أدوات لإنشاء محادثات ومنشورات وهمية على السوشيال ميديا


نعلم جميعًا أن أهمية وسائل التواصل الاجتماعي قد ازدادت كثيرًا في حياتنا اليومية، ومن الضروري البقاء على اتصال مع بقية الأشخاص من خلال منصات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وواتساب وتويتر وغيرها، ويبدو أنه أصبح يلزمنا أدوات جديدة لإنشاء منشورات ومحادثات وهمية ومزيفة نوعًا ما لإضافة القليل من المتعة والتسلية. مَن منا لا يريد أن يخدع أصدقاءه ببعض الحيل الجديدة الرائعة ؟ ربما كنت تبحث منذ فترةٍ طويلة عن بعض هذه الطرق لتوصيل أفكار معينة أو بغاية التسلية والمزاح فقط وسط انتشار السوشيال ميديا بشكلٍ كبير في حياتنا، بشكل مثير للإعجاب، هناك أدوات مخصصة لذلك بالفعل.


أتيت لك ببعض التطبيقات والأدوات بواجهة سهلة الاستخدام، لإنشاء لقطات شاشة وإشعارات وهمية لمحادثات ورسائل وتغريدات وبوستات سوشيال ميديا حتى مكالمات بتواريخ أنت تحددها. سيكون هذا هو المستوى الجديد تمامًا للمتعة والجنون ضمن دائرة أصدقائك. هيا لنبدأ التجربة بمساعدة تطبيقات اندرويد و iOS أو باستخدام أدوات مجانية عبر متصفحات الويب. 

1- موقع Prankmenot



Prankmenot هي أداة ضمن الويب تتيح لك إنشاء تغريدات ومحادثات تويتر ومنشورات ورسائل على فيسبوك مزيفة. الواجهة بغاية البساطة. بمجرد الدخول إلى الموقع، تحصل على جميع عناصر التحكم الموجودة على اليسار والتي تتيح لك إمكانية إضافة المعلومات المطلوبة. على سبيل المثال، عند إنشاء تغريدة مزيفة، اختر اللغة التي تريدها، ومن ثم قم بكتابة نص التغريدة، وغير اسم المستخدم، وضع الصورة الشخصية التي تريدها للمستخدم بالإضافة تعيين التاريخ المطلوب.

وبالمثل، يمكنك التحكم في كل جانب من جوانب حالة فيسبوك المزيفة، بما في ذلك التعليقات والإعجابات والأصدقاء وما إلى ذلك. بمجرد أن تشعر بالرضا عن التغريدة أو المنشور المزيف، قم بتحميله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ومشاركته على ملفك الشخصي الحقيقي على الوسائط الاجتماعية.

2- موقع Generate status



Generate status | تقدم هذه الخدمة عددًا كبيرًا من الأدوات المختلفة لإنشاء منشورات ودردشات وهمية لانستجرام وفيسبوك وسناب تشات وتويتر. كما يمكنك من خلاله إنشاء صفحات ملف تعريف مزيفة ومحادثات دردشة وهمية في التطبيقات المعنية. يقوم الموقع بعمل استثنائي من خلال إعطائك تحكمًا جيدًا في كل جانب. يمكنك تغيير أزرار القائمة والتواريخ والعلامات والروابط والأسماء وما إلى ذلك بما يناسبك.

3- موقع Zeoob



Zeoob كل الميزات في موقع واحد — إنه الموقع الأشمل على الإطلاق في هذه القائمة، فهو يتيح لك إنشاء منشورات ودردشات مزيفة لسناب تشات وتويتر وفيسبوك وواتساب وانستجرام و iMessage. الواجهة رائعة وملائمة حقًا ليس فقط للويب ولكن أيضًا لعرض الجوال. يمكنك استخدامه بشكلٍ أساسي لإنشاء محادثات iMessage، حيث يمكنك تغيير مشغل شبكة الجوال والاسم والتاريخ والزمن والرأس والتذييل وحتى فقاعات الدردشة. 

تعيد أداة Zeeob إنشاء منشورات الوسائط الاجتماعية المزيفة بشكلٍ دقيق دون أن تلاحظ ذلك، ويمكنك بسهولة حفظ لقطات الشاشة النهائية على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بنقرة واحدة فقط.

