اهم تطبيقات تحتاج الي تحميلها بعد شراء ايفون مباشرة



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


بالتأكيد ساتحدث لكم قريباً عن تجربتي مع الايفون بعد سنوات من استخدامي للاندرويد وسأخبركم بالتفاصيل بالكامل ولكن اليوم لدينا امر اخر وهو حول تطبيقات الايفون التي تحتاج الي تثبيتها بعد شراء ايفون جديد مباشرة وهذا من خلال تجربتي فان كنت قد قمت بشراء ايفون مؤخراً او حتي ان كنت من مستخدمي الايفون بشكل عـام فاعتقد أن التطبيقات في هذا الموضوع هي تطبيقات لا غني عنها وتحتاج الي تحميلها الان علي هاتفك والاستمتاع بها لانك حتماً ستقوم باستخدامها يومياً.



تطبيق Google Maps




تطبيق خرائط جوجل Google Maps  وعلي الرغم من أن الايفون لديه بالفعل تطبيق خرائط من تطوير ابل، الا أن تطبيق جوجل يعد الافضل نظراً لدقة بيانات الطرق والاماكن وخاصاً ان كنت تعيش في احد الدول العربية حيث أن جوجل تهتم بالدول العربية بشكل كبير. فتطبيق خرائط جوجل يعد اساسياً علي جهاز الايفون خاصاً وان كنت مثلي قد تحولت من الاندرويد للايفون حديثاً. ( تحميل التطبيق )

تطبيق IMDB




بالتأكيد محبي الافلام الاجنبية يعلمون جيداً أن هذا التطبيق اساسياً علي هاتفك، وربما النسخة الخاصة بالايفون منه فائقة الجمال في التصميم وبها خواص ومميزات افضل، فيمكنك من خلال التطبيق استخدام مميزات وتصفح موقع IMDB واضافة الافلام لقائمة المشاهدة وتقييم الافلام وايضاً كتابة تقارير عن الافلام. ومعرفة الافلام الجديدة ومعلومات عن الافلام الجديدة ايضاً وتصفح قوائم افلام الممثلين حيث انها اكبر قاعدة بيانات للافلام والممثلين في العالم. واحد اجمل خواص موقع IMDB والمتوفرة في التطبيق هو انني اقوم باضافة الافلام التي شاهدتها ويقوم التطبيق باقتراح افلام مشابهه ومتعلقة بما شاهدت ليقترح عليك مشاهدتها. ( تحميل التطبيق )

تطبيق Google Chrome




بالتأكيد المتصفح الاساسي علي الايفون هو سفاري ولكن جوجل كروم لا غني عنه في تصفح الانترنت واضافة المواقع للمفضلة، خاصاً وانني كنت من مستخدمي متصفح كروم علي الاندرويد لذلك بالتأكيد سأقوم باستخدامه علي الايفون، لذلك هو احد التطبيقات الاساسية. ( تحميل التطبيق )

تطبيق Gmail




الايفون يأتي بتطبيق افتراضي وهو تطبيق البريد Mail ويمكنك من تسجيل الدخول الي اكثر من بريد الكتروني خاص بك ومتابعة البريد الوارد والتطبيق بالفعل مميز ولكن بالنسبة لي فاعتقد أن تطبيق الجيميل من جوجل يتيح لك الكثير من الخيارات وايضاً بتصميم افضل، ربما لانني قد اعتدت عليه بالفعل ولكن في كل الاحوال يظل بالنسبة لي تطبيق اساسي علي اي هاتف. ( تحميل التطبيق )

تطبيق Feedly




ان كنت مهتم بمتابعة اخر الاخبار في احد المجالات فبالتأكيد تطبيق Feedly هو احد اهم التطبيقات علي هاتفك، حيث يتيح لك اضافة مصادر بعينها ومتابعة احدث الاخبارات والمقالات من هذه المصادر، فعلي سبيل المثال بالنسبة لي فلدي قائمة مكونة من كافة مواقع التقنية واقوم بمتابعتها بشكل دائم، وبالتأكيد ان كنت من متابعي مجال الرياضة او التقنية او الاخبار العالمية فهذا التطبيق احد اهم التطبيقات بالنسبة لك. ( تحميل التطبيق )  ( مقال كامل عن الخدمة: اشياء تحتاج أن تعرفها عن فيدلي Feedly )

