كيفية تغيير البلد في متجر جوجل بلاي على هواتف أندرويد



يحتوي متجر جوجل بلاي على اكبر قاعدة بيانات للتطبيقات والكتب والأفلام وغيرها من العناصر المختلفة، ولكن لأسف الشديد تختلف ترشيحات تلك الأخيرة بحسب البلد الذي تُقيم به، أي انك لن تحصل على نفس نسخ التطبيقات التي تحصل عليها في بلد أخرى، وبالتالي اذا قمت بتغير بلد اقامتك الحالي ستتمكن من تجربة الخدمات التي يقدمها جوجل بلاي في المكان الذي انتقلت اليه. لذلك إذا كنت تريد تغيير البلد في جوجل بلاي قم بإجراء الخطوات الموضحة أدناه حيث نستعرض في هذا المقال الطريقة الرسمية من جوجل.



مبدئيًا هناك بعض النقاط يجب أن تتخذ بعين الاعتبار قبل تطبيق الخطوات الآتية وهي أن هذه الطريقة لن تعمل بدون تواجدك فعليًا في بلد أخر بحيث أن خيار تغيير البلد لن يظهر لك طالما لم تنتقل من مكان اقامتك الحالي إلى البلد الذي تريد تعيينها في متجر جوجل بلاي. لذلك اذا كنت تسعى الى تغيير البلد في متجر جوجل بلاي لأي أسباب مثل حل مشكلة ما واجهتها اثناء تصفح المتجر مثل "هذا التطبيق غير متاح في بلدك"، فلسوء الحظ ستحتاج إلى استخدام VPN من أجل إيهام Google Play بتواجدك في مكانٍ آخر.


أيضًا تسمح جوجل للمستخدم بتغيير البلد في متجر بلاي مرة واحدة فقط في السنة. فإذا قمت بالتغيير وتحتاج التراجع عن الأمر.. عليك الانتظار لمدة عام! بالإضافة إلى ذلك، إذا كان لديك رصيد محفوظ في جوجل بلاي المرتبط بحساب جوجل الخاص بك، فستفقد هذا الرصيد بمجرد تغيير البلد، علاوًة على ذلك، ستحتاج إلى وسيلة دفع من بلدك الجديد مثل بطاقة ائتمانيه مرتبطة بأحد البنوك الأمريكية في حال تغيير البلد إلى الولايات المتحدة.



لتغيير البلد في متجر جوجل بلاي على هاتفك الأندرويد افتح المتجر ثم اضغط على أيقونة الحساب بجانب محرك البحث في التطبيق، توجه إلى الاعدادات "Settings"، قم بتوسيع تبويب عام "General" من خلال الضغط على ايقونة السهم الصغيرة بجانبه، وتوجه إلى اعدادات الحساب والجهاز المفضلة.



بالتمرير إلى أسفل قليلًا ستجد أسفل جزئية البلد والملفات الشخصية "Country and profiles" البلد المتاح تعيينها كمكان اقامتك حاليًا في متجر جوجل بلاي. فإذا كنت مقيم بالولايات المتحدة أو تستخدم VPN تم ضبطه مسبقًا على سيرفر United States فسيظهر لك خيار "التبديل إلى "متجر Play" في الولايات المتحدة. فقط اضغط على هذا الخيار وستحصل على نافذة منبثقة تسألك عما إذا كنت متأكدا من هذا الإجراء، اضغط على "متابعة" وسيتم إرشادك إلى عملية إضافة طريقة دفع لهذا البلد. بعد القيام بإضافة وسيلة دفع مرتبطة بهذا البلد سيتم إعادة تشغيل البلاي ستور لديك وتغيير البلد بشكل مباشر.
اقرأ ايضاً

تعليقات

إرسال تعليق