كيفية إيقاف اقتراحات الأصدقاء على فيسبوك



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


يساعد الفيسبوك مستخدميه على تنمية شبكة أصدقائهم عن طريق اقتراح أصدقاء لهم. يقوم باستيراد قائمة جهات الاتصال الخاصة بك من معرف البريد الإلكتروني و/أو جهات اتصال الجهاز في حالة استخدام تطبيق فيسبوك. كما يقترح عليك الأصدقاء الذين قد تشترك معهم ببعض البيانات المسجلة. لذلك ولسوء الحظ، إذا كان لديك القليل من الأصدقاء على فيسبوك، فستجري مطالبتك بإضافة أشخاص قد لا تعرفهم بالضرورة، وذلك بفضل ميزة اقتراحات الأصدقاء في فيسبوك. ولكن، كيف يمكننا إيقاف تشغيل اقتراحات الأصدقاء على فيسبوك؟ إليك ما عليك القيام به في خطوات.



إيقاف اقتراحات الأصدقاء للفيسبوك على الهاتف




إذا كنت تفضل استخدام تطبيق فيسبوك على هاتفك الذكي، فيمكنك تغيير إعدادات حسابك لتعطيل اقتراحات الأصدقاء في التطبيق نفسه. هذا الإعداد على مستوى الحساب ككل، لذا فإن أي تغييرات تجريها ضمن التطبيق ستظهر أيضًا على موقع الويب. 

للبدء، افتح تطبيق فيسبوك على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي وقم بتسجيل الدخول> اضغط على أيقونة القائمة () في الزاوية العلوية> في القائمة، قم بالتمرير لأسفل، ثم انقر فوق الإعدادات والخصوصية أو "Setting & Privacy"> ثم الإعدادات أو "Settings"
الآن للوصول إلى إعدادات اقتراحات فيسبوك، قم بالتمرير عبر قائمة "الإعدادات"> واضغط على خيار إعدادات الإشعارات أو "Notification settings"> في قائمة "إعدادات الإشعارات"، انقر على خيار أشخاص قد تعرفهم أو "People You May Know". 



وبالتالي، من هنا ستتمكن من تعطيل إشعارات اقتراح الأصدقاء الفردية عن طريق الدفع أو البريد الإلكتروني أو الرسائل القصيرة عن طريق النقر على شريط التمرير بجوار كل خيار. وإذا كنت ترغب في تعطيل جميع اقتراحات الأصدقاء على فيسبوك، فاضغط على شريط التمرير بجانب خيار "السماح بالإشعارات على فيسبوك". ستحتاج إلى تأكيد رغبتك في إيقاف جميع إشعارات اقتراحات الأصدقاء. اضغط على "إيقاف" للتأكيد. وبالتالي سيتحول لون شريط التمرير إلى اللون الرمادي عند تعطيل الإعداد، ما يؤدي إلى إيقاف جميع اقتراحات الأصدقاء على حسابك. 


تعطيل اقتراحات الأصدقاء على فيسبوك من الكمبيوتر



إذا كنت تستخدم موقع ويب فيسبوك لسطح المكتب على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز أو جهاز ماك، فيمكنك إيقاف تشغيل اقتراحات الأصدقاء في إعدادات حسابك بشكلٍ مشابهٍ. للقيام بذلك، افتح موقع فيسبوك وقم بتسجيل الدخول إلى حسابك> بمجرد تسجيل الدخول، انقر فوق رمز السهم لأسفل في الزاوية العلوية لفتم القائمة> ثم من القائمة المنسدلة، حدد الإعدادات والخصوصية> ثم الإعدادات. في قائمة إعدادات فيسبوك الخاصة بحسابك، انقر فوق خيار "الإشعارات"> ثم حدد "أشخاص قد تعرفهم" في قائمة "إعدادات الإشعارات".

يقترح فيسبوك الأصدقاء بطرق مختلفة. إذا كنت تريد إيقاف اقتراحات الأصدقاء بطريقة معينة (مثلًا، عندما لا تمانع في الاقتراحات داخل التطبيق لكن لا تريدها تصل ضمن الإيميل)، فانقر على شريط التمرير بجوار الخيارات المختلفة المدرجة (بما في ذلك إشعارات الدفع والبريد الإلكتروني والرسائل القصيرة) وقم بإيقاف تشغيل ما تريده. إذا كنت تريد إيقاف جميع اقتراحات الأصدقاء على فيسبوك، فحدد شريط التمرير بجوار خيار "السماح بالإشعارات على فيسبوك". سيؤدي هذا إلى إيقاف جميع إخطارات اقتراح الأصدقاء بكل أشكالها. 

الآن، ومع تعطيل هذا الإعداد، لن يقترح فيسبوك بعد الآن حسابات مستخدمين أخرى لإضافتها كأصدقاء على موقع فيسبوك على الويب أو ضمن التطبيق نغسه للجوال. وبالتالي إذا كنت تريد إضافة أصدقاء على فيسبوك، فستحتاج إلى البحث عنهم وإضافتهم يدويًا.

تعليقات