9 من أفضل هواتف الأندرويد رخيصة الثمن في 2021


الهواتف لم تعد تلك الوسيلة الضرورية من أجل إجراء المكالمات الهاتفية والرسائل النصية فحسب، وإنما أصبحت بمثابة حواسيب صغيرة لجيوبنا من الممكن أن نستفيد بها في شتى مجالات الحياة. بدءاً من تصفح مواقع الإنترنت، مروراً بممارسة بعض الألعاب والمرح مع الأصدقاء في أوقات الفراغ، وحتى التقاط صور فوتوغرافية رائعة لمشاركتها مع أفراد العائلة. لذلك، هذه الاستخدامات العديدة تفرض علينا وتجعلنا مُضطرين على اختيار – بل الكلمة الأكثر دقة هنا هي اقتناء – الهاتف الصحيح والمناسب الذي يلبي كافة احتياجاتنا ويتلاءم مع جميع تطلعاتنا، ولحسن الحظ أن هناك العديد منها بالفعل ورخيصة الثمن.

ولكن لا تجعل كلمة رخيصة الثمن تتسبب لك في القلق، رخيصة الثمن لا تعني الجودة السيئة أو المواصفات الضعيفة، في الحقيقة، سوق الهواتف الذكية لا يتسع لوجود هواتف سيئة – وإنما هناك الهواتف الاقتصادية التي توفر لك أهم المتطلبات بصورة تناسب احتياجاتك وتتماشى مع ميزانيتك دون إضافات، وفي نفس الوقت دون أن تجعلك تشعر بأنك عاجز عن تنفيذ أي من مهامك اليومية والروتينية. لذلك، وحتى لا نطيل عليكم في المقدمة أكثر من هذا، دعونا نتعرف على مجموعة الهواتف التي جمعناها لكم بميزانية اقتصادية، وبكل تأكيد سوف تجد منها ما يناسب ميزانيتك ويتماشى مع استخداماتك. تأكد أن اختيارك لأي منهم سيكون اختيار ذكي.


 

1- OPPO A12




OPPO A12 هو هاتف رائع بكل المقاييس. يحتوي على شاشة قياسها 6.22 بوصة بدقة +HD بتقنية IPS ويزن 165 جرام فقط على الرغم أنه يمتاز ببطارية ضخمة سعتها 4230 ميللي أمبير سيكون لديها القدرة على المواصلة طوال اليوم دون أن تحتاج لشحنها مرة ثانية. لديك كاميرا خلفية ثنائية عريضة بدقة 13 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/2.2 وكاميرا أخرى بدقة 2 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/2.4 مع دعم لميزة بانوراما و HDR و إمكانية تصوير الفيديو بدقة 1080 بكسل بمعدل 30 إطار في الثانية، بينما الكاميرا الأمامية لصور السيلفي بدقة 5 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/2.0. بالإضافة إلى ماسح لبصمة الإصبع في الخلف.

سعر الهاتف في نطاق 2200 جنية للنسخة التي تحتوي على رامات بحجم 3 جيجارام وسعة تخزين داخلية 32 جيجابايت مع وجود منفذ لقارئ بطاقات الذاكرة microSD ومعالج Mediatek Helio P35. الهاتف يأتي بنظام أندرويد إصدار Android 9.0 ولكن بالتأكيد ستتمكن من ترقيته لأندرويد 10 بعد الشراء.

2- VIVO Y12




حسناً كل هاتف يمتاز في شيء وهذه حقيقة لابد من الإيمان بها، وهاتف VIVO Y12 يمتاز ببطارية ضخمة "حقاً" لن تحتاج لشحنها إلا بعد يومان بالكامل من الاستخدام. قمنا بتفضيل هذا الهاتف على VIVO Y11 لسبب واحد وهو كاميرا العرض الواسع الإضافية بدقة 8 ميجا بكسل وفتحة عدسة f/2.2.

