كيفية استخدام مدير تنزيل خارجي مع متصفح فايرفوكس على هاتفك


عملية التحميل من خلال المتصفحات الخاصة بسطح المكتب دائماً ما تكون أفضل بكثير من عملية التحميل من خلال أحد المتصفحات الخاصة بالهواتف المحمولة، وذلك لأن برامج أو متصفحات سطح المكتب تدعم مديري التنزيل الخارجيين مثل IDM أو XDM مما يسهل عليك تحميل أي نوع من الملفات سواءً فيديوهات أو برامج أو غير ذلك، ودائماً ما كنا نقتقر لهذا الأمر عند استخدام أحد المتصفحات الخاصة بالهواتف المحمولة.

ولكن لحسن الحط أن هذا الأمر قد تغير في الآونة الأخيرة، حيث أتاحت شركة فايرفوكس دعم مديري التنزيل الخارجيين في إصدار Firefox Nightly الخاص بالهواتف المحمولة وبالتأكيد سيتم إضافة الميزة بشكل أساسي إلى جميع إصدارات متصفح فايرفوكس قريباً. ولذا، إليك كيفية استخدام هذه الميزة على هاتفك.


في بداية الأمر ونظراً إلى أن العديد من المستخدمين قد لا يعلم ما هو متصفح Firefox Nightly؛ فيجب أن نذكر بأن هناك العديد من الاصدارات المختلفة لمتصفح فايرفوكس من بينها Firefox Nightly و Firefox Beta و Firefox Focus وكلاً من هذه الاصدارات مقدم لفئة معينة من المستخدمين، لذا يمكنك الاطلاع على موضوع "الفرق بين اصدارات فايرفوكس المختلفة، وأيهما الأنسب لك" لمعرفة الاختلافات بين كل هذه المتصفحات وأيهما يجب عليك استخدامه.

بعدما قمت بالإطلاع على الموضوع المشار إليه سابقاً، فإنك بالتأكيد قد عرفت بأن متصفح Firefox Nightly هو النسخة المصممة لاختبار وتجربة المميزات والاضافات الجديدة التي لم تصل إلى النسخة المستقرة، ولكي تتمكن من تشغيل خاصية دعم مدير التنزيل الخارجي على متصفح فايرفوكس فإنه يجب عليك أولاً أن تقوم بتحميل وتثبيت متصفح Firefox Nightly على هاتفك.

ثم بعد ذلك تقوم بالإنتقال إلى القائمة الخاصة بالمتصفح من خلال الضغط على الثلاث نقاط في الركن الأيمن السفلي، ثم بعد ذلك تقوم بتحديد خيار الاعدادات "Settings" من القائمة المنبثقة أمامك، ثم قم بالتمرير لأسفل في قائمة الاعدادات وصولاً إلى خيار مدير التنزيل الخارجي "External download manager" ثم قم بتمكينه.


بعد تمكين خيار مدير التنزيل الخارجي، فإنه ستظهر لك نافذة منبثقة عند القيام بأي عملية تحميل، وذلك لإختيار مدير التنزيل الخارجي الذي تعتمد عليه، أو التحميل من خلال متصفح فاير فوكس، وبالتالي يمكنك اختيار مدير التنزيل الخارجي للحصول على سرعة تحميل أكبر، وخيارات أكثر للتحكم في الملفات التي تقوم بتحميلها.


الجدير بالذكر أيضاً أنه يمكن أن تواجهك بعض الأعطال إذا قمت باستخدام متصفح Firefox Nightly بشكل أساسي، وذلك بالتأكيد لأنه الاصدار الغير مستقر من متصفح فايرفوكس، ولكن لا داعي للقلق فإنه بالتأكيد سيتم إضافة هذه الميزة في الاصدار المستقر قريباً، وحتى ذلك الحين يمكنك استخدام متصفح Firefox Nightly لتحميل الملفات فقط.

تعليقات