كيفية العثور على التطبيقات المخفية على اندرويد



نظرًا لأن معظم المستخدمين في الوقت الحالي يستخدمون هواتف اندرويد، قد تكون حريصًا على معرفة كيفية العثور على تطبيقات مخفية عليها. عمومًا، هناك العديد من الأسباب التي تجعل شخص ما قد يرغب في إخفاء بعض التطبيقات، ونظام اندرويد لديه الكثير من الطرق للقيام بذلك. لكن هناك بعض تطبيقات التجسس المتاحة خارج متجر جوجل بلاي، والتي قد تقوم في بعض الأحيان بتنزيلها على هاتفك عن طريق الخطأ، أو قد يكون أحد الأشخاص قام بتنزيلها على هاتفك وإخفائها لمراقبة خصوصياتك! 


تظل هذه التطبيقات مخفية وترسل بيانات المستخدم إلى جهة غير مصرح بها. وبالتالي، إذا لم تستخدم أي تطبيق مكافحة الفيروسات على جهازك لتحديد تلك التطبيقات التجسسية المخفية لنظام اندرويد، فيجب عليك إزالة تلك التطبيقات المخفية لحماية خصوصيتك. لأنها قادرة على التسبب في تأثير خطير ومسيء! على الرغم من أنه من السهل إخفاء التطبيقات على نظام اندرويد، فقد يكون البحث عن هذه التطبيقات المخفية مهمة صعبة. لذلك، لإزالة هذه التطبيقات ستحتاج بدايةً إلى العثور عليها عن طريق الخطوات التالية.

كيفية إظهار التطبيقات المخفية على اندرويد



بدايةً، اسحب من أعلى الشاشة قائمة الوصول السريع> وانقر فوق أيقونة الترس لفتح الضبط أو "Settings"> من ثم انتقل إلى خيار التطبيقات أو "Apps"> هنا ستظهر لك قائمة التطبيقات الكاملة المخفية وغير المخفية. وقد تحتاج إلى النقر على خيار "عرض الكل" ضمن الفرز على بعض الأجهزة لإظهار التطبيقات كاملةً. الآن يمكنك أن ترى قائمة التطبيقات بالكامل المثبتة على الجهاز. حتى التطبيقات التي تم إخفاءها عن درج التطبيقات الأساسي. الطريقة الوحيدة لإخفاء التطبيق من هذه القائمة ستكون من قبل بعض القراصنة الخطيرة للغاية! وهذا أمر مستبعد إلى حدٍ كبير. 


هذا كل شيء! من المحتمل أن تكون هذه قائمة طويلة جدًا من التطبيقات، لذلك ستتطلب منك مستوى معين من التركيز في البحث. لأنه لن يتم تمييز التطبيقات المخفية عن غيرها. ولكن ستظهر لك كامل التطبيقات على هاتفك بالإضافة إلى تطبيقات النظام بغض النظر إذا كانت التطبيقات مخفية أم لا.
اقرأ ايضاً

تعليقات