تطبيق لقراءة رسائل واتساب وتيليجرام وماسنجر حتى بعد حذفها


جميع تطبيقات التواصل والمراسلة الاجتماعية تقريباً باتت تحتوي على ميزة حذف الرسائل بعد إرسالها، ليُمكنك واتساب من حذفها في أي وقت تُريد وحتى قبل أو بعد قراءة الرسالة من الطرف الآخر، ليعمل ماسنجر على ذلك أيضاً لكن خلال مدة قصيرة إن تجاوزتها لن تتمكن من حذف الرسالة لدى الطرف الآخر إنما فقط لديك.

أما بالنسبة لتطبيق تيليجرام فـ كما يعرف الجميع أن ميزة حذف الرسائل متاحة فيه قبل أي تطبيق مراسلة آخر، وتُمكنك من حذف المرسلات في أي وقت تُريده دون أي مشكلة فضلاً عن ميزة حذف المحادثة بالكامل من الطرفين، لكن هذه الميزة تُشكل مشكلة لدى البعض ولأرضاء الفضول البشري جلبنا لكم اليوم تطبيق أندرويد مجاني يعمل على قراءة رسائل جميع التطبيقات نوعاً ما فهيا بنا.


لقراءة الرسائل المحذوفة، عليك استخدام تطبيقات الطرف الثالث حصراً، وهناك العديد من التطبيقات المجانية المتوفرة على متجر جوجل بلاي والتي تتيح لك قراءة رسائل واتساب وتيليجرام وماسنجر بعد حذفها من قِبلك أو من قِبل المُرسل، وذلك لأنها تعمل على الاحتفاظ بسجل الإشعارات المخزنة في سجل الإشعارات لنظام أندرويد.

لكننا اليوم سنعمل على أن نقدم لكم أحد تلك التطبيقات وهو تطبيق +WhatsRemoved الذي سيعمل على إتاحة إمكانية قراءة رسائل واتساب وتيليجرام وحتى ماسنجر بعد حذفها من الطرف الآخر ويُعتبر ذلك أمر رائع خاصةً لآخر تطبيقان لعدم توفر الكثير من أدوات الطرف الثالث حولهم، ليمتاز هذا التطبيق بتقيمه الجيد 4.3 وأكثر من 10 ملايين عملية تنزيل، لكنه يعرض إعلانات لأنه مجاني.



التطبيق بسيط جداً يأتي بحجم 5 ميجا بايت تقريباً أي أنه خفيف على الأجهزة ولا يُشكل أي عبء، يعمل بواجهة عربية خالية من التعقيد وتم تحديثه في الشهر الثاني من هذه السنة بالتحديد 7 فبراير 2020، ليدل ذلك على وجود اهتمام مستمر بالتطبيق، يوجد منه نسخة مجانية مليئة بالإعلانات وأخرى مدفوعة، كما يعمل انطلاقاً من إصدار 4.4 وما فوق.


يُتيح التطبيق إمكانية قراءة جميع أنواع الرسائل المحذوفة من محادثات نصية أو صور أو فيديو من العديد من المنصات كـ واتساب وتيليجرام وماسنجر وانستجرام وغيرها الكثير من التطبيقات وذلك حقاً أمر جيد، لكنه هل يفعل ذلك حقاً دون أي عراقيل تُذكر؟ هذا ما سأوضحه لك من خلال وضع التطبيق تحت التجربة.


بعد تنزيل التطبيق من جوجل بلاي وتثبيته على جهازي، توجهت إليه على الفور وقمت بفتحه ليعرض لي واجهة تنبيه وسياسة خصوصية، بعد الضغط على "استعراض" يُظهر التطبيق تنبيه آخر بأنه يجب عليك التوجه نحو الإعدادات للسماح له بقراءة سجل الإشعارات كما تُبرز الصور أعلاه.


بعد منح التطبيق إذن الوصول للإشعارات وذلك أمر ضروري لكي يعمل، يعرض لك الآن واجهة لاختيار التطبيقات التي تود مُراقبة إشعاراتها أو قراءة الرسائل التي حُذفت منها، بدوري قمت بتحديد واتساب وتيليجرام وماسنجر وانستجرام ونقرت على التالي، ليسألني التطبيق إن كنت أريد اكتشاف وحذف الملفات المحذوفة وبالطبع قمت بالنقر فوق "نعم فعلاً احفظ الملفات".

بعدها عرض التطبيق واجهة أخرى من أجل تحديد المجلدات التي أرغب في مراقبتها للملفات المحذوفة، لأقم بالضغط على زر الإضافة + واختيار المجلدات التي أود مراقبتها، وبكل تأكيد عملت على إدراج المُجلدات الهامة والضرورية فقط كـ ملف الصور وملف تيليجرام وواتساب كما تُشاهدون في الصورة أعلاه وقمت بالضغط على حفظ.


فور الانتهاء من الخطوات الأساسية السابقة لإعداد التطبيق، تظهر لك آخر واجهة وهي الإعدادات يمكنك الرجوع منها إلى الشاشة الرئيسية للتطبيق، لتجد في أول خيار أو تبويب ضمنه المجلدات التي سيتم إدراج الملفات ضمنها، ومن ثم تبويب DETECTED المسؤول على إدراج الإشعارات المُلتقطة من قبل التطبيق وباقي التبويبات لبقية التطبيقات التي حددتها مُسبقاً.



لتجربة التطبيق طلبت من أخي أن يُرسل لي مجموعة من الرسائل النصية على الواتساب والماسنجر ويقوم بحذف الرسائل التي أرسلها، لأذهب إلى التطبيق وأجد فيه بالفعل الرسائل النصية مع تاريخ وصولها، عِلماً أنك لن تتمكن من الاستفادة من التطبيق إن لم يكن لديك إنترنت وتمت عملية حذف الرسالة قبل وصول الإشعار إليك، إذ يعمل التطبيق بصورة أكثر فعالية مع من لديه إنترنت دائم.

ونفس الحال مع ملفات الوسائط من صور وفيديو إذ يجب أن تكون قد حُملت بالفعل على جهازك قبل حذفها من الطرف الآخر، لذا يجب عليك تفعيل خيار التحميل والحفظ التلقائي للملفات على واتساب وتيليجرام ليعمل التطبيق على حفظ نسخة من الملفات إن قمت بتحديدها جيداً في مرحلة تحديد الملفات أثناء إعداد التطبيق كما شرحنا أعلاه.

تعليقات