4- تطبيق Fack Chat Prank



Fack Chat Prank هو تطبيق ماسنجر مخادع لهواتف اندرويد، يتيح لك إنشاء محادثات دردشة وهمية على واتساب وانستجرام وماسنجر. بالاستعانة بهذا التطبيق، يصبح إنشاء سيناريو محادثة وهمية أمر بسيط جدًا. فقط حدد أي تطبيق سوشيال ميديا تريده وانقر فوق حقل النص لكتابة رسالتك. بعد ذلك، حدد من أي جانب يجب عرض فقاعة الدردشة؛ عن طريق "التمرير والسحب" بالاتجاهين. يمكنك تغيير اسم الشخص الذي تتحدث معه، وتخصيص ملحقات المحادثة أيضًا. 

5- تطبيق Twitter Style Memo



Twitter Style Memo هو تطبيق لإنشاء وسائط اجتماعية مزيفة ومفيدة، يتيح لك إنشاء تغريدات وهمية على هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام اندرويد. هذا التطبيق لا يمنحك نموذجًا يمكنك تعديله فحسب، بل إنه ذو واجهة تشبه تويتر أيضًا. يمكنك تعديل ملف التعريف الخاص بك، وتخصيص عدد المتابعين، والتغريد بمستوى مخصص من المشاركة وغيرها من الميزات التي ستكتشفها مع بداية تجربتك لهذا التطبيق.

6- تطبيق InstaPro



أما بالنسبة لانستجرام، له النصيب الأكبر من خلال تطبيق InstaPro للاندرويد | إنه سيتيح لك إنشاء حسابات انستجرام وهمية مع كامل التفاصيل بالإضافة إلى متابعين ومشاركات وإعجابات مزيفة. بمجرد إنشاء ملف تعريف "بروفايل"، يصبح من السهل البدء في إضافة منشورات وتخصيص التسمية التوضيحية والإعجابات والتعليقات أسفل المنشور المطلوب.

7- تطبيق Social Dummy



Social Dummy أحد أكثر تطبيقات إنشاء وسائط اجتماعية وهمية تنوعًا، إنه تطبيق غير محدود، يمكنه إنشاء لقطة شاشة وسائط اجتماعية وهمية على هاتفك الايفون لأي تطبيق قد تريده تقريبًا. يمكنك خوض التجربة من خلاله على تويتر وانستجرام ويوتيوب وفيسبوك وفيس تايم وسناب تشات وواتساب ونتفليكس و iMessage وغيرها الكثير، وصولًا إلى إنشاء لقطة مزيفة لشاشة القفل. 
إنه مجاني كباقي التطبيقات المذكورة ضمن المقال، متوفر على App Store ويمكنك فتح منشورات غير محدودة من خلال عمليات شراء داخل التطبيق تكلف 1 دولار.

8- تطبيق Fake All



Fake All هي أداة لإنشاء وسائط اجتماعية مزيفة لهواتف آيفون، بالإضافة إلى أنه يتيح لك إنشاء مكالمات ورسائل ومحادثات واتساب وهمية في لحظة. سواء كنت ترغب في إنشاء واحد لوسائل التواصل الاجتماعي أو تريد تلقّي مكالمة "مزيفة" للخروج من اجتماع محرج، فإن هذا التطبيق يفعل كل شيء لك. يمكنك إنشاء مكالمة وهمية من أي شخص مع تعيين المؤقت. بمجرد أن يرن المؤقِّت، ستتلقى إشعار مكالمة يمكنك حتى الرد عليها والتظاهر بالتحدث. كذلك الأمر بالنسبة للرسائل، يمكنك أيضًا الحصول على خيار إنشاء إشعارات رسائل مزيفة ومحادثات وهمية في واتساب وماسنجر.

أخيرًا .. عليك أن تتذكر! هذه الأدوات تمنحك مجرد صور على شكل "لقطات شاشة" أو "إشعارات" مزيفة لمعطيات السوشيال ميديا بكل أنواعها، أي أنها بحد ذاتها تجربة وهمية لا تعود للواقع بصلة. غايتها الأساسية والوحيدة هي إضفاء طابع التسلية والنكات، لكن بقوالب تشبه عالم السوشيال ميديا، لذلك احذر من استخدامها لغايات غير مرغوبة. وبعد أن تخوض هذه التجربة، ستقتنع أنه ليس كل ما يُنشر على السوشيال ميديا حقيقيًا.. أليس كذلك؟!

تعليقات