كيفية إخفاء رقم هاتفك على تيليجرام



تيليجرام هو تطبيق مراسلة فورية يتطلب رقم هاتف للتسجيل كما باقي التطبيقات. حيث تحتاج إلى تقديم رقم هاتفك للتسجيل في تيليجرام، وبذلك يصادق على هويتك. على الرغم من كونه نظامًا أساسيًا مشفرًا من طرف إلى طرف، إلا أنه يوفر الكثير من الميزات الإضافية وخيارات الأمان التي تسمح للمستخدمين بتعزيز خصوصيتهم. وأهمها إخفاء المعلومات الشخصية، مثل رقم هاتفك.


وبالتالي سيساعدك إخفاء رقم هاتفك على منع الغرباء من الوصول إلى رقم هاتفك المسجل، الذي قد يؤدي إما إلى الاحتيال عبر الإنترنت أو نوع من المضايقات. فيمكنك في الواقع الاستمرار في استخدام تيليجرام (الانضمام إلى المجموعات والاشتراك في القنوات والمزيد) دون مشاركة رقم هاتفك مطلقًا. إليك كيفية إخفاء رقم هاتفك في تيليجرام.

كيفية إخفاء رقم هاتفك على تيليجرام



يمكنك إخفاء رقم هاتفك في تيليجرام من خلال ضبط إعداداته. أولاً، افتح تطبيق تيليجرام على هاتفك الذكي> واضغط على أيقونة القائمة المكونة من ثلاثة أسطر من الزاوية العلوية> حدد خيار "الإعدادات" أو "Settings"> الآن، انتقل إلى قسم "الخصوصية والأمان" أو "Privacy and Security"> هنا، اختر خيار "رقم الهاتف" أو "Phone Number"> في قسم "من يمكنه رؤية رقم هاتفي؟"، سترى أن الخيار الافتراضي سيكون "الجميع". لذا، إذا كنت تريد فقط إظهار رقمك لجهات الاتصال الخاصة بك، فانتقل إلى خيار "جهات اتصالي". أما إذا كنت لا تريد إظهار رقم الهاتف لأي شخص وإخفاءه، فحدد خيار "لا أحد".


وبمجرد تحديد الخيار "لا أحد"، سترى قسمًا جديدًا يسمى "من يمكنه إيجادي عبر رقم هاتفي؟". وبالتالي، لتكون أكثر أمانًا، يجب عليك تغيير هذا الإعداد إلى خيار "جهات اتصالي". يضمن ذلك أن المستخدمين الموجودين في دفتر جهات الاتصال الخاص بك هم فقط من يمكنهم البحث عنك على تيليجرام. أي لا يمكن لأي شخص آخر العثور عليك أو حتى رؤية رقم هاتفك.> بمجرد الانتهاء، انقر فوق رمز علامة الاختيار في الزاوية العلوية اليمنى لحفظ إعداداتك.


الآن بعد أن قمت بإخفاء رقم هاتفك من جهات الاتصال الخاصة بك، يمكنك المضي قدمًا خطوة أخرى والتوقف عن مزامنة جهات الاتصال الخاصة بك مع تيليجرام أيضًا. يضمن ذلك عدم مشاركة رقم الهاتف في الاتصال بين جميع جهات الاتصال الخاصة بك (يمكنك استخدام أسماء المستخدمين لإضافة مستخدمين.). وبخلاف رقم الاتصال، يمكن للمستخدمين أيضًا تغيير حالة الخصوصية لأشياء أخرى مثل صورة الملف الشخصي أو آخر ظهور أو حالة الاتصال بالإنترنت. حيث يمكن إجراء كل هذه التغييرات من قسم إعدادات الخصوصية، لضمان خصوصية أكبر!
اقرأ ايضاً

تعليقات