طريقة العثور على قنوات ومجموعات تيليجرام والانضمام إليها



يعتبر تيليجرام من أهم تطبيقات الدردشة نظرًا للمميزات الكثيرة التي يوفرها للمستخدمين، وكما هو الحال مع تطبيقات المراسلة الأخرى يتيح تيليجرام إمكانية إنشاء المجموعات إلا أن أهم ما يميز تيليجرام تحديدًا هو إمكانية إضافة ما يصل إلى 200 ألف عضو في المجموعة بعكس واتساب والتطبيقات الأخرى والتي لها عدد محدود جدًا بالنسبة للمجموعات.

ويمكنك الانضمام إلى مجموعات تيليجرام من خلال رابط الدعوة إلا أن هناك العديد من الطرق الأخرى التي تساعدك على الوصول إلى مجموعات تيليجرام مهتمة بنفس مجالك والتي يمكن أن تفيدك بشكل كبير، حيث يمكنك الإستفادة من تلك المجموعات للحصول على الأخبار أولًا بأول وما إلى ذلك، بدون مزيد من الإطالة دعونا نبدأ في توضيح مميزات مجموعات التليجرام وكيفية العثور عليها والانضمام إليها بسهولة.


الفرق بين المجموعات والقنوات


تهدف مجموعات تيليجرام إلى توفير إمكانية الدردشة الجماعية للمستخدمين بين آلاف الأعضاء في نفس الوقت، ويمكن أن تكون المجموعة خاصة بحيث لا يمكن لأحد الوصول إليها سوى المشاركين في المجموعة، كما أنها يمكن أن تكون عامة أيضًا وفي هذه الحالة سوف يكون بإمكان الجميع الوصول إليها من خلال خاصية البحث داخل تيليجرام أو من خلال طرق أخرى.

ومع ذلك فإن القنوات تختلف كثيرًا عن مجموعات تيليجرام، حيث إن المجموعات قد تم تصميمها بشكل أساسي من أجل التحدث الجماعي والمشاركة من قبل الأعضاء في حين أن القنوات ليست تفاعلية فلا يمكن سوى للمديرين إرسال الرسائل في القناة وسوف يتم توقيع الرسائل باسم القناة وليس اسم الشخص المرسل، ويمكن للأعضاء التعليق على تلك الرسائل فيما بعد ومناقشتها ولكن لا يمكنهم إرسال رسائل جديدة.

ويوفر تطبيق تيليجرام الكثير من المميزات والخصائص المفيدة في المجموعات والقنوات سواء بالنسبة لمدراء المجموعة أو بالنسبة للمشاركين كذلك، حيث يوجد بها أدوات تحليلية وإحصاءات حول حركة المرور في المجموعة لمعرفة كيفية تفاعل الأعضاء مع الرسائل، وهذا الأمر يشبه إلى حد كبير مميزات حساب فيسبوك أو تويتر الرسمي للمؤسسات والشركات، وهو ما يسهل على الأشخاص إدارة مجموعاتهم.


طريقة العثور على مجموعات تيليجرام



بالنسبة للمجموعات الخاصة لا يمكن الوصول إليها إلا من خلال دعوة أحد الأعضاء في تلك المجموعة، ومن أجل مشاركة مجموعات تيليجرام قم بالدخول إلى التطبيق ثم قم بالنقر على المجموعة التي ترغب في مشاركتها وبعد ذلك قم بالنقر على اسم المجموعة من الأعلى وفي قسم المعلومات سوف تجد خيار رابط الدعوة والذي يمكنك نسخه وإرساله إلى أحد أصدقائك من أجل الانضمام إلى تلك المجموعة.

أما بالنسبة للمجموعات العامة فيمكن البحث عنها من خلال الاسم في المربع المخصص لذلك داخل تيليجرام وفي هذه الحالة يجب أن تعرف اسم المجموعة بشكل صحيح، ومع ذلك يمكن الانضمام إلى المجموعات العامة من خلال نفس الطريقة السابقة للمجموعات الخاصة أيضًا وذلك من خلال رابط الدعوة، ولكن كيف يمكنك الوصول إلى مجموعات تيليجرام الشهيرة والانضمام إليها؟ إليك توضيح ذلك فيما يلي.

البحث عن المجموعات في تيليجرام


كما ذكرنا لكم يمكنك البحث عن المجموعات العامة في تيليجرام بكل سهولة، فقط قم بالدخول إلى التطبيق ثم قم بالنقر على رمز العدسة الموجود أعلى اليمين وهنا يمكنك كتابة اسم وسيلة إعلامية أو منظمة عامة أو شخصية مشهورة أو علامة تجارية أو أي موضوع آخر من اختيارك للوصول إلى المجموعات المتعلقة به.


بعد ذلك قم بتأكيد البحث من خلال النقر على رمز البحث في لوحة المفاتيح وبذلك سوف تظهر لك النتائج المتعلقة بعملية البحث في الأسفل حيث تظهر لك كل المجموعات العامة التي يمكنك الانضمام إليها وذلك في قسم "البحث العام"، من هنا قم باختيار المجموعة المطلوبة ثم قم بالنقر على زر "انضمام" في الأسفل وبذلك تكون قد انضممت للمجموعة وسوف تتلقى الرسائل والإشعارات منها.


البحث عن المجموعات في الإنترنت



بالرغم من أن خاصية البحث في تيليجرام ليست سيئة إلا أنها يمكن ألا تكون فعالة بشكل كبير للوصول إلى مجموعات تيليجرام الشهيرة، لذلك يمكنك الإستعانة بمواقع الإنترنت التي تعمل كفهرس لمجموعات تيليجرام حيث يتم إضافة المئات من المجموعات في هذه الموقع كما يتم تصنيفها مثل مجموعات تعليمية ومجموعات ترفيهية وغير ذلك، ويمكنك الوصول إليها عن طريق البحث في جوجل فيمكنك مثلًا كتابة "مجموعات تيليجرام مفيدة" ثم قم بالنقر على أحد النتائج التي تظهر لك.

ومن الجيد أن تطبيق تيليجرام نفسه يوفر صفحة على الموقع الرسمي للتطبيق من أجل سرد الآلاف من المجموعات العامة في تيليجرام في مختلف المجالات بما في ذلك العلم والسياسة والاخبار والتكنولوجيا وغير ذلك الكثير، وكل ما عليك القيام به هو التوجه إلى هذا الموقع ثم قم باختيار أحد الأقسام المتاحة وسوف تظهر لك العشرات من جروبات تيليجرام التي يمكنك الانضمام إليها بكل سهولة.
اقرأ ايضاً

تعليقات