منع صديق من رؤية منشوراتك أو التعليق عليها على فيسبوك



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


باعتبار أن الفيسبوك موقع تواصل اجتماعي، فهو يسمح للعديد من الأشخاص بالتواصل اللامحدود في وسيطٍ مفتوح. لكن بالرغم من ذلك، وبسبب "القواعد الاجتماعية" للفيسبوك، فإننا أحيانًا نصادق أشخاصًا ليسوا أصدقاءنا في الحقيقة ! ربما قد تكون سعيدًا بتعليقات وتفاعلهم الأصدقاء المقربين والعائلة على منشوراتك ونشاطك وصورك على فيسبوك، في المقابل قد لا ترغب في أن يقوم زملاء العمل أو غيرهم من المعارف غير المقرّبين أو منع غير الاصدقاء من التعليق. لحسن الحظ، يتيح لك فيسبوك التحكم في المعلومات التي تشاركها مع الأصدقاء والمستخدمين الآخرين.

كان في السابق يتوفر خيار منع صديق معين عن التعليق على منشوراتك مع قدرته على رؤيتها. إلا أنه الآن يجب عليك منع هذا الصديق المزعج من رؤية المنشورات وبالتالي لن تظهر له حتى يكتب تعليقًا عليها. ولتنفيذ الأمر بسهولة فقط اتبع الخطوات الواردة في هذا الموضوع.


منع صديق من رؤية منشوراتك والتعليق عليها على فيسبوك



الخطوات التالية متشابهة على تطبيقات فيسبوك على الموبايل والكمبيوتر. هناك طريقتين؛ الأولى> توجّه إلى خيار الإعدادات والخصوصية أو "Settings & Privacy" من قائمة الإعدادات> حدّد خيار إعدادات الخصوصية أو "Privacy"> الآن اضغط على خيار "مَن الذي يمكنه رؤية منشوراتك المستقبلية؟" ضمن قائمة نشاطك> ثم اختَر الأصدقاء باستثناء أو "Friends Except"> من خلال البحث عن الصديق الذي تريد استثنائه، وعندما يظهر اضغط عليه حتى تظهر إشارة المنع باللون الأحمر ومن ثم حفظ التغيرات.


أما الطريقة الثانية، فيمكنك منع أي صديق من رؤية منشور ما في أثناء كتابة منشورك، من خلال الضغط على خيار خصوصية المنشور الموجود تحت اسمك (قد يكون على شكل إشارة كرة أرضية إذا كانت إعداداتك السابقة عام أو قد يكون الأصدقاء…إلخ)> ومن ثم ستظهر نافذة منبثقة اختر منها "الأصدقاء باستثناء" ومن ثم اختر الصديق الذي تريد منعه من رؤية منشوراتك والتعليق عليها.


منع صديق من النشر على صفحتك الشخصية



قد لا ترغب بأن ينشر أحد أصدقائك شيئًا على يومياتك دون علمك، لذا يمكنك منع ذلك باتباع ما يلي: بدايةً، الدخول إلى الإعدادات والخصوصية أو "Settings & Privacy"> الإعدادات> ومن ثم إلى الملف الشخصي والإشارات أو "Timeline and tagging" الموجودة ضمن قائمة الخصوصية> ستجد خيار مَن الذي يمكنه النشر على ملفك الشخصي> اضغط عليه> ثم قم بتبديل الخصوصية إلى أنا فقط أو "Only me"، من خلال القائمة المنسدلة.


أما إذا كنت تنحرج في منع الأصدقاء من النشر على يومياتك، لكن لا تريد أن يرى الجميع ما يجري نشره من قبل الأصدقاء. لذا يمكن السماح للأصدقاء بالنشر على الصفحة الشخصية دون أن يظهر عليها للآخرين. من خلال اتباع التالي:

الدخول إلى الإعدادات> ثم إلى خيار الملف الشخصي والإشارات الموجودة ضمن الخصوصية> ستجد خيار "مَن الذي يستطيع رؤية ما ينشره الآخرون على ملفك الشخصي؟"> اضغط على خيار تعديل> ومن ثم قم بتبديل الخصوصية إلى أنا فقط، من خلال القائمة المنسدلة الظاهرة ضمن الخيار.

تعليقات