افضل طرق إرسال الملفات الكبيرة (تتجاوز 2GB) عبر الانترنت



تُعد تطبيقات البريد الإلكتروني والوسائط الاجتماعية والمراسلة رائعة لإرسال الملفات إلى جميع أنحاء العالم، ولكن مع زيادة حجم الملفات التي نشاركها، نكتشف بسرعة قيود الأساليب التقليدية لإرسال الملفات. ولسوء الحظ، لا يمكن أن تحمل حسابات البريد الإلكتروني الخاصة بنا قدرًا كبيرًا من السعة التخزينية كما تعتقد. هناك Gmail على سبيل المثال، يمكنه فقط الاحتفاظ بملفات تصل إلى 25 ميغابايت. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تستهلك الملفات الكبيرة مساحة التخزين الخاصة بك، حتى لو كانت موجودة فقط في مجلد الرسائل المرسلة.


لذا، سواء كنت تحاول إرسال مقطع فيديو طويل إلى عميل أو أصدقائك، يمكن أن يمثل نقل الملفات الكبيرة مشكلة بدون الأدوات المناسبة. نعلم جميعًا الشعور المحبط الذي يراودنا عندما نكون قد انتهينا أخيرًا من البرنامج النصي لمقطع فيديو معين، أو قمنا بجمع كل الصور التي نحتاجها لمشروعنا التالي، أو نريد مشاركة كتب وملفات ضخمة. ولكن عندما تضغط على "إرسال"، يتم إخبارك "عذرًا، الملف كبير جدًا" لذلك إذا كان لديك ملف لا يمكنك إرساله بالطريقة التقليدية، فلا تقلق حيث نستعرض في هذا المقال بدائل سهلة، لضمان إمكانية إرسال ونقل أكبر الملفات التي قد يتجاوز حجمها 2 جيجابايت عبر الإنترنت مجانًا إلى أي شخص، في غضون دقائق.

أولًا، استخدام وسائل التخزين السحابي 



إذا كان لديك إنترنت سريع إلى حدٍ ما، فإن الطريقة البسيطة لمشاركة الملفات الكبيرة هي استخدام منصات التخزين السحابية مثل Google Drive أو One Drive أو Dropbox. بهذه الطريقة لا يمكنك فقط مشاركة الملفات الكبيرة ولكن يمكنك أيضًا الاحتفاظ بها كنسخة احتياطية. وأفضل جزء من هذا الإجراء هو أنك ستوفر على التخزين المحلي الخاص بك.

ولحسن الحظ، معظم منصات التخزين السحابية مجانية إلى حدٍ ما، حيث يوفر جوجل درايف للمستخدمين 15 جيجابايت من سعة التخزين المجانية (مشتركة عبر جميع خدمات جوجل مثل الصور و Gmail و Drive وما إلى ذلك)، ويوفر One Drive 5 جيجابايت، و DropBox بسعة 2 جيجابايت فقط. بصراحة، هذا كافٍ حيث يمكنك حذف الملفات بعد الانتهاء من مشاركتها لإرسال غيرها وهكذا!


ثانيًا، pCloud Transfer (إرسال ما يصل إلى 5 غيغابايت من الملفات دون تسجيل الدخول) 



في أثناء استخدام خيارات التخزين السحابي يمكن أن يكون جوجل درايف خيارًا رائعًا، لكن من المحتمل أنك ستشاركه مرة واحدة ولن ترغب في الاحتفاظ به على السحابة! في هذه الحالة، تعد خدمة نقل الملفات عبر الإنترنت خيارًا رائعًا أيضًا. باستخدام pCloud transfer، يمكنك إرسال 5 جيجا بايت دون أي عمليات تسجيل دخول. كل ما تحتاجه هو عنوان البريد الإلكتروني الخاص بالمتلقي والمرسل.

وهناك ميزتان مفيدتان أستخدمهما أكثر من غيرها، أولهما أنه يمكنك تخصيص الرسائل التي يمكنك إرسالها مع الملف. والفائدة الثانية، أنه يمكنك إضافة أمان إضافي إلى ملفاتك من أعين المتطفلين، عن طريق تشفير ملفاتك بكلمة مرور. هذا سيكون فعالًا جدًا إذا كنت حريصًا على الحفاظ على الخصوصية. وبالتالي إذا كان لديك ملفات تصل إلى 5 غيغابايت وإنترنت رائع، فإنني أوصي بشدة باستخدام هذه الوسيلة. ولكن إذا كان الإنترنت بطيئًا، فقد تواجه بعض الأخطاء في التحميل!



ثالثًا، WeTransfer 



أخيرًا، إذا كانت ملفاتك التي تريد مشاركتها لا تتجاوز 2 جيجابايت فإليك أداة WeTransfer هي خدمة مجانية لمشاركة الملفات عبر الإنترنت لا تتطلب أي تسجيل. كل ما عليك فعله لاستخدامه هو الانتقال إلى موقع الويب وإضافة ملفك وإدخال عنوان البريد الإلكتروني للوجهة وعنوان بريدك الإلكتروني ورسالة. يتيح لك الإصدار المجاني نقل ما يصل إلى 2 جيجابايت من الملفات.

يمكنك أيضًا الترقية إلى WeTransfer Plus الذي يدعم 20 جيجا بايت من عمليات نقل الملفات في وقت واحد وما يصل إلى 100 جيجا بايت من سعة التخزين الإجمالية مقابل 12 دولارًا شهريًا. يمكنك أيضًا حماية ملفاتك بكلمة مرور وتخصيص رسائل البريد الإلكتروني التي ترسلها. في الواقع، كونك لست بحاجة إلى التسجيل أو تنزيل أي شيء يجعل WeTransfer الاختيار الأفضل إذا كنت تريد نقل ملف. لذلك إذا كنت ترغب في مشاركة الملفات دون أي متاعب، فلا تتردد بتجربة هