كيف تجعل هاتفك يرد من تلقاء نفسه على المكالمات الهاتفية



هناك العديد من الأسباب التي تجعلك تحتاج لميزة الرد التلقائي على المكالمات الهاتفية. على سبيل المثال أثناء قيادة السيارة أو الدراجة أو لأن يداك مشغولتان في اللعب بدراع بلايستيشن أو في فعل أي شيء أو حتى في أسوأ الحالات لأن يداك متسختان. بغض النظر عن السبب تحديداً، فبالتأكيد وأنك قد تحتاج لميزة تسمح لك بالرد على المكالمة دون أن تنقر أو تسحب زر الرد بنفسك، أو حتى دون أن تمسك الهاتف على الإطلاق.

ولكن ستكون أنت من يجيب على المكالمة، بمعنى، أن هذه الميزة ليست مثل الرد الآلي (أنسر ماشين)، ولكن هاتفك سيفتح على المتصل من تلقاء نفسه بدلاً منك، ولكن أنت من سيجيب عليه وستتمكن من الحديث معه حتى لو كنت بعيد عن الهاتف، وهذا بفضل ميزة المكبر الصوتي التي ستعتمد عليها أثناء الرد. هذه الميزة رائعة في سيناريوهات عديدة جداً وبكل تأكيد ستحتاج إليها في مواقف كثيرة. هذه الميزة متاحة بالفعل في إعدادات بعض الهواتف. أما إذا لم تكن مدعومة بهاتفك، فلدينا تطبيق يساعدك على فعل الشيء نفسه دون أدنى مشكلة.


 

كيفية الرد التلقائي على المكالمات من إعدادات الهاتف




بعض الهواتف مزودة بالفعل بميزة الرد التلقائي على الهاتف، وفي حالة كان هاتفك يدعم هذه الميزة، توجه إلى الإعدادات ثم التطبيقات، ثم إعدادات تطبيقات النظام، ثم إعدادات الاتصال. قد يختلف مكان إعدادات الاتصال في هاتفك، لذلك، ابحث عنه حتى تعثر عليه. بعد ذلك انقر فوق "الرد التلقائي"، ثم فعل الرد التلقائي.

قد يهمك: 6 أشياء يمكنك القيام بها أثناء إجراء المكالمات الهاتفية على الاندرويد

يمكنك تأخير زمن فتح المكالمة لمدة 3 ثواني أو 6 ثوان وحتى 15 ثانية قبل أن يفتح الهاتف الإجابة من تلقاء نفسه. إذا كنت مشغول ويداك مشغولتان في فعل شيء، فحينها ستحتاج الرد التلقائي بشكل فوري، بمعنى أنه من الأفضل ضبطه على 3 ثوان فقط حتى يفتح الهاتف فوراً دون حاجة لتأخير المتصل.

كيفية الرد التلقائي على الهاتف بمساعدة تطبيق خارجي




أما إذا لم يكن هاتفك داعماً لهذه الميزة، فلا توجد أدنى مشكلة. قم بتنزيل تطبيق MotoAnswer على هاتفك الأندرويد. للأسف هو لا يدعم اللغة العربية ولكنه بسيط جداً وغير معقد. يسمح لك بالرد التلقائي على أربعة مكالمات في اليوم. إذا أردت زيادةً، فسوف تحتاج لترقية الإصدار المدفوع من التطبيق. والآن، توجه إلى إعدادات التطبيق ثم نقوم بضبطه بالشكل الموجود في الصورة السابقة.

اقرأ أيضاً: كيفية إعداد إعادة توجيه المكالمات على Android

الخيار الأول يعني أن الهاتف سيرد على أي مكالمة من تلقاء نفسه. الخيار الثاني سيعتمد على تشغيل المكبر الصوتي تلقائياً لكي تكون قادر على إجابة المتصل والحديث معه عن بُعد. الخيار الثالث إذا أردت عدم الفتح على المكالمات الغريبة. الخيار الرابع للأرقام الغير مرغوب فيها، حيث يسمح لك بتحديد أرقام محددة لا تريد الرد عليها تلقائياً – إذا أردت عدم الرد على أكثر من رقم، اكتب بعد كل رقم هاتف فاصلة ",". وبعد ذلك لا تنسى بالنقر فوق Enable من الشاشة الرئيسية.
اقرأ ايضاً

تعليقات