لعبة جديدة مخفية في جوجل على الايفون .. اليك كيف تجدها!



تهتم شركة جوجل دائمًا بإضافة خفايا وأسرار ضمن منتجاتها وتطبيقاتها المتعددة، فبالتأكيد تعلم بشأن لعبة الديناصور في متصفح جوجل كروم، ولعبة Hot Air Balloon في متجر جوجل بلاي، بالإضافة إلى الأدوات المخفية في محرك البحث والتي قمنا باستعراضها في موضوع سابق. حتى أن كل إصدار من إصدارات نظام أندرويد يحتوي على "Easter eggs" أو مزحات سرية لا يكتشفها إلا عدد محدود من المستخدمين. ولعل أحدث هذه الخفايا من جوجل هي لعبة ضمن تطبيق Google الرسمي على هواتف آيفون، وكالعادة اللعبة بسيطة وممتعة لتمضية الوقت، فإليك فيما يلي كيفية العثور عليها.


يعتبر تطبيق Google من أهم التطبيقات التي تحتاج إلى تحميلها بعد شراء ايفون مباشرة حيث لا يأتي مضمنًا مع هواتف آبل كما هو الحال مع هواتف الأندرويد، لكنه متوفر مجانًا في App Store. الغريب في الأمر أن هذا الإصدار من التطبيق يحتوي لعبة مخفية حصرية لمستخدمي الآيفون فقط، بينما غير متوفرة في الإصدار المخصص لنظام أندرويد (التابع لجوجل) في الوقت الحالي. بغض النظر، فاللعبة المخفية يبدو أنه قد تمت إضافتها قبل بضعة أشهر وهي عبارّة عن إصدار مخفف من اللعبة الكلاسيكية الشهيرة "الكرة والدبابيس" Pinball.


كل ما عليك فعله لإيجاد هذه اللعبة هو فتح تطبيق "Google" على هاتفك الآيفون ثم انتقل إلى قسم "علامات التبويب" Tabs من الشريط السفلي، وبعدها اضغط عدة مرات متتالية على نفس الزر (علامات التبويب) وانتظر حتى تلاحظ ظهور بعض الأشكال الهندسية الملونة تطفو لأعلى ببطء من أسفل الشاشة. وإن لم يحدث ذلك، قد تحتاج إلى الرجوع إلى قسم "الصفحة الرئيسية" والعودة إلى "علامات التبويب" مرة أخرى لإظهار الأشكال. في النهاية، بمجرد أن ترى الأشكال الملونة، اسحب على الشاشة إلى أعلى لبدء اللعبة. ولا تقلق إذا كانت لديك علامات تبويب مفتوحة، فستظل موجودة عند الانتهاء من اللعب.


ستظهر أمامك لعبة "الكرة والدبابيس" Pinball في وضع ملء الشاشة، وستسقط الكرة لبدء اللعبة. من خلال النقر على الشاشة، يمكنك التحكم في الزعانف السفلية التي يجب أن تمنع بها الكرة من السقوط وتضرب الأشكال ببراعة لتحطيمها وتسجيل نقاط للتقدم عبر مستويات جديدة! علمًا أن لديك 3 فرص فقط قبل بدء جولة أخرى. بعد أن تخسر المحاولات الثلاث، سترى النتيجة (عدد النقاط) التي حققتها في الجزء العلوي من الشاشة. اضغط على زر Play الأزرق لبدء لعبة جديدة أو يمكنك النقر على زر "علامات التبويب" للخروج من اللعبة.

كما أشرنا، مجرد لعبة خفيفة وبسيطة كما اعتدنا من ألعاب جوجل السرية، ولكنها تسبب الإدمان. اللعبة لا تحتاج اتصال، لذلك إذا كنت تريد تمضية الوقت عندما لا يوجد اتصال بالإنترنت، فافتح تطبيق Google!
اقرأ ايضاً

تعليقات