ولكن إذا أردت رأيي الشخصي وكانت الكاميرا ليست ضمن أولوياتك وتبحث عن الأداء الأفضل، فسوف أؤكد لك أنني أفضل VIVO Y11 بسبب معالج Snapdragon 439. وفي حين أن معالج Mediatek Hellio P22 ليس سيئاً ولكن بالتأكيد معالجات كوالكوم هي الأفضل على صعيد الأداء ودرجات الحرارة. لذلك لك مطلق الحرية في الاختيار بين كلاهما وسواء كنت تمتلك هذا أو ذاك فكلاهما اختيار مناسب في نطاق 2300 جنيهاً مصرياً.

كدنا أن ننسى أن نذكركم بأن Y12 يحتوي على ذاكرة تخزين 64 جيجابايت وهي ضعف مساحة تخزين Y11، بينما كلاهما متواجدين في السوق المحلي بذاكرة وصول عشوائي بحجم 3 جيجارام. Y12 لديه كاميرا خلفية ثلاثية والكاميرا الأساسية بدقة 13 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/2.2 وكاميرا 8 ميجا بكسل وكاميرا 2 ميجا بكسل، بينما الكاميرا الأمامية بدقة 2 ميجا بكسل وهناك قدرة على التصوير لمقاطع الفيديو بدقة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية. أفضل ما يميز الهاتف هو بطارية ضخمة بسعة 5000 ميللي أمبير وشاشة ساطعة وميزة التعرف على الوجه وكاميرا رائعة في التصوير الفوتوغرافي.

3- Xiaomi Redmi 9C




هو واحد من أفضل الهواتف في فئته السعرية إن لم يكن الأفضل بالفعل. سعر الهاتف في نطاق 2200 جنيهاً مصرياً ولكنه يمتاز ببطارية بقدرة 5000 ميللي أمبير وذاكرة 3 جيجارام وسعة تخزين داخلية 64 جيجابايت. الشاشة قياسها 6.53 بوصة بمعدل سطوع 400nits بتقنية IPS ودقة HD+. المعالج هو MediaTek Helio G35 وكاميرا خلفية ثلاثية بدقة 13 و 2 و 2 ميجا بكسل، بينما الكاميرا الأمامية بدقة 5 ميجا بكسل. تصوير الفيديو بدقة 1080 بكسل بمعدل 30 إطار في الثانية. بالتأكيد هو ليس أحدث الهواتف الذكية، ولكنه يمتاز بأداء رائع حتى هذه اللحظة وستتمكن من تشغيل جميع الألعاب الحديثة على إعدادات رسومية مناسبة والاستمتاع بها. 
 
إذا أردت رأيي الشخصي فهو واحد من أفضل الهواتف في فئته السعرية لكونه يحتوي على شاشة ساطعة وكاميرا جيدة وميزة الشحن السريع بقدرة 10 واط وبالتأكيد ماسح بصمات الأصابع في الخلف. ربما الكاميرا الأمامية ضعيفة نسبياً ولكن أرادت شاومي أن تستعين بمعالج قوي في الهاتف على حساب الكاميرا الأمامية وهو شيء مرحب به جداً نظراً لأنه قلما نستخدم الكاميرا الأمامية، ولكن المعالج سيكون وسيلتنا الوحيدة لاستخدام الهاتف، لذلك هي تضحية إيجابية جداً طالما تلعب في صالح الأداء

4- Samsung Galaxy A02s




هل كنت تظن أننا سننسى هواتف سامسونج؟ حسناً، يمكن لهذا الهاتف أن يتربع على عرش أفضل هاتف في القائمة كلها، أو على الأقل يحتل المراتب الأولى من بينها في نفس النطاق السعري الذي نتحدث عنه. بادئ ذي بدء، لديك معالج من كوالكوم Snapdragon 450، ثم لديك بطارية بقدة 5000 ميللي أمبير، ثم نظام أندرويد 10، ثم شاشة قياسها 6.5 بوصة بدقة HD+ وسعة تخزين داخلية 64 جيجابايت وذاكرة وصول عشوائي بحجم 4 جيجارام وكل هذا بسعر 2300 جنيهاً مصرياً تقريباً.

