طريقة حظر إعلانات جوجل المزعجة أو التبليغ عنها



بالتأكيد معظمنا يتمنى إيجاد أي وسيلة تتيح له القدرة على التخلص من إعلانات جوجل المزعجة أثناء تصفح الإنترنت، أليس كذلك؟ حسناً، دعونا في البداية نشيد بأمر لا يختلف عليه اثنان، وهو أن جوجل هو محرك بحث رائع، وغني عن التعريف، باختصار شديد هو الأفضل. معظمنا يفضل استخدامه والاعتماد عليه أثناء البحث عن المحتوى ذات الصلة، ولكن في بعض الأحيان ستشعر أنه يحاول سلب حياتك منك أمام عينك، وهذا بسبب كمية الإعلانات المزعجة التي يقوم بعرضها أمامك طوال الوقت. في الواقع، يتم تخصيص إعلانات جوجل بشكل كبير بناءً على اهتماماتك ونشاطاتك الخاصة أثناء تصفحك لمواقع الإنترنت وعمليات بحثك.



فإذا كنت تبحث في مواقع البيع الإلكترونية عن بذلة جديدة، فستكتشف في اليوم التالي إعلانات خاصة بجميع منتجات أنواع الملابس، قم بالبحث عن ساعة أو نظارة وستجد في اليوم التالي فيضان من الإعلانات المرتبطة بهذه السلع. هي ليست مشكلة، جوجل يحاول مساعدتك في العثور على أولوياتك ويقدم لك أفضل العروض التي يمكن أن تلاقي اهتماماتك.

ولكن في بعض الأحيان هذه الإعلانات تصبح مزعجة جداً وغير ملائمة بالمرة، خاصة وإذا كنت تتصفح الإنترنت أمام أحد من أصدقائك أو أفراد عائلتك. إذن، باختصار شديد، كيف تتخلص من الإعلانات المزعجة أو تتمكن من التبليغ عنها حتى لا يتم عرضها أمامك مرة ثانية؟ 
 

كيفية حظر إعلانات جوجل والتبليغ عنها




قد يهمك: كيفية تشغيل مساعد جوجل على الكمبيوتر في ويندوز 10
 
في كل مرة تحاول فيها زيارة موقع على الإنترنت ستجد العديد من الإعلانات المرتبطة بنتائج البحث الخاصة بك، وهي تساعدك في العثور على أهدافك بشكل أفضل، ولكن في بعض الأحيان قد تشعر أن هذه الإعلانات أصبحت مزعجة ومتطفلة أو غير ملائمة ولا تفضل عرضها أمام أصدقائك أو أفراد أسرتك. وهذه هي الطريقة الوحيدة لكي تتخلص منها أو تقوم بالتبليغ عنها ومنع ظهورها أمامك مرة ثانية. بمجرد رؤية إعلان غير مناسب، قم بتمرير مؤشر الماوس فوق الإعلان ثم انقر على علامة X الصغيرة في طرف الإعلان…



وبعد ذلك قم بالنقر على إيقاف هذا الإعلان… وفي الخطوة الأخيرة سيظهر لك مجموعة من الخيارات التي تجعلك لا ترغب في رؤية هذا الإعلان مرة ثانية. يمكنك اختيار "غير مهتم بالإعلان" أو "إعلان يحجب المحتوى" أو "كان الإعلان غير ملاءم". بمجرد تحديد اختيارك سوف يخبرك جوجل بأنه سيعمل على حظر هذا الإعلان ومنعه من الظهور أمامك مرة ثانية. في بعض الحالات الأخرى وعلى حسب نوع الإعلانات قد يعطيك خيار "التبليغ عن الإعلان"، وهذا في حالة كنت تريد التبليغ عن إعلان مسيء أو شيء من هذا القبيل.

إيقاف تشغيل الإعلانات المخصصة




لحسن الحظ أن جوجل تمنحك حرية تعطيل الإعلانات المخصصة. فكما ذكرنا في بداية المقالة أن شركة جوجل تقوم بعرض الإعلانات أمامك بناءً على اهتماماتك ونشاطاتك على الإنترنت. فإذا كنت تشعر أن جوجل بهذا الشكل تسلب منك خصوصيتك، فيمكنك منعها من عرض الإعلانات المخصصة في خطوات بسيطة.

