي سكانر Scanner



إذا تحدثنا عن هواتفنا الذكية واعتبرناها كهواتف، فهذا تقليل من شأنها، حيث تقريبًا كل شيء يمكنك القيام به عبر هاتفك الذكي، على سبيل المثال، التقاط أفخم الصور والفيديو، وتخزين كل ما يحلو لك من ملفات ومشاركتها مع أي شخص حول العالم، وحتى الاستعانة به لدفع ما تشتريه والإطلاع على ما يحدث بالعالم وأنت جالس على أريكتك والكثير الكثير من الأشياء التي لا يسعنا الحديث عنها هنا.

في موضوع بحد ذاته، وهو تحويل هاتفك المحمول إلى سكانر "Scanner"، لحسن الحظ، هذه الإمكانية متاحة منذ وقت طويل، وبشكل دوري هناك المزيد من التطبيقات والأدوات التي تُساعدنا في هذا الشأن، فإذا كنت تبحث عن أفضلها، فعبر مقالتنا الجديدة هذه، سنتحدث عن باقة من افضل التطبيقات المجانية لتحويل هاتفك الاندرويد والايفون إلى سكانر، وتابع القراءة لكي تتعرّف على هذه التطبيقات.



افضل التطبيقات المجانية لتحويل اندرويد وايفون الي سكانر


1. vFlat


أولى التطبيقات في هذه المجموعة، والمتاح على كلٍ من اندرويد وايفون، ويمكن تعريفه بأنه حلك الشامل لمسح كتبك ومستنداتك ضوئيًا وبكل سرعة وكفاءة، وذلك من خلال دعم التطبيق لضبط مؤقت من خلاله سيتمكّن المستخدم من مسح ما يحلو له من مستندات بدون الحاجة إلى الضغط على زر المسح مرارًا وتكرارًا بعد قلبك للصفحات.

ومن مميزات التطبيق الأخرى، دعمه تصدير الملفات الممسوحة ضوئيًا كملف PDF، مع دعمه لأداة التعرّف على الحروف واستخراجها، مما يوُفّر عليك جهد الكتابة، وفي غضون ذلك، هذا التطبيق متاح للتحميل مجّانًا وبالكامل، وبدون أي مشتريات.



2. Photo Scan by Google


التطبيق التالي وكما هو ملاحظ فهو من تطوير العملاقة جوجل، فإذا كنت تبحث عن تطبيق لمسح المستندات الضوئية وبنفس الوقت مسح الصور القديمة، فإن تطبيق جوجل هذا هو الخيار الأمثل لك، كونه يتضمن تقنيات الذكاء الاصطناعي في عملية المسح، ومن أبرز ما يُوفّره لنا هو دعمه لإزالة أي وهج ناتج عن الصورة، بعبارة أخرى، لا تقلق من أي ظروف إضاءة للمستند مع هذا التطبيق.

إلى جانب ذلك، يأتي التطبيق بميزة التعرّف التلقائي على حواف المستند، ومعه يمكنك إما حفظ الصورة مباشرة على جهازك، أو تحميلها فورًا لخدمة صور جوجل، بالتالي، يُقدّم لك ميزات لا نجدها مع معظم التطبيقات في هذا الشأن.



3. Tiny Scanner


بديل آخر وهو لا يقل أهمية عن أي تطبيقات يجري ذكرها هنا، على أن يكون تطبيقًا موثوقًا لحملة اندرويد فقط، ومعه ستحصل على معظم الميزات الرئيسية، وهو لا يتطلب منك اي تسجيل دخول، أي مباشرة يمكنك استخدام التطبيق في مسح أي مستند وحفظه بتنسيق PDF، والاهم من ذلك، أنه يدعم جميع خدمات التخزين السحابية الشعبية ويسمح لك بطباعة الملفات في غضون دقائق.

من ناحيته أيضًا، وكما هو الحال مع التطبيق السابق، فإن Tiny يدعم ميزة الكشف التلقائي على حواف المستند، جنبًا إلى جنب، أنه يُقدّم مجموعة من مستويات التباين وعددها خمسة، ناهيك عن أداة حماية المستندات وما إلى ذلك من مميزات مهمة أخرى.



4. TurboScan


لم ننتهي بعد، حيث معنا تطبيق ماسح ضوئي آخر قوي ومتكامل المميزات على اندرويد و ايفون، على أن يسمح لك بمسح ومشاركة المستندات متعددة الصفحات في ملفات PDF أو JPEG عالية الجودة، على أن يتضمّن أيضًا ميزات تحرير متعددة الصفحات مثل إضافة الصفحة وإعادة ترتيبها وحذفها، مع دعمه حفظ المخرجات على خدمات سحابية أمثال جوجل درايف ودروب بوكس وغيرها، فضلًا عن دعمه لخيار الطباعة المباشر وأكثر من ذلك بكثير.



