كيفية إجبار تطبيق فيسبوك على فتح الروابط في المتصفح



بدأ فيسبوك في الفترة الأخيرة بإنشاء متصفح الويب الخاص به في العديد من إصدارات تطبيق فيسبوك. كانت الفكرة هي إبقاء الأشخاص داخل نظام فيسبوك لفترة أطول، لكن الإصدار داخل التطبيق من المتصفح به عدد من القيود ولا يدعم بشكل كامل جميع الميزات المتوفرة في متصفحات الويب الحديثة المستقلة. وبالتالي يمكن أن يؤثر هذا على عدد مواقع الويب التي تعمل بكل ميزاتها. حيث صُمم المتصفح داخل التطبيق لمنعك عن المغادرة حتى يتمكن فيسبوك من تتبع ما تفعله على أي رابط موقع ويب تفتحه عند استخدام التطبيق. يمنحهم هذا مزيدًا من البيانات عنك وعن ما يعجبك وما لا تحبه وفرصة أكبر لتزويدك بالإعلانات من "الشركاء المعنيين"؛ أي المعلنون الذين يدفعون لفيسبوك مقابل الامتياز.


وبالرغم من ذلك، فإن القيود التي يفرضها المتصفح الداخلي تعني، من بين أشياء أخرى، أنه لا يمكنك فتح الروابط في علامة تبويب أو نافذة جديدة ولا يمكنك عرض أو فتح مستندات مثل pdf. و. doc وما إلى ذلك باستخدام متصفح داخل التطبيق. وبالتالي، يعد خيار فتح الروابط داخل تطبيق فيسبوك في متصفح من اختيارك ميزة جيدة. كما أنه كلما قلت البيانات التي نرسلها مباشرة إلى فيسبوك، كان ذلك أفضل، أليس كذلك؟ لذا، إليك كيفية إجبار تطبيق فيسبوك على استخدام المتصفح الذي تختاره لفتح الروابط.

لماذا عليك تجنب المتصفح الداخلي لفيسبوك؟



المتصفحات داخل التطبيق ليست سوى عارضين لصفحات الويب بدون جميع الوظائف الأخرى التي بنيت فيها المتصفحات مثل Opera و Chrome و Firefox وغيرها. حيث ينشئ مطورو التطبيقات مثل فيسبوك هذه المتصفحات لتعمل فقط في تطبيقاتهم. فلا يمكنهم الفتح بشكل مستقل، فقط من خلال التطبيق الخاص بهم. وتُستخدم هذه المتصفحات من قبل شركات مثل فيسبوك وتويتر و Gmail لمواصلة استخدامك لتطبيقهم بدلاً من تطبيق آخر. إنهم لا يريدونك أن تخرج من تطبيقاتهم!

علاوة على ذلك، هناك عدد كبير من الأسباب التي قد تجعلك لا ترغب في استخدام المتصفح داخل التطبيق، من أهمها؛ أنها ستمكنك فقط من عرض موقع واحد في كل مرة. ولا يمكنك فتح علامات تبويب جديدة. كما لن تتمكن من كتابة عناوين URL الجديدة. فلا يوجد شريط عنوان في هذه المتصفحات في الأساس. كما لا يخزن المتصفح داخل التطبيق معلومات تسجيل الدخول، لذا سيتعين عليك إعادة كتابتها كلها في كل مرة إذا كنت تزور موقعًا يطلب كلمة مرورك.

بالإضافة إلى كل ذلك، لا تتوفر خيارات مثل "البحث في الصفحة" و "فتح موقع سطح المكتب". وفي بعض الأحيان لا يتم تحميل الصفحات بشكل صحيح، أو قد تتعطل بعد لحظات من فتحها. كما لا يتوفر أي سجل تصفح، لذلك لا يمكنك العودة إليها لاحقًا دون البحث عنها على فيسبوك. ولا يمكنك وضع إشارة مرجعية على موقع. في المقابل، لدى فيسبوك طريقة "لحفظ" عنوان URL الخاص بالموقع، ولكنها تختلف عن إجراء وضع إشارة مرجعية.


كيفية تغيير متصفح فيسبوك الافتراضي



إذا كنت ترغب في إجبار فيسبوك على فتح الروابط في متصفحك الافتراضي، فإليك بعض الخطوات لتحقيق ذلك. بدايةً، من تطبيق فيسبوك، انقر فوق رمز القائمة المكون من ثلاثة أسطر في الزاوية العليا، ثم مرر لأسفل إلى الإعدادات والخصوصية أو "Settings & Privacy"> ثم الإعدادات أو "Settings"> قم بالتمرير لأسفل إلى الوسائط أو "Media"> ومن بعدها في الجزء السفلي، من المفترض أن ترى خيار "فتح الروابط خارجيًا". من هنا حدد هذا المربع لتمكينه. الآن، في المرة القادمة التي تحاول فيها فتح رابط صفحة ويب عبر فيسبوك، سترى الشاشة أدناه، تسألك عن المتصفح الذي تريد استخدامه لفتح الروابط. يمكنك النقر على "دائمًا" لفتح الروابط دائمًا في هذا المتصفح من الآن فصاعدًا.

وبالتالي بعد أن قمت بضبط فيسبوك لاستخدام المتصفح الافتراضي الذي تختاره أنتَ وليس متصفحهم، فلن تقلق أبدًا مرة أخرى بشأن فقدان الوصول إلى رابط بعد إغلاق التطبيق. ستتمكن من استخدام السجل في متصفحك ومتابعة القراءة بكل بساطة!
اقرأ ايضاً

تعليقات