كيفية تغيير كلمة مرور حساب جوجل المنسية



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


حساب جوجل هو بوابتك الوحيدة الآمنة للوصول إلى العديد من تطبيقات وخدمات جوجل سواء كان هذا على حسابك المحمول أو هاتفك الذكي أو أي من الأجهزة الأخرى. بريد جيميل وتقويم جوجل وحتى يوتيوب جميعها من أبرز خدمات جوجل التي تشترط استخدام حساب جوجل لكي تكون قادراً على الرد والمشاركة في تلك الخدمات. 
 
لكن المشكلة هنا أن بعض المستخدمين قد يقومون بإنشاء حساب على جوجل ولا يتذكرون ما هي كلمة المرور التي استخدموها أثناء عملية إنشاء الحساب لأول مرة، أو بعضنا قد ينسى تماماً هذه الكلمة المرورية. وبسبب قدر أهميتها سنحاول أن نساعدكم من خلال هذا الدليل على إعادة تعيين بيانات اعتماد حسابك على جوجل في خطوات بسيطة.


 

إعادة تعيين كلمة مرور جديدة لحساب جوجل من الهاتف



 
 
بما أننا جميعاً نعتمد على الهاتف الذكي في شتى مجالات الحياة، فسوف نوضح كيفية تغيير كلمة مرور حساب جوجل باستخدام الهاتف أولاً وبعد ذلك من على الكمبيوتر. من على هاتفك قم بالتوجه إلى تطبيق الإعدادات Settings ثم جوجل Google ثم انقر فوق ميزة "Manage your Google Account" المتواجدة أسفل اسم الحساب أو ستجدها باللغة العربية إدارة حساب جوجل. 



أسفل صورة الملف الشخصي واسم الحساب، ستجد العديد من خيارات الرئيسية والتي تشتمل على الصفحة الرئيسية والمعلومات الشخصية وبيانات التخصيص إلى أخره. قم بسحب الشاشة إلى اليسار حتى تجد ميزة "الأمان" كما هو موضح في الصورة السابقة وقم بالنقر فوقها. وسوف تجد في صفحة "الأمان" قسم خاص تحت عنوان "تسجيل الدخول إلى Google" وأسفل منه مباشرةً "كلمة المرور". يوضح لك هذا القسم متى كانت آخر مرة قمت فيها بتعديل كلمة مرور الحساب، كما ويسمح لك بتعيين كلمة مرور جديدة أيضاً. وبالتالي أنت تحتاج الآن إلى النقر فوق خيار "كلمة المرور".



سوف تظهر لك صفحة جديدة تطلب منك أن تقوم بكتابة كلمة مرور حسابك، ولكن بالطبع أنت لن تكون قادراً على ذلك بما أنك نسيتها في المقام الأول وتريد تغييرها، أليس كذلك؟ إذن مطلوب منك الآن أن تقوم بالنقر فوق خيار "هل نسيت كلمة المرور" المتواجد باللون الأزرق أسفل الصفحة. وفي الصفحة التالية جوجل ستريد التأكد من هويتك من خلال مستشعر بصمة الإصبع. إذا لم يكن هاتفك يدعم مستشعر بصمة الإصبع، فسوف تطلب منك إدخال رمز مرور قفل الهاتف. فقط انقر على زر "متابعة"



بمجرد كتابة رمز قفل الشاشة أو لمس مستشعر بصمة الإصبع، سوف يتم تحويلك إلى صفحة جديدة تتيح لك القدرة على إنشاء كلمة مرور جديدة. ولكن ينبغي أن تكون كلمة المرور مكونة من 8 أحرف على الأقل. فقط قم بكتابة كلمة المرور الجديدة في مربع "إنشاء كلمة مرور، ثم قم بكتابتها مرة ثانية في مربع "تأكيد". وبعد ذلك انقر فوق "حفظ كلمة المرور"، وهكذا قد انتهى الأمر.
 

إعادة تعيين كلمة مرور جديدة لحساب جوجل من الكمبيوتر




إذا كنت لا تمتلك هاتف أو تفضل الاعتماد على الكمبيوتر أو اللاب توب من أجل تغيير كلمة مرور حساب جوجل، فالأمر في غاية السهولة. فقط توجه إلى حساب جوجل الخاص بك من على المتصفح – على حسب لغة حسابك على جوجل ستحتاج النظر إما على يسار الواجهة الرئيسية للحساب أو على المين. فقط ابحث عن خيار الأمان أو باللغة الإنجليزية "Security". وفي صفحة الأمان ستجد في منتصف الصفحة قسم بعنوان "تسجيل الدخول إلى حساب Google"، تماماً مثل الهاتف. والآن انقر فوق كلمة المرور. 
 
اقرأ أيضاً: التحقق من المساحة الفارغة المتبقية على حساب جوجل



في الصفحة الجديدة سيطلب منك الدخول بكلمة المرور، ولكن بالطبع أنت نسيتها أو تريد تغييرها. وبالتالي سوف تحتاج النقر على خيار "هل نسيت كلمة المرور" ثم انقر فوق "تجربة طريقة أخرى". والآن جوجل سوف تحاول التأكد من أنه أنت من يستخدم نفس الحساب للدخول، وهذا من خلال حساباتك الأخرى على جيميل. 
 
فلو لم تكن قمت بتسجيل الدخول بأي حساب جوجل أخر على الكمبيوتر، فسوف تطلب منك ذلك، أما إذا اتضح أنك مسجل بحسابات جيميل أخرى على الكمبيوتر وفي نفس الوقت مرتبطة بنفس حساب جوجل الذي تحاول تغيير كلمة المرور من أجله، فسوف تسمح لك بإنشاء كلمة مرور جديدة. وهذا هو كل شيء من أجل استبدال كلمة مرور حسابك على جوجل ببسطة شديدة.

تعليقات