تطبيق YouTube




اعتقد انك لن تندهش من مشاهدة تطبيق اليوتيوب ضمن سطور هذا الموضوع، فهل هناك هاتف لا يوجد به تطبيق اليوتيوب، خاصاً وأن تطبيق اليوتيوب علي الايفون مميز جداً. ( تحميل التطبيق )

تطبيق Uber / Careem




تطبيق اوبر وتطبيق كريم اصبح الاهم واحد التطبيقات الاساسية علي هاتفك، حيث يمكنك طلب سيارة لتوصيلك من اي مكان والي اي مكان، وهذا يتيح لك سهولة في التحرك ناهيك عن امكانية أن تقوم بالعمل من خلال اوبر وكريم لتوصيل الاشخاص والحصول علي مال كمقابل لهذه التوصيلة، ولاحظ أن التطبيق يقوم بارسال عروض علي فترات وبالتالي يمكنك استغلالها. لا اعتقد انني استطيع الاستغناء عن هذا التطبيق ابداً. ( تحميل - تطبيق اوبر - تطبيق كريم )

تطبيق Facebook / Messenger




الفيسبوك اصبح جزء من حياة الاغلبية العظمي من البشر واصبح ادمان للبعض الاخر، فاصبح جزء من حياتنا للتواصل مع الاشخاص سواء في نفس البلد او حتي خارج البلد مع امكانيات ضخمة وخواص لا اعتقد ان هناك مجال للاستغناء عنها، وبالتأكيد تطبيق Messenger التابع للفيسبوك للتحدث والدردشة مع اصدقائك والتواصل الصوتي ايضاً بشكل مجاني ومكالمات الفيديو وغيرها من الامكانيات والمميزات. ( تحميل تطبيق Facebook - تحميل تطبيق Messenger )

تطبيق Whatsapp




تطبيق واتس اب هو تطبيق المحادثات الشهير والمعروف للجميع وبالتأكيد لا غني عنه حيث نقوم بالتواصل دائماً مع الاصدقاء من خلاله وبالتأكيد تثبيت التطبيق علي هاتفك الايفون هو امر حتمي. ( تحميل التطبيق )

تطبيق True Caller




تطبيق التروكولر احد التطبيقات الهامة بالنسبة لي حيث استطيع من خلاله معرفة اسم المتصل وايضاً كنت اقوم باستخدامه في حجب الارقام التي لا اريد أن تتصل بي ولكن بما أن هذه الخاصية متوفرة في الاندرويد فاعتقد انني سأقوم باستخدامه فقط في معرفة اسم المتصل بالنسبة للارقام الغريبة، لذلك هو احد التطبيقات الهامة. ( تحميل التطبيق )

تطبيق ShareIt




في كل الاحوال ان كنت مستخدم للاندرويد او الايفون او الكمبيوتر او جميعهم فلا غني عنه حيث انه يوفر لك امكانية النقل للملفات بين الاجهزة بشكل سريع وسهل وآمن، يتميز البرنامج بالسهولة في مشاركة الملفات وبطريقة آمنه وايضاً واجهة المُستخدم الانيقة وهو من تطوير شركة لينوفو الشهيره. ( تحميل التطبيق )

تطبيق Sound Cloud




تطبيق موقع الساوند كلاود الغنى عن التعريف ايضا والذى يتميز بالتصميم المميز جدا والبحث السريع وامكانية التحكم فى الصوتيات اثناء تشغيلها وامكانية انشاء قوائم مخصصه على التطبيق وامكانية تسجيل الصوتيات بهاتفك ورفعها على الموقع بشكل سريع بالاضافة الى جميع المميزات الموجودة فى نسخه المتصفح بشكل افتراضي وكل هذا بشكل مجاني تماماً، بالتأكيد هو احد تطبيقاتي المفضلة. ( تحميل التطبيق )

تطبيق Google My Home




بالنسبة لي فتطبيق Google My Home او المعروف بـ Discover هو احد اهم الامور التي اعجبتني في هاتف نيكسس حيث ياتي بشكل اساسي ضمن الهاتف، وبالتأكيد اصبحت لا استطيع الاستغناء عنه حيث يوفر لي الاطلاع علي مقالات جديدة من شتي بقاع الانترنت في المجالات التي تهمني، كما انني اقوم بمتابعة المباريات الهامة للفرق المفضلة بالنسبة لي بشكل لحظي وبالتالي استطيع أن اتعرف علي مواعيد المباريات والنتائج بشكل دائم، ولذلك كان هو اول تطبيق اقوم بالبحث عنه للتثبيت علي هاتف الايفون. ( تحميل التطبيق )

تعليقات