التقط صورك السيلفي دون الاستعانة بيدك الأخرى


تظل الكاميرا جزءًا لا يتجزأ من أي هاتف محمول، حتى أن البعض وأنا واحد منهم، أطّلع مباشرة وقبل كل شيء على مواصفات الكاميرا للهاتف الذي سأقتنيه، بعيدًا عن ذلك، ارتفع معدّل التقاط صور السيلفي بين المستخدمين، وخاصةً الصور الجماعية، ومع ذلك، الجميع دون استثناء، قد واجه صعوبة في الوصول لزر الغالق "الالتقاط" بنفس اليد التي تحمل الهاتف وخاصةً مع الهواتف الكبيرة، بعيدًا عن هذه الإشكاليات، عبر مقالتنا هذه، سنتعرّف سويًا على عدّة طرق من خلالها ستتمكّن من التقاط صور سيلفي دون استخدام يديك، فإذا كنت تُكثِر من التقاط هذا النوع من الصور فهذه المقالة تُهمك.


كيفية التقاط صور سيلفي دون استخدام يديك؟


باختصار، سنتطرق في هذه المقالة إلى طريقة خاصة بهواتف سامسونج، وأخرى خاصة بالعلامة التجارية هواوي، كذلك سنتطرق إلى طريقة عامة لجميع الهواتف، وننهي مقالتنا بحيلتين اثنتين تستطيع الاستعانة بهما في هذا الشأن وأيضًا على جميع الهواتف، فهيا نبدأ.

أولًا: مع هواتف هواوي


هناك سبب في بدأنا مع العلامة التجارية هواوي، ويتمثّل ذلك في احتوائها على العديد من الخيارات التي تُساعد المستخدمين على التقاط صور سيلفي عبر الكاميرا الأمامية أو حتى التقاط صور بأنواعها عبر الكاميرا الخلفية وبدون الحاجة إلى استخدام اليدين، حيث بانتقالك إلى الكاميرا والضغط على الإعدادات الخاصة بها "رمز الترس"، ستُلاحظ الخيارات التالية.


صورة بابتسامة "Capture smiles": هذا الإعداد كفيل بأن يلتقط صورة تلقائيًا بمجرد النظر للكاميرا وإعطاء ابتسامة.

التحكم في الصوت "Audio control": كما يُفهم من هذا الإعداد، حيث ستتمكن من التقاط صورة لك عبر صوتك، وكل ما عليك فعله هو توجيه الكاميرا لك والنطق بكلمة "Cheese"، وفورًا ستحصل على صورتك سواء عبر الكاميرا الأمامية أو الخلفية.

الالتقاط عبر الإيماءة: أيضًا تمتاز هواتف هواوي بالتقاط صور سيلفي عبر إيماءة راحة اليد، ولكن هذا الإعداد متوفّر على بعض الهواتف وليس كلها، بالتالي، إذا كان لديك هاتف ذكي من شركة هواوي، فيمكنك الاستعانة بهذه الإعدادات وتبسيط تجربة التقاط صور السيلفي.


ثانيًا: مع هواتف سامسونج

عندما يتعلق الأمر بهواتف سامسونج، فكما هو الحال مع هواتف هواوي فإن سامسونج هي الأخرى لديها نفس الخيارات وزيادة، فيما يخص الأخيرة، فعبر خوارزمية النطق بالصوت، يمكن للشخص التمييز بين التقاط صورة أو التقاط فيديو، وإذا استعان بالشخص بالإيماءة بواسطة راحة اليد، فسوف تنتظر نحو ثانية إلى ثانيتين لالتقاط الصورة، وطبعًا تجد هذه الخيارات في إعدادات الكاميرا.


ومع ذلك، فإن هواتف العلامة التجارية سامسونج، لا تدعم الالتقاط عبر ميزة الابتسامة، بدلًا من ذلك، توفّر الشركة خيارين إضافيين، واحد متاح في سلسلة هواتف سامسونج جالاكسي أس وسامسونج جالاكسي نوت، وذلك بالاستعانة بمستشعر ضربات القلب في الخلف، أما الثاني وهو متاح على جميع الأجهزة، يتمثّل في وضع زر التقاط في أي مكان على الشاشة، بحيث يستطيع الشخص مسك هاتفه بكل أريحية والضغط في أي مكان على الشاشة لالتقاط صورة.



ثالثًا: مع جميع هواتف اندرويد

إذا كنت تمتلك هاتف ليس بهواوي ولا بسامسونج، فلن تتمكن من الاستعانة بالحيل المذكورة سابقًا، ومع ذلك، اطمن فالحياة لا تتوقف عند هذا، حيث لا يزال لديك خيارات أخرى يمكنك الاستعانة بها وبنفس السهولة، وذلك من خلال الاستعانة بمفتاحي رفع وخفض الصوت، فبعض الهواتف تدعم افتراضيًا استخدام مفتاح رفع الصوت لالتقاط صورة، أما مع مفتاح خفض الصوت فسوف تلتقط معه فيديو.


كما ويأتي هذا الإعداد في بعض الهواتف بتحديد زري الصوت لالتقاط صورة فقط أو التقاط فيديو، أو للزووم، مع الإشارة أن هذا الإعداد مُفعّل بشكل مسبق مع هذه الهواتف، وطبعًا يمكنك الانتقال إلى إعدادات كاميرا جهازك وتخصيص المفاتيح من هناك حسب ما تراه مناسب لك.


رابعًا وأخيرًا: بدائل أخرى

بدون أي مُقدّمات، تتمثّل هذه البدائل بميزة المؤقت التنازلي، وبأداة عصا السيلفي، وبخصوص الأولى، فهي متوفّرة على كل هاتف ذكي وبغض النظر عن قدراته وحتى العلامة التجارية، وكل ما عليك فعله هو تحديد "العد التنازلي" من شاشة الكاميرا نفسها، ومن ثم تحديد المؤقت، على سبيل المثال "ثانيتان، 5 ثواني، 10 ثوان"، وبعد التحديد كل ما عليك فعله هو الضغط على الغالق وانتظار تمام العدّ ليتم أخذ صورة سيلفي جماعية في غاية الجمال.


أما فيما يخص البديل الثاني، وهي عصا السيلفي، فقد كانت في بداياتها تعتمد بالأساس على أزرار الصوت، حيث ببساطة شديدة، عليك توصيل منفذ USB القادم مع العصا، وعندما تضغط على زر الالتقاط الموجود في نفس العصا، سيتم إطلاق أمر الالتقاط.


ومع تطوّر الهواتف الذكية، تم التخلّص من منفذ 3.5 ملم، وهذا قابله أيضًا تطوّر في العصا عبر دعم التوصيل من خلال تقنية البلوتوث بينها وبين الهاتف، في الختام، كانت هذه كل الطُرق البسيطة لالتقاط صور سيلفي بكل بساطة وراحة وبدون استخدام يديك، أنت بدورك، أي الطرق التي تعتمدها عندما تنوي التقاط سيلفي!

تعليقات