5. Smart Doc Scanner


بما أننا نتحدث عن افضل تطبيقات الماسح الضوئي المجانية، فإن تطبيق Smart Doc Scanner يجب أن يحتل مكانًا هنا، وللأسف الشديد، هذا التطبيق متوفّر حاليًا لحملة اندرويد فقط، فيما يخص المميزات القادمة معه، فهو يُغطي تقريبًا معظم المميزات أو الأدوات الممكن توقعها في هذا الشأن، وزيادة عن ذلك، هو قادم بميزة التعرّف على النص OCR من الصور مع أكثر من 40 لغة.

إلى جانب هذه المميزات، يأتي التطبيق بميزة التدقيق الإملائي، مع تخصيص حجم الصفحة والمسح المتعدد ومزايا الاقتصاص والتدوير والتصغير، وفيما يتعلق بالمخرجات، فيمكنك تصدير ملف بالصيغ التالية " JPEG و PNG و BMP و GIP و WebP"، في غضون ذلك، التطبيق متاح للتحميل مجّانًا ولا يتضمن أي إعلانات أو عمليات شراء داخلية، مع دعمه التخزين الساحبي المباشر.


6. Camscanner‏


ماسح ضوئي غني عن التعريف، وقد تفاجئنا في سابق المواعيد عن إزالته من متجر جوجل بلاي بسبب مشاكل أمنية، ولكن تم إرجاعه مرّة أخرى وعلى ضمانة مطوري التطبيق، وكان هذا التهديد موجّه فقط لحملة اندرويد، أما التطبيق على iOS فلن يتعرض إلى أي تهديد أمني، على كلٍ، مع تطبيق Camscanner‏ ستتمكن من إجراء مسح ضوئي لأي مستند بدرجة عالية من الجودة والنقاء.

وأكثر ما يُميّزه، هو تحويل الممسوح ضوئيًا لمستند PDF لحفظه أو لمشاركته أو تخزينه سحابيًا بضغطة واحدة، كما وهناك الدعم لتقنية التعرّف الضوئي على الحروف في الصور، وخيار الطباعة المباشرة، وتحويل المستند إلى صورة JPG وكل ذلك يظل نقطة في محيط مميزات التطبيق، والمتوفّر للتحميل مجّانًا سواء على اندرويد أو ايفون.




7. Notebloc


أكثر ما يُميّز هذا التطبيق أنه لا يتطلب منك أي إشتراك مدفوع أو حتى اشتراك مجاني كبيانات دخول، كذلك لا يدعم وضع علامات مائية افتراضيًا، علاوة على ذلك، هناك الدعم لأداة استخراج النصوص من الصور OCR ولأكثر من 18 لغة مختلفة، والشيء الفريد من نوعه، أن هذا التطبيق بالذات له المقدرة على إزالة أي ظلول للمستند أو الصورة الممسوحة.

لم ننتهي بعد من ذكر مميزات هذا التطبيق، حيث كما هو الحال مع معظم التطبيقات المذكورة هنا، هناك الدعم لمسح صفحات متعددة ووضعها في مستند واحد، محاذاة بالدعم لتخصيص الصفحة من خلال تغيير حجمها وغير ذلك الكثير، وأجدر بالإشارة، أن هذا التطبيق متوفّر على اندرويد فقط، ولكن هناك تطبيق يحمل نفس الاسم على iOS يأتي تقريبًا بنفس مميزاته.



8. Mobile Scanner


التطبيق الأخير في هذه المجموعة، ومع ستُحوّل هاتفك الاندرويد أو الايفون إلى ماسح ضوئي كامل الأدوات المميزات، ولأي شيء سواء كتاب أو مستند أو فاتورة أو حتى صورة، على أن يدعم مخرجات بتنسيق PDF أو صورة عادية، كما وهناك الدعم لاستخراج النص من أي صورة بفضل الدعم لتقنية التعرف الضوئي على الحروف "OCR".

ومن مميزات التطبيق، دعم فائق السرعة لعملية المسح الضوئي، ودعمه للمسح الجماعي، والكشف التلقائي على الإطارات والحواف وكذلك تعديل منظور الصورة أو المستند، وذلك يكون تلقائيًا وبدون أي تدخل من قبل المستخدم، في الختام، التطبيق متوفّر لحملة اندرويد وايفون للتحميل مجّانًا، وبنظرنا جميع التطبيق وليس هذا وحده يستحق التجربة.


اقرأ ايضاً

تعليقات