فقط توجه إلى حسابك على جوجل من خلال صفحة Google Account ثم من القائمة اليمنى اختار الخيار الثالث "البيانات والخصوصية" ثم قم بتمرير الصفحة إلى الأسفل حتى تصل إلى قسم "إعدادات الإعلانات" ثم قم بالنقر فوق خيار "تخصيص الإعلانات". إذا كان حسابك على جوجل باللغة الإنجليزية، فقم باختيار الخيار الثالث من القائمة "Data & Privacy" وقم بتمرير الصفحة إلى الأسفل حتى تصل إلى قسم Ad Settings ثم قم بالنقر فوق خيار Ad personalization.



بعد ذلك سيتم تحويلك إلى صفحة تخصيص الإعلانات، وكل ما عليك فعله الآن هو تعطيل ميزة "تخصيص الإعلانات قيد التفعيل" أو باللغة الإنجليزية Ad Personalization is On. بالطبع جوجل ليست ساذجة لهذه الدرجة، بكل تأكيد هذه الخطوة لن تقف في طريق ظهور الإعلانات أمامك. ولكن على الأقل سترى إعلانات أقل قليلاً من السابق وخاصة تلك المرتبطة بأولويات اهتماماتك أو نشاطاتك على الإنترنت.



أما لو كنت لا تريد تعطيل ميزة "تخصيص الإعلانات" ومع ذلك ترغب في حجب نوع محدد من الإعلانات المرتبطة باهتماماتك، فستجد في نفس هذه الصفحة جميع أنواع الإعلانات المرتبطة بعمليات بحثك على الإنترنت. يمكنك تعطيل أي نوع من الإعلانات المرتبطة باهتماماتك من خلال النقر عليها ثم النقر على "إيقاف". وبهذا الشكل لن تظهر أمامك مرة ثانية أي نوع من الإعلانات المرتبطة بهذا الصنف أو هذا المجال من الإعلانات.

منع الإعلانات المتطفلة في جوجل كروم




إذا كنت تستخدم متصفح جوجل كروم وتريد إيقاف أو حجب الإعلانات المتطفلة والمضللة أثناء زيارتك لأي من مواقع الإنترنت. قم بتشغيل متصفح جوجل كروم ثم انقر على أيقونة الثلاث نقاط الرأسية من أعلى اليمين ثم انقر على خيار الإعدادات "Settings". ثم من القائمة على يسار النافذة انقر فوق الخيار الرابع "Privacy and security" ثم من على اليمين انقر فوق إعداد "Site Settings".



ثم قم بتمرير النافذة حتى تصل إلى الأسفل وستجد في نهاية النافذة خيار Additional Content Settings انقر فوق هذا الخيار ثم قم بالنقر فوق خيار Ads.



ثم في النهاية قم بتفعيل خيار Block ads on sites that show intrusive or misleading ads وهذا في حالة إن لم يكن الخيار قيد التفعيل بالفعل.، وهذا هو كل شيء. في رأيي الشخصي إعلانات جوجل أحياناً - بل كثيراً - ما تكون نافعة ومفيدة، خاصة إذا كنت تبحث عن سلعة جديدة وتريد أن تعرف ما هي العروض المتاحة وما هي البدائل وكل تلك الأمور.

فإذا لم تكن إعلانات جوجل تتسبب في أي إزعاج لك فلا داعي من تعطيل هذه الميزة. أما إذا كنت تشعر أن جوجل تسلب منك خصوصياتك وتقوم بعرض إعلانات غير ملاءمة لك، خاصة وإذا كنت تستخدم جهاز الكمبيوتر الخاص بك في التصفح أمام أصدقائك، حسناً، فيمكنك في هذه الحالة تعطيل إعلانات جوجل المخصصة والتخلص منها بلا رجعة. والآن يمكنك إلقاء نظرة على كيفية جعل المتصفح لا يقوم بالاحتفاظ باي بيانات (كاش - كوكيز - هيستوري).
اقرأ ايضاً

تعليقات