كيفية رفع الصور والفيديوهات على الفيسبوك دون أن تفقد دقتها



جميعنا نواجه مشكلة ضغط الصور المُرسلة وفقدان دقتها في أثناء استخدامنا العديد من تطبيقات السوشيال ميديا، سواء عند نشرها أو إرسالها إلى الأصدقاء. فيما يقوم مطورو تلك التطبيقات بضغط الصور بهدف تقليل تكلفة تخزين البيانات على السيرفرات التابعة لهم. ولكن المشكلة أن ضغط الصور يقلل بدوره من جودة الصور المرسلة، وهذا بالطبع يشمل تطبيقات شتى منها الفيسبوك. غالبًا ما يشارك المصورون صورهم الرائعة، لكنهم في كثير من الأحيان يجدونها ضبابية ومضغوطة بشكلٍ يشوه الصورة.

حتى عندما نبدو مذهلين ورائعين في الصور والفيديوهات، ونريد دائمًا مشاركتها مع الأصدقاء والعائلة والعالم من خلال موقع الفيسبوك. لنتفاجأ بعد رفع صور عالية الجودة بأنها تبدو مشوشة وغير دقيقة وليست جيدة كما كانت من قبل. هذا أيضًا أمر مزعج ومحرج جدًا للأشخاص الذين يخصصون ساعات لتحرير الصور بجودة عالية وجميلة وبعد مشاركتها يكتشفون انها لا تبدو رائعة على الإطلاق. لذلك في هذا المقال، سأقدم لكم حيل فعالة للحفاظ على جودة الصور الأصلية عند مشاركتها على فيسبوك.


رفع الصور والفيديوهات بكامل دقتها من جوالك على الفيسبوك


لدى تطبيق فيسبوك على الهواتف الذكية، سواء كانت اندرويد أو ايفون، خيار يسمح برفع صور وفيديوهات عالية الجودة (بدون ضغط)، لكن البعض قد لا يكون مدرك لذلك من قبل. ولم يُحدد هذا الخيار افتراضيًا، وعلينا التحقق منه لبدء رفع الصور والفيديوهات عالية الدقة على فيسبوك. الطريقة بغاية السهولة وقد سبق لنا شرحها بالتفصيل في موضوع رفع الصور ومقاطع الفيديو بدقة عالية على الفيسبوك ولكن دعنا نستعرضها بالإضافة إلى توضيح طريقة فعل نفس الشيء على الكمبيوتر أيضًا، فقط اتبع الخطوات التالية لتفعيل هذه الخاصية:


قم بفتح تطبيق فيسبوك على هاتفك> ادخل إلى القائمة ضمن التطبيق بالضغط على زر (≡)> انقر فوق خيار الإعدادات والخصوصية أو "Settings & Privacy"> ثم اختر الإعدادات أو "Settings"> مرر قائمة الإعدادات إلى الأسفل لتجد خيار الوسائط وجهات الاتصال أو "Media and Contacts"، ستظهر لك قائمة من الإعدادات> توجه لتفعيل خياري تحميل الصور بدقة عالية أو "Upload Photos In HD" وتحميل مقاطع الفيديو بدقة عالية أو "Upload Videos In HD"، من خلال الضغط على زر تمكين التحميل بدقة عالية بجانب كل خيار منهما بحسب رغبتك. وهذا كل شيء لتتمكن من الآن فصاعدًا من مشاركة لحظاتك من خلال صورك ومقاطعك الفيديو الرائعة دون فقدان دقتها على الإطلاق.

 مشاركة الصور على فيسبوك دون فقدان دقتها من الكمبيوتر


على الكمبيوتر، الأمر يختلف تمامًا. إذ لا يوفر موقع Facebook خيارًا يسمح برفع الوسائط بدقتها الاصلية كما هو الحال في تطبيق الهواتف الذكية. ومع ذلك، هناك حيلة بسيطة يمكن أن تقلل مقدار ضغط الصور وهي الاستعانة ببرنامج الفوتوشوب، فمن خلال خطوات بسيطة على هذا البرنامج يمكن رفع الصور بدقتها الكاملة على الفيسبوك. ولكن كبداية، يجب عليك تعديل حجم الصورة وتهيئتها بما يناسب نظام الفيسبوك؛ وكأفضل خيار، يجب أن تكون الصورة بعرض 2048px على الأقل.

فقط اتبع الخطوات البسيطة التالية:


قم بفتح برنامج فوتوشوب (أي إصدار) واضغط على File ثم Open لتحديد الصورة. وبعد عرض الصورة في البرنامج، ابدأ بتغيير حجم الصورة إلى 2048 بكسل، عن طريق التوجه إلى قسم "Image" في الشريط العلوي من واجهة البرنامج> ثم اختر "Image Size"> الآن قم بتغيير العرض إلى 2048 بكسل، واحفظ التغييرات. الآن انتقل إلى قسم "File" من الشريط العلوي> اختر "Export" من القائمة المنسدلة> ثم اختر "Save for Web". 

ستنبثق أمامك نافذة جديدة، تأكد من تمكين خيار "Convert to sRGB" داخلها، وتأكد من أبعاد الصورة التي عدلتها، كما يُفضل تحديد صيغة PNG أو JPEG ورفع جودة الصورة إلى High أو Very High> الآن اضغط حفظ أو "Save"، وقم برفع الصورة على الفيسبوك، لكي تحصل على أقل مقدار من الضغط وبالتالي لن تلحظ أي تشوه لدقة وجودة الصورة عن قبل. هذا كل شيء، الآن اكتملت المهمة!

تعليقات

إرسال تعليق