مصفوفة الكاميرا الخلفية ثلاثية والكاميرا الرئيسية بدقة 13 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/2.2 وكاميرا ثانية بدقة 2 ميجا بكسل والثالثة بدقة 2 ميجا بكسل، بينما الكاميرا الأمامية بدقة 5 ميجا بكسل. يدعم ميزة الشحن السريع بقدرة 15 واط. الجانب السلبي الوحيد أنه لا يحتوي على ماسح لبصمة الإصبع، ولكن من المفترض أنها ليست مشكلة جدية. فلديك هاتف بشريحتين ونظام أندرويد إصدار حديث وواجهة One Ui أنيقة ومتطورة وقابلة للتخصيص بشكل رائع وأداء رائع وشاشة صافية ونقية من سامسونج وبطارية مذهلة، في رأينا الشخصي لا يوجد أي شيء يستدعي البحث في أي مكان آخر بهذا السعر.

5- Realme C11




الهاتف رخيص جداً ولكنه رائع بكل المقاييس. هو تقريباً أفضل هاتف رخيص الثمن، حيث يمكنك شراؤه بقيمة 2000 جنيهاً مصرياً فقط. يحتوي الهاتف على بطارية بقدرة 5000 ميللي أمبير وفي المقدمة شاشة قياسها 6.5 بوصة والتي تشغل 90% من المساحة الكلية للهاتف. في الخلف يمكنك العثور على الكاميرا المزدوجة التي تعمل بدقة 13 ميجا بكسل للكاميرا الرئيسية بينما الكاميرا الثانية عبارة عن مستشعر بدقة 2 ميجا بكسل. 
 
لديك ذاكرة رام بحجم 3 جيجارام وسعة تخزين داخلية 32 جيجابايت ونظام أندرويد 10 ومعالج MediaTek Helio G35 وهذا يعني أن لديك هاتف رائع وصلب على صعيد مستوى الأداء وقدرة تحمل أعباء العمل الثقيلة لمدة يوم بالكامل بل أحياناً سيستمر معك يومان كاملان. يمكنك تلخيص هذا الهاتف في عبارة واحدة وهي "كاميرا جيدة ومعالج قوي الأداء ونظام أندرويد حديث وشاشة مريحة للاستخدام" وفي هذا النطاق السعري مستحيل أن نرى فيه أي عيوب أو جوانب سلبية، يمكنك الشراء وأنت مغمض العينين.

6- Samsung Galaxy M11




الهاتف وزنه ثقيل، 200 جرام تقريباً، ولكن هذا لأنه يتمتع ببطارية 5000 ميللي أمبير وذاكرة 3 جيجارام وسعة تخزين داخلية 32 جيجابايت وشاشة 6.4 بوصة. سعر الهاتف 2300 جنيهاً مصرياً تقريباً. في الحقيقة الهاتف لديه الكثير من الأشياء اللطيفة ليقدمها في هذا النطاق السعري، بدءاً من شريحة كوالكوم Snapdragon 450 وحتى كاميرا خلفية ثلاثية بدقة 13 و 5 و 2 ميجا بكسل وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجا بكسل. الهاتف لديه قابليه على تصوير فيديو بدقة 1080 بكسل بمعدل 30 إطار في الثانية – كنا نتمنى أن تكون شاشته FHD بدلاً من HD+ ولكنها لن تكون مشكلة كبيرة نظراً للعديد من مميزاته الأخرى. 
 
ماسح بصمة الإصبع خلف الشاشة مع ميزة الشحن السريع بقدرة 15 واط ونظام أندرويد 10 وواجهة سامسونج One UI2.0. في النهاية هو هاتف مثالي بشاشة ممتازة وقدرة تحمل على العمل قوية بمعالج استثنائي من كوالكوم وكاميرا أساسية رائعة في التصوير.

7- HUAWEI Y6




إذا كنت من عشاق هواوي فربما أنت سعيد الحظ لأنه في الواقع هو واحد من أفضل الهواتف في فئته السعرية. يحاول أن يحتوي على أفضل شيء من كل شيء لكي يكون حل سلمي واختيار عملي لأصحاب الفئة المتوسطة والاقتصادية. هاتف رائع ووزنه خفيف جداً لا يتعدى 150 جرام ولكن هذا بفضل بطاريته متوسطة العمر بقدرة 3020 ميللي أمبير. لديك نظام أندرويد 9 وواجهة EMUI 9.1 ومعالج رباعي Mediatek MT6761 Helio A22 وذاكرة رام بحجم 3 جيجارام وسعة تخزين 64 جيجابايت. 
 
سعر الهاتف في نطاق 2300 جنيهاً مصرياً. شاشة 6.1 بوصة يمكنك التعامل معها بيد واحدة بكل راحة وسهولة ولديك كاميرا خلفية بدقة 13 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/1.8 وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجا بكسل. ماسح بصمات الأصابع في الخلف ولكن لا يوجد ميزة الشحن السريع. ربما هو ليس أفضل ه اتف في القائمة ولكن جودة هواتف هواوي تكفي للثقة في الهاتف وقدرته على تحمل الاستخدام الثقيل بالمستقبل.

8- Xiaomi Redmi 6 Pro




ضع هذا الهاتف في المرتبة الأولى أو الثانية بأقصى تقدير. على الرغم أن الهاتف من انتاج عام 2018 بنظام أندرويد 8.1 ولكنه قابل للترقية إلى نظام أندرويد 10 ويحتوي على أشياء رائعة تستحق أن تجعلنا نوصي به. شاشة ممتازة قياس 5.84 بوصة بدقة FHD+ ومعالح كوالكوم Snapdragon 636 وذاكرة 3 جيجارام وسعة تخزين 32 جيجابايت. سعر الهاتف 2400 جنيهاً مصرياً تقريباً.

وحدة الكاميرا الخلفية هي ثنائية بدقة 12 و 2 ميجا بكسل، بينما الكاميرا الأمامية بدقة 20 ميجا بكسل و 2 ميجابكسل. بطارية بقدرة 4000 ميللي أمبير مما يعني أنها ستكون قادرة على المواصلة طوال يوم عملك. في النهاية هو هاتف رائع يمتاز بشاشة نقية ومعدل سطوع مرئي وبطارية ضخمة ومعالج قوي والكاميرا الأساسية تنتج صور عالية الجودة. بالتأكيد هو الهاتف للمهام الصعبة وإذا وجدته أمامك بسعر جيد فاغتنم الفرصة دون تردد.

9- Samsung Galaxy M01




مسك الختام والذي يتربع على عرش أفضل الهواتف الرخيصة في عام 2021 هو هاتف Galaxy M01. للأسف الهاتف غير متواجد في الأسواق المحلية ولكن من المحتمل أن نضع أيدينا عليه خلال وقت قريب. أما دون ذلك، فللأسف سوف نفتقد لهاتف رائع وبسعر منافس لا مثل له. في هذه الحالة قد يكون البديل الأمثل له هو A10s.

هاتف Galaxy M01 يزن 168 جرام مما يعني أنه خفيف جداً ولكنه يتمتع ببطارية 4000 مللي أمبير. شاشة رائعة قياسها 5.7 بوصة بدقة عرض HD+ يعمل بنظام أندرويد 10 ويحتوي على ذاكرة رامات بحجم 3 جيجارام وسعة تخزين داخلية 32 جيجابايت. المعالج من كوالكوم طراز Snapdragon 439 ولدية وحدة كاميرا ثنائية في الخلف بدقة 13 و 2 ميجا بكسل وكاميرا أمامية بدقة 5 ميجا بكسل. 
 
من المفترض أن الهاتف لن يتعدى سعره 1800 جنيهاً مصرياً وربما أقل. معالج قوي وكاميرا رائعة وسعة تخزين أكثر من كافية ولا يمكنك إيجاد أي عيب به مقارنة بسعره في الهند. وأفضل بديل له هو A02s والذي تحدثنا عنه في الفقرة الثانية من الموضوع ولكنه للأسف سعره في نطاق 2300 جنيهاً.

تعليقات