كيفية تفعيل ميزة "درع الحماية" لقفل بروفايل الفيسبوك



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


يُعد فيسبوك بلا شك أكثر منصات التواصل الاجتماعي استخدامًا. سواء كان الأمر يتعلق بالتواصل مع معارفك أو من أجل التصفح أو إدارة نشاط تجاري عبر الإنترنت، فإن فيسبوك بالفعل يغطيهم جميعًا. كما أصبحت منصة الوسائط الاجتماعية جزءًا لا يتجزأ من حياتنا حيث نميل إلى الحصول على جميع المعلومات حول أحبائنا وأصدقائنا وعائلتنا والمزيد من خلاله. ومع ذلك والرغم من كل هذه الإيجابيات، هذا يعني أيضًا أنه يصبح وسيطًا للمتطفلين والأشخاص المراقِبين. وفي حين يمكن تصعيب مهمة العثور على حساب الفيسبوك الخاص بك إلا أن ميزة "درع الحماية" الجديدة ستفي بالغرض إذا كنت تريد فعلًا تحصين البروفايل ضد أعين المتطفلين، وإليكم طريقة تفعيلها في خطوات بسيطة.



لقد مررنا جميعًا بهذا الموقف عندما يواصل بعض الأشخاص غير المرغوب بهم البحث في ملفك الشخصي أو حتى يقومون بتنزيل صور ملفك الشخصي لإنشاء حسابات مزيفة بالإضافة إلى سرقة كل معلوماتك الشخصية. لذلك، من أجل الحد من كل ذلك التطفل، قدمت الشركة مؤخرًا ميزة أمان جديدة تُعرف باسم قفل الملف الشخصي أو "Facebook Profile Lock". تتيح هذه الميزة للمستخدمين مزيدًا من التحكم في ملفاتهم الشخصية. هذه الميزة مفيدة حقًا لأولئك الذين يريدون قفل ملفهم الشخصي بالكامل من الغرباء أو المتطفلين. وبمجرد قفل ملفك الشخصي على فيسبوك، يمكن فقط للأشخاص الموجودين في قائمة أصدقائك رؤية منشوراتك وصورك والتعليق عليها.

في هذه المقالة سنوضح لك حيلة سهلة وبسيطة لإظهار هذه الميزة لديك وقفل ملفك الشخصي على فيسبوك الخاص بك على اندرويد أو آيفون ومن خلال متصفح الويب. لذلك، دعونا نبدأ بتطبيق الخطوات مباشرةً.


كيفية قفل الملف الشخصي بالكامل على فيسبوك




الطريقة الأولى: اضغط على ملفك الشخصي من الشريط العلوي لموقع فيسبوك> وانقر على النقاط الثلاث (...) بجوار اسمك في صفحتك الشخصية> سيظهر لديك الآن خيار "قفل الملف الشخصي" الذي ستلاحظه من خلال تمييز شكل الدرع كما هو موضح في الصور> الآن قم بقفل ملفك الشخصي من خلال الضغط على المستطيل الأزرق الذي سيظهر لك تلقائيًا> ومن بعدها وافق على تنفيذ قفل الملف الشخصي بعد أن يظهر لك رمز الدرع الموثق بعلامة خضراء. ولمعرفة كيف سيظهر ملفك الشخصي لغير الأصدقاء، انقر على خيار "عرض كما يظهر للآخرين". هنيئًا لك لقد تم قفل ملفك الشخصي عن الغرباء بنجاح.

أما الطريقة الثانية، انقر على () بعد فتح تطبيق فيسبوك على هاتفك> توجه إلى الملف الشخصي ومن ثم متابعة نفس الخطوات في الطريقة الأولى تمامًا. بمجرد القيام بهذه الخطوات لمرة واحدة، سيُضاف خيار قفل الملف الشخصي تلقائيًا إلى ملفك الشخصي.



في النهاية ستكون قد قمت بتأمين البروفايل الخاص بك على فيسبوك، وكنتيجة لذلك يحدث ما يلي:

  • سيقلل بشكل ملحوظ المضايقات وحالات التطفل على خصوصياتك من غير الأصدقاء.
  • لن يتمكن غير الأصدقاء من فتح صورة ملفك الشخصي وصورة الغلاف، أو مشاركتها أو حتى تحميلها.
  • تقييد غير الأصدقاء أو الأشخاص المتطفلين من رؤية كافة معلومات ملف التعريف الخاص بك.
  • عدم السماح لأي شخص غريب من رؤية منشوراتك أو صورك التي تنشرها.

كيفية إلغاء قفل ملفك الشخصي




يمكنك إلغاء قفل الملف الشخصي باتباع الخطوات التالية: أولًا، انقر فوق (≡)> توجه إلى الإعدادات أو "Settings"< اختر خيار قفل الملف الشخصي أو "Profile Locking"> ثم اضغط على خيار إلغاء القفل أو "Unlock"> وقم بتأكيد الأمر من خلال النقر فوق إلغاء قفل ملفك الشخصي، لتتم بعدها العملية بنجاح.

تعليقات

  1. أخي هذه الميزة لم أجدها في ملفي الشخصي يبدو بأنها غير متوفرة للجميع

    ردحذف
  2. حسابى الحالى على الفيس بوك كان بايميل قديم
    ومنذ أشهر قمت بتغيير رقم الهاتف والآن أحاول تغيير الباسورد لاأعرف

    ردحذف

إرسال تعليق