تبديل الخلفيات في الوضع الداكن/ الفاتح تلقائيًا على اندرويد



من أفضل ميزات اندرويد الحديثة هي الوضع الداكن والفاتح التلقائي، المعروف أيضًا باسم الوضع الليلي والنهاري. حيث أن التبديل بين الوضعين سيريحك في أثناء استخدامك لهاتفك في وقت الليل أو النهار ما سيعكس بدوره على أدائك وراحة عينيك. في الواقع، يعمل الوضع الداكن أو المظلم بشكلٍ مختلف قليلًا اعتمادًا على الجهاز، ولكنه عادةً ما يغير لون الإعدادات السريعة وتطبيق الإعدادات والقوائم الأخرى.


ومع ذلك، حتى إذا كنت تستخدم خلفية شاشة ذات الألوان الفاتحة، فسيكون مشرقًا للغاية بالنسبة للوضع الداكن لديك! لكن، ماذا لو كنت تستطيع تغيير الخلفيات تلقائيًا بمجرد تبديل الوضح على هاتفك لتتناسب معك أكثر؟ لحسن الحظ أن الأمر ممكن، وهو في غاية السهولة.

كيفية التبديل التلقائي للخلفيات في الوضع الداكن/ الفاتح



بدايةً وقبل كل شيء، سنحتاج إلى تطبيق "Dark Light Mode Scheduler"؛ هذا التطبيق خفيف والمفهوم الكامن وراءه واضح للغاية. يمكنك تحديد خلفية للوضع الفاتح وأخرى للوضع الداكن. وبالتالي عندما يتغير الوضع، سواء يدويًا أو وفقًا لجدول زمني محدَّد مسبقًا، تتغير الخلفية أيضًا. أولاً، قم بتنزيل تطبيق Dark Light Mode Scheduler المجاني من متجر بلاي على هاتفك [من هنا]> ثم افتح التطبيق> وقم بتبديل المفتاح الموجود أعلى الشاشة لتمكين تغيير الخلفية تلقائيًا.


بعد ذلك، حدد "جدولة" أو "Schedule" واختر كيف تريد تغيير الخلفية. يمكنك جعله يتبع إعدادات النظام (أي تتغير الخلفية بحسب الوضع الداكن/ الفاتح الذي تستخدمه على هاتفك) أو إنشاء جدول منفصل، بتحديد ساعة معينة تتغير فيها الخلفية تلقائيًا. الآن يمكننا اختيار خلفيات الشاشة الرئيسية> انقر على كل صورة من صور "Light Mode" وَ "Dark Mode" لتحديد صورة من جهازك. ستحتاج إلى منح التطبيق إذنًا للوصول إلى مساحة تخزين جهازك. بمجرد تحديد الصور للشاشة الرئيسية، يمكنك فعل الشيء نفسه لشاشة القفل أيضًا. بحسب ما تفضله.



نعم! الأمر بسيط وسهل إلى هذا الحد. ستتغير خلفية الشاشة تلقائيًا لتتوافق مع إعداد النظام أو الجدول الذي أنشأته بنفسك لتتناسب مع يومك. الآن يمكنك استخدام الخلفيات الساطعة في النهار ولا داعي للقلق بشأن تعمية عينيك في الليل!
اقرأ ايضاً

تعليقات