طرق فعالة لاسترداد رسائل البريد الإلكتروني المحذوفة من Gmail


بعض رسائل البريد الإلكتروني تحمل أهمية كبيرة ليتصف البعض الآخر بعديم النفع ويجب التخلص منه على الفور للحد من الفوضى في البريد الوارد، لكن أحياناً نقوم بحذف بعض الرسائل الهامة بالخطأ وقد يكون ذلك مدعاة للقلق الشديد اعتماداً على أهمية الرسالة التي قمنا بحذفها، فقد تحمل في طياتها أهمية مهنية كبيرة وقد لا تكون كذلك.

لحسن الحظ، يجب ألا نفقد الأمل بعد تلك الحركة الخاطئة، لأنه هناك عدة طرق فعالة لاستعادة رسائل البريد الإلكتروني المحذوفة من حساب Gmail الخاص بك، ليكشف هذا الدليل تلك الطرق البسيطة في استرداد البريد الإلكتروني حتى تتمكن من استعادة رسائلك المحذوفة في أسرع وقت وبأقل جهد مُمكن.


عادةً ما يتوجه مُعظم المستخدمين الذين ينتهي بهم الأمر بحذف رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بهم إلى محركات البحث للعثور على أداة لاستعادة البريد الإلكتروني، إن كنت قد فعلت ذلك فمن المُحتمل أنك صادفت العشرات من الخدمات عبر الإنترنت التي تعد بمساعدتك في استعادة رسائل البريد الإلكتروني المحذوفة.

لكن عليك فقط أن تضع في اعتبارك أن معظم تلك الخدمات لن تعمل إن تم حذف رسائلك الإلكترونية نهائيًا من Gmail، لأنه بطبيعة الحال ليس لديهم أي اتصالات مباشرة مع جوجل لمساعدتك في استعادة رسائلك الإلكترونية، لذا يلزمك الاعتماد على طرق استعادة البيانات القياسية المذكورة أدناه.


1. استردادها من سلة المُهملات


مثل جهاز كمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز أو ماك، يأتي Gmail مع قسم المهملات الذي يحتفظ برسائل البريد الإلكتروني المحذوفة، يتم نقل أي بريد إلكتروني تحذفه إلى المهملات ليبقى فيها لمدة 30 يومًا، بعد ذلك تحذف الخدمة الرسائل إلى الأبد، أي أنه يُمكن استعادة الرسائل قبل انقضاء مدة الثلاثين يوماً.

لتتوجه في هذه الحالة إلى بريدك الإلكتروني على الويب وتوسيع الخيارات الموجودة بجانب الشاشة والنقر فوق سلة المهملات - Trash، لترى قائمة بالرسائل الإلكترونية التي حذفتها خلال الثلاثين يومًا الماضية، ابحث عن الرسالة الذي حذفته عن طريق الخطأ وانقر عليها لفتحها، ثم انقر فوق أيقونة نقل إلى في الجزء العلوي وحدد علبة الواردلاسترداد الرسالة.

2. استردادها من مساحة عمل جوجل


إن كنت تستخدم Gmail ضمن مساحة عمل جوجل - Google Workspace، فيمكنك استعادة رسائل البريد الإلكتروني المحذوفة حتى بعد مرور 30 ​​يومًا، حيث تمنحك هذه المساحة 25 يومًا إضافيًا لاستعادة رسائلك الإلكترونية، كل ما عليك الولوج إليها وتنفيذ إجراءات استعادة البيانات التالية إن كان حسابك عبارة عن حساب مسؤول ضمن مجموعة G-Suit:

توجه إلى لوحة Google Workspace وقم بتسجيل الدخول إلى حساب المسؤول، بعد الدخول انقر فوق خيار المستخدمين - Users لعرض جميع المستخدمين في مساحة العمل، الآن ابحث عن المستخدم الذي تريد استرداد رسائل البريد الإلكتروني له وانقر فوق الخيار المزيد وحدد استعادة البيانات، اختر الفترة الزمنية وحدد Gmail من القائمة المنسدلة وانقر فوق استعادة.


3. استردادها من خلال دعم جوجل


إن حذفت بريدك الإلكتروني منذ أكثر من 30 يومًا أو أفرغت سلة المهملات بالفعل فإن الطرق المذكورة أعلاه لن تكون مفيدة لك، ومع ذلك لا يزال هناك خيار آخر يمكنك تجربته لأن جوجل لديها أداة لاستعادة البريد الإلكتروني تتيح لك طلب استرداد رسائل البريد الإلكتروني المحذوفة.

قد تنجح هذه الطريقة وقد لا تنجح ولكن لا ضرر من تجربتها: افتح علامة تبويب جديدة في متصفحك وتوجه إلى هذا الموقع، قم بتأكيد حساب Gmail الخاص بك وانقر فوق متابعة، كل ما عليك الآن اتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة لتقديم التفاصيل المطلوبة وإرسال النموذج، لتُخبرك جوجل فيما بعد بنتائج عملية الاسترداد.

تعليقات