طريقة إزالة حساب Gmail عن أجهزتك في اندرويد



هناك العديد من الأسباب التي قد تقودك إلى إزالة حساب Gmail الخاص بك من هاتفك. ربما تقوم بالترقية إلى جهاز جديد وتبيع هاتفك الذكي الحالي. أو ربما تكون على وشك إعارة جهازك لشخص ما لفترة زمنية معينة. في كلتا الحالتين، بالتأكيد لا تريد أن يدخل أي شخص آخر إلى حسابك في Gmail. ويمكن أن تواجه مشكلات وظيفية مع حساب Gmail الخاص بك على هاتفك وتريد حذفه من أجل إعادة تثبيته. أو قد تكون تعرضت لسرقة هاتفك ولا تريد أن يسرك حسابك أيضًا، وبالتالي تضطر إلى حسب حساب Gmail عن بعد. في المقابل تجدر الإشارة إلى أنك لست بحاجة إلى إزالة حسابك لإفساح المجال لحساب جديد. إذا كنت في هذا الموقف، فستتيح لك جوجل إضافة حساب آخر بدلاً من ذلك بكل بساطة.


إزالة حساب جوجل الخاص بك يعني أن خدمات مثل خرائط جوجل ومتجر جوجل بلاي والتطبيقات الأخرى ستصبح غير متوفرة. سيتطلب منك إضافة حساب جوجل آخر إلى جهاز اندرويد الخاص بك أو أن يكون لديك حساب جوجل آخر مسجّل الدخول بالفعل للاستمرار في الوصول دون انقطاع إلى هذه التطبيقات. وبالتالي الطريقة الوحيدة لإزالة حساب Gmail من جهاز اندرويد هي إزالة حساب جوجل المرتبط به. لكن يمكنك أيضًا منع Gmail من مزامنة رسائل البريد الإلكتروني الجديدة، سيؤدي هذا إلى منع Gmail من تحديث صندوق الوارد الخاص بك على جهازك وترك حسابك متاحًا لك لاستخدامه في مكان آخر. لذلك إذا كنت قد قررت إزالة حسابك في Gmail، بأي شكلٍ كان، فستحتاج إلى اتباع الخطوات التالية.

أولًا، إيقاف تشغيل مزامنة Gmail



قبل أن نبدأ، من المهم الإشارة إلى أن خطوات الوصول إلى قائمة الإعدادات بجهازك قد تختلف قليلاً، اعتمادًا على إصدار اندرويد الذي تستخدمه. بدايةً، توجه إلى قائمة "الإعدادات" بجهازك إما عن طريق النقر على التطبيق في درج التطبيق أو عن طريق التمرير سريعًا لأسفل مركز الإشعارات والنقر على رمز الترس> في إعدادات جهازك، حدد خيار "الحسابات" أو "الحسابات والنسخ الاحتياطي" واضغط عليه> ثم ابحث عن حساب جوجل الخاص بك واضغط عليه للوصول إلى إعدادات حسابك الفردي> انقر على خيار "مزامنة الحساب"> من بعدها ابحث عن إعداد مزامنة Gmail واضغط على زر التبديل لإيقاف تشغيله.

ثانيًا، إزالة حساب Gmail



إذا كنت عازمًا على إزالة حسابك في Gmail من جهازك، فيمكنك القيام بذلك في بضع خطوات بسيطة. للبدء، افتح قائمة "الإعدادات" بجهازك عن طريق التمرير سريعًا لأسفل والنقر على زر الترس> في قائمة "الإعدادات"، ابحث عن خيار "الحسابات" وانقر عليه. قد يكون هذا الخيار بعنوان "الحسابات والنسخ الاحتياطي" أو شيء مشابه بناءً على الجهاز الذي تملكه> ثم خيار "إدارة الحسابات"> الآن حدد حساب جوجل الخاص بك واضغط عليه لفتح إعدادات حسابك> ثم اضغط على "إزالة الحساب" لبدء العملية> سيُطلب منك تأكيد الإزالة بالنقر على "إزالة الحساب" مرة أخيرة. بمجرد التأكيد، سيُزال حسابك Gmail نهائيًا من جهازك. وبالتالي لن تتمكن بعد الآن من الوصول إليه في Gmail أو أي من خدمات جوجل الأخرى.


ثالثًا، إزالة حساب Gmail عن بُعد



إذا فقدت جهازك الذي يعمل بنظام التشغيل اندرويد، أو تعرضت لسرقته، فلا تقلق لأنك ستتمكن من إزالة حسابك عن بُعد من داخل إعدادات حسابك في جوجل عبر الإنترنت. ستحتاج إلى جهاز آخر مثل جهاز كمبيوتر أو هاتف آخر لتتمكن من القيام بذلك. بدايةً، قم بتسجيل الدخول إلى حساب جوجل الخاص بك على الويب من جهاز آخر لإدارة حسابك> انقر فوق "الأمان" في القائمة اليمنى> مرر لأسفل إلى "أجهزتك" وانقر على "إدارة الأجهزة".> سترى هنا قائمة الأجهزة التي تم تسجيل الدخول إلى حسابك في جوجل عليها، لذا انقر فوق جهازك المفقود، وضمن خيار "الوصول إلى الحساب"، انقر فوق الزر "إزالة"> الآن ستتلقى تحذيرًا يطلب منك تأكيد رغبتك في إزالة حسابك. انقر فوق "إزالة" للتأكيد. وبمجرد الانتهاء من ذلك، ستتلقى تأكيدًا بإلغاء إمكانية الوصول إلى حسابك من جهازك.

لكن من الناحية الفنية، بينما يؤدي هذا إلى تسجيل خروجك من جهازك، إلا أنه لا يزيل حسابك تمامًا عنه. بَل سيتلقى تنبيهًا على جهازك المفقود لاتخاذ إجراء بشأن الحساب، حيث سيُطلب كتابة كلمة المرور مرةً أخرى لاستعادة الوصول. وبالتالي إذا اضطررت لإزالة أي أثر لحسابك تمامًا من جهازك في هذه المرحلة، كما هو مذكور في الخطوات أعلاه، انقر فوق "إزالة الحساب" وقم بالتأكيد لإزالته بالكامل. بمجرد الانتهاء من ذلك، سيُزال آخر أثر لحساب Gmail الخاص بك بالكامل من جهازك.


مهما كان السبب، فقد تجد نفسك بحاجة إلى حذف حساب Gmail الخاص بك من جهازك. إذا كان الأمر كذلك، فما عليك سوى اتباع الخطوات السابقة، لن تستغرق العملية أكثر من بضع دقائق من البداية إلى النهاية، على الرغم من أن الأمر يستحق النظر فيما إذا كان هذا الإجراء ضروريًا بالفعل قبل المضي قدمًا.
اقرأ ايضاً

تعليقات

إرسال تعليق