كيفية النشر في فيسبوك دون الكشف عن هويتك



منذ فترة ليست ببعيدة، أعلن فيسبوك عن تقديم نوع جماعي جديد للآباء في مجتمعه. لقد جاء مع بعض الميزات، من بينها القدرة على مشاركة منشورات جماعية مجهولة. وعلى الرغم من أنه كان مخصصًا في الأصل لمجموعات الأبوة والأمومة، إلا أن المجموعات الأخرى التي يشارك فيها الأشخاص معلومات حساسة وجدت أيضًا أن هذه الميزة مفيدة وبالتالي فعّلتها على مجموعتهم. لذا إذا كان لديك شيء تود مشاركته مع أعضاء مجموعة فيسبوك التي أنت فيها، ولكنك قلق من أن يجذب انتباه الآخرين عليك. فلا تقلق أكثر بعد الآن!


على الأغلب أن هذه الميزة لا يعلم بها الكثير، حيث تسمح للمستخدمين ببساطة بنشر منشورات مجهولة الهوية في المجموعات التي يتم تمكينها فيها. وبالتالي إذا رغبت في نشر شيء ما في مجموعة فيسبوك دون الكشف عن اسمك، فاستخدم ميزة "النشر المجهول". من السهل القيام بذلك، على افتراض أن مشرف المجموعة قد مكّن الميزة. سنوضح لك في هذا المقال كيفية تفعيل هذه الميزة على مجموعتك واستخدامها في مجموعات أخرى.

النشر بشكل مجهول في مجموعات فيسبوك



لعمل منشور مجهول في مجموعة فيسبوك، يجب أن تكون المجموعة قد قامت بتمكين الميزة. وضع في اعتبارك أن مسؤولي المجموعة والمشرفين وفريق فيسبوك لا يزالون قادرين على رؤية اسمك في منشوراتك المجهولة. بالإضافة إلى ذلك، لن تظهر المشاركات المجهولة على الفور. سيتعين عليك انتظار الموافقة من المشرف أو المسؤول في المجموعة. لإنشاء منشور مجهول في مجموعة فيسبوك، يمكنك استخدام أي جهاز أو متصفح لفتحه. حيث تتشابه خطوات إنشاء منشور مجهول إلى حد كبير على جميع الأجهزة.

للبدء، قم بالتوجه إلى فيسبوك، حدد خيار المجموعات أو "Groups" من الشريط الجانبي> في نافذة "المجموعات"، حدد المجموعة التي تريد النشر فيها بشكل مجهول> ثم انقر فوق خيار "منشور مجهول الهوية" أو "Anonymous Post"، سيفتح فيسبوك نافذة "منشور مجهول"> أكّد طلبك بالنقر فوق "إنشاء منشور مجهول الهوية" في الجزء السفلي من هذه النافذة> سترى الآن نافذة "إنشاء مشاركة". هنا، انقر فوق حقل النص لإنشاء منشورك كما تفعل عادةً> وعند الانتهاء، في الجزء السفلي من النافذة، انقر على "نشر". وبالتالي سيقوم فيسبوك بإرسال منشورك إلى مديري المجموعة والمشرفين، ليُنشَر من بعدها فقط عندما يوافق عليها مشرف المجموعة. وهذه هي الطريقة التي تنشر بها شيئًا في مجموعة دون الكشف عن هويتك!


كيفية تمكين ميزة النشر المجهول في مجموعتك



إذا كنت مسؤولاً عن مجموعة وتريد تمكين النشر المجهول في مجموعتك، إليك خطوات تفعيل الميزة. للبدء، توجه إلى مجموعتك> على شاشة مجموعتك، من قسم "أدوات المسؤول" على اليسار، حدد "إعدادات المجموعة"> مرر لأسفل صفحة الإعدادات للوصول إلى "إدارة المناقشة"> من هنا، انقر على خيار "النشر مجهول الهوية"، وفعّل الخاصية بالنقر على "قيد التشغيل"> ثم انقر فوق "حفظ" في الجزء السفلي من النافذة. وبذلك تكون قد نجحت في تمكين المنشورات مجهولة الهوية في مجموعة فيسبوك الخاصة بك! كما يمكنك أيضًا إيقاف تشغيل المنشورات المجهولة في مجموعتك في أي وقت، باتباع نفس الخطوات والنقر على زر "متوقف". و هذا كل شيء.

إنه لأمر رائع أن يكون لفيسبوك لديه خيار مثل هذا يدعم خصوصيتك، حيث يمكنك نشر محتوى معين دون الكشف عن اسمك. من المفترض أن يعمل هذا بشكل رائع مع المشاركات التي لا تريد نشر اسمك بها لأسبابٍ مختلفة. على سبيل المثال، إذا كنت تنشر عن مواضيع شخصية حساسة قد لا تحظى بشعبية لدى الأعضاء الآخرين في المجموعة، فإن إخفاء الهوية يمكن أن يحميك من المضايقات. يمكنك التفكير في الأمر كطريقة فعالة لإسماع صوتك، ولكن بالخفاء!
اقرأ ايضاً

تعليقات