كيفية تسجيل المكالمات الهاتفية باستخدام تروكولر [مجانًا]



في بعض الأحيان قد تحتاج إلى تسجيل المكالمات الهاتفية التي تقوم بها، حيث يعد الامر مهمًا خلال اجتماع عمل أو الاحتفاظ بمقطع لمكالمة مؤثرة مع أفراد العائلة، وغيرها من المواقف. لكن في حين ان معظم هواتف أندرويد تحتوي خاصية تسجيل المكالمات مدمجة، على سبيل المثال هواتف سامسونج وشاومي، كلاهما يتيحان القدرة على تسجيل المكالمة الهاتفية إذا كانت قوانين الدولة المُقيم بها تسمح بذلك.

اما بالنسبة للهواتف التي تفتقر هذه الخاصية فهناك تطبيقات كثيرة على متجر Google Play لتسجيل المكالمات. والآن، إذا كنت تستخدم Truecaller المعروف لتحديد هوية المتصل، فيُمكنك الاعتماد عليه أيضًا في تسجيل مكالماتك مجانًا. دعنا نُخبرك كيفية استخدامه لهذا الغرض انطلاقًا من السطور القادمة.


يتمتع تطبيق تروكولر السويدي بقاعدة بيانات ضخمة تضم أكثر من 270 مليون مستخدم حول العالم، ولضمان تقديم أفضل خدمة لهذا الكم الهائل من المستخدمين، يتم تحديث التطبيق كل فترة لإضافة مميزات جديدة وتعزيز تجربة الاستخدام. ولكن ربما التحديث الأخير، والذي وصل قبل أيام لحاملي هواتف أندرويد تحت اسم Truecaller 12 هو أهم تحديثات التطبيق منذُ فترة طويلة. إذا جاء مع بعض الميزات الجديدة المفيدة، بما في ذلك ميزة Video Caller ID التي تتيح تسجيل مقطع فيديو قصير كتحية ستظهر عندما تقوم بالاتصال بأي شخص عبر التطبيق. بالإضافة طبعًا إلى ميزة تسجيل المكالمات الهاتفية.

أتذكر اننا قمنا بنشر موضوع هنا في عالم الكمبيوتر عام 2018 حول تسجيل المكالمات باستخدام تطبيق Truecaller. هذه الخاصية موجودة بالفعل في التطبيق منذ ثلاث سنوات، لكن فقط للمشتركين في النسخة المدفوعة. ولكن اعتبارًا من تحديث Truecaller 12 أصبحت مجانية لجميع مستخدمي التطبيق على هواتف أندرويد، بشرط أن يعمل الهاتف بإصدار أندرويد 5.1 أو أعلى. الخاصية تتيح تسجيل المكالمات الواردة والصادرة، بغض النظر عن دعم الشركة المصنعة للهاتف، وسيتم حفظ التسجيلات محليًا.

استخدام تروكولر لتسجيل المكالمات على هواتف أندرويد



كل ما عليك في البداية هو التأكد من تحديث تطبيق Truecaller إلى الإصدار الأخير عبر متجر جوجل بلاي، أو يمكنك تنزيل أحدث إصدار كملف APK من موقع APK Mirror وتثبيته يدويًا. بعد ذلك قم بفتح التطبيق واضغط على زر القائمة أعلى اليمين (☰) ومن ثم اضغط على "تسجيلات المكالمات". سيتم الترحيب بك من خلال نافذة منبثقة فأضغط على "المواصلة" وقم بتنشيط خيار "تسجيل المكالمة" لتظهر نافذة شروط الاستخدام والتي تؤكد أن تسجيل المكالمات فعل غير مسموح به طبقًا لقوانين بعض البلدان. يمكنك اختيار "قبول" إذا اردت المتابعة لتفعيل الخدمة.


بعد قبول الشروط، هناك صلاحيات يجب السماح للتطبيق بالحصول عليها حتى تعمل ميزة تسجيل المكالمات بالشكل المطلوب، فاضغط على "المواصلة" ثم عند ظهور نافذة تطالبك بمنح إذن الوصول إلى التخزين اضغط "سماح" Allow. بعدها مباشرًة سيطلب التطبيق إذن الوصول، فاضغط على "اذهب إلى الإعدادات" ثم ابحث عن خيار "تسجيل المكالمات في تروكولر" وقم بالضغط عليه وتنشيطه من الزر الموجود بالاعلى، واخيرًا اضغط "موافق" لمنح إذن الوصول.


بمجرد الإنتهاء من منحه الأذونات المطلوبة، ستظهر رسالة تؤكد أنه تم تفعيل ميزة تسجيل المكالمات. ولكن قبل استخدامها، قد تريد تعديل بعض إعدادات الميزة، لذلك اضغط على أيقونة الترس (⚙️) الموجودة في الزاوية اليسرى من الشاشة. من هذه الصفحة يمكنك تنشيط خيار "تسجيل تلقائي" لتسجيل أي مكالمة هاتفية تقوم بها، أو تعطيل خيار "إظهار إشعار المكالمة المسجل" ليتم حفظ المكالمات بشكل صامت، واخيرًا يمكنك تغيير مكان حفظ التسجيلات على سعة التخزين، فمثلًا يمكن ان تجعلها تُحفظ على بطاقة microSD بدلًا من ذاكرة الهاتف.



من الآن فصاعدًا، عندما تقوم بإجراء مكالمة هاتفية عبر تروكولر أو تتلقى مكالمة، سترى خيار التسجيل بالأسفل، فاضغط على زر "REC" وسيبدأ تسجيل المكالمة فورًا، ولكن خذ بعين الاعتبار ان إيقاف التسجيل خلال المكالمة سيؤدي إلى غلق المكالمة أيضًا. وبعد الانتهاء يمكن الوصول والاستماع إلى المكالمة بعد الانتقال إلى صفحة "تسجيلات المكالمات" من قائمة التطبيق. وبحسب تجربتنا، الميزة تعمل بشكل جيد جدًا، حيث يتم تسجيل صوت الطرف الآخر بوضوح. لذلك إذا كنت تستخدم تطبيق "تروكولر" نوصيك باستخدامها بدلًا من التطبيقات الأخرى المخصصة لهذا الغرض.
اقرأ ايضاً

تعليقات

إرسال تعليق