استخدم Google Travel للتخطيط لرحلتك بسهولة أكبر



يُعد التخطيط لرحلة من أكثر الأشياء إثارة في السفر. ولكن إذا لم تحتفظ بكل شيء في مكان واحد، فقد تصبح الأمور مرهقة للغاية. لذلك، وعلى على مدار القرن الحادي والعشرين، زاد عدد الخدمات عبر الإنترنت التي تساعد الأشخاص في حجز الرحلات بشكلٍ ملحوظ. وفي محاولة لمساعدة المستخدمين على إدارة رحلاتهم وحجزها بشكلٍ أكثر كفاءة عن بعد، أنشأت جوجل موقع Google travel. فهو قليل الاستخدام نسبيًا ولم يلقى الشعبية التي يستحقها ولكن لديه الكثير من المميزات والتسهيلان ليقدمها للمسافرين. حيث يتيح لك تطبيق الويب حجز الرحلات والبحث عن الفنادق وتحديد الأسعار المناسبة لميزانيتك وتحديد كامل تفاصيل رحلاتك وغير ذلك الكثير.


وبالتالي إذا لم تكن ترغب في اللجوء إلى وكيل سفر، فإن Google Travel يقدم لك خيارًا ممتازًا للدفع والتخطيط لرحلتك دون الحاجة إلى زيارة العديد من مواقع الويب الغير موثوقة. أي يمكنك ببساطة التحقق لمعرفة متى ستحصل على أفضل الأسعار، جنبًا إلى جنب مع البحث عن الرحلات والمزيد. إنها منصة تتيح للمستخدمين حجز الرحلات وإدارة مسارات الرحلة بما يناسبهم. حيث قدمت شركة Silicon Valley العملاقة الخدمة في عام 2016، وربما سمعت عنها سابقًا عندما كانت تُعرف باسم Google Trips. فهي خدمة سهلة يمكنك استخدامها للتخطيط لرحلتك ومغامراتك المستقبلية بدقة. كما أنها خدمة مجانية للاستخدام ومتاحة لكل شخص لديه حساب جوجل. لذلك، دعونا نلقي نظرة فاحصة على منصة السَفر على جوجل، وكيفية استخدامه للتخطيط لرحلتك القادمة بكل سهولة.

أولًا، احجز رحلاتك



عند التخطيط لرحلة، ستبدأ على الأرجح بحجز رحلات الطيران. ولحسن الحظ أن القيام بذلك في Google Travel بسيط جدًا؛ فقط اتبع الخطوات التالية؛ بدايةً افتح موقع Google Travel> ثم اضغط على خيار الرحلات الجوية أو "Flights"> الآن، املأ المربعات التي تطلب منك تحديد مطار المغادرة ووجهتك جنبًا إلى جنب مع التواريخ التي تخطط للسفر فيها، بالإضافة إلى تحديد نوع الرحلة (ذهاب وإياب – ذهاب فقط – مُدن متعددة)، وعدد الأشخاص الذين سيسافرون، والدرجة التي ترغب في السفر بها من بين (الدرجة الاقتصادية – الدرجة الاقتصادي المميزة – درجة الأعمال – الدرجة الأولى).

وفي الجزء العلوي من النافذة التالية، سترى ما تعتقد جوجل أنه أفضل الرحلات المغادرة بالنسبة لك. وفي أثناء التمرير لأسفل، ستجد الباقي. وبالتالي حدد اختياراتك، وانتقل لأسفل إلى مزود الخدمة، واختر أيهما تريد الحجز به ضمن خيارات الحجز. أي إذا كنت مرنًا في التعامل مع التواريخ، فيمكنك الانتقال إلى الرسم البياني للسعر أو علامة تبويب شبكة التاريخ للعثور على الرحلات الأقل تكلفة. وبالمثل، إذا قمت بالتمرير أسفل قائمة أفضل الرحلات المغادرة، فيمكنك التحقق لمعرفة متوسط ​​التكلفة للوقت الذي تسافر فيه.



ثانيًا، ابحث عن مكان للإقامة



بالطبع، لا يمكنك التخطيط لرحلة إلى مكان ما وليس لديك مكان للإقامة. كما رحلات الطيران، يمكنك حجز الفنادق من خلال واجهة Google Travel. باستخدام Google Travel، يمكنك البحث عن الفنادق والسكن الشبابي وإيجارات العطلات. وبالتالي للبحث عن فنادق، عليك اتباع هذه الخطوات؛ بدايةً حدد خيار الفنادق أو "Hotels"> استخدم عوامل التصفية في الأعلى لتحسين البحث؛ يمكنك اختيار ميزانيتك واختيار العلامات التجارية التي تريد عرضها ووسائل الراحة وما إلى ذلك> من نتائج البحث المدرجة، حدد معرفة المزيد بجوار مكان الإقامة الذي تريد حجزه> ثم انقر فوق التحقق من التوفر> وبالتالي سترى قائمة بالمواقع الإلكترونية التي يمكنك الحجز منها؛ ستظهر الاختيارات المدعومة في الأعلى، مع الخيارات الأخرى تحتها. اختر الخيار الذي تريده وأكمل الحجز على موقعهم.


أما إذا لم تكن مهتمًا بالبقاء في أحد الفنادق وتفضل حجز إيجار أثناء الإجازة، فيمكنك العثور على إيجارات خاصة لقضاء الإجازات من خلال Google Travel. سترى عدة خيارات، مثل: شقق سكنية أو بيوت الضيافة أو أكواخ. وبالتالي يمكنك القيام بذلك باتباع الخطوات التالية.

فقط حدد خيار أماكن للاستئجار> في الجزء العلوي، قم بتخصيص بحثك عن طريق تحديد الفلاتر التي تناسبك> ثم اختر معرفة المزيد عند تحميل نتائج البحث. ستعتمد الخطوات التالية على القواعد الفردية للعقار. بالنسبة للبعض، يمكنك التمرير لأسفل لإيجاد الأسعار والتوافر، ثم تحديد زيارة الموقع. وفي حالات أخرى، قد تحتاج إلى اتباع بعض الخطوات الإضافية. أي سيسمح لك البعض بالحجز مباشرةً من الموقع؛ وسيطلب منك آخرون الاتصال بالمالك وتقديم المزيد من المعلومات.
اقرأ ايضاً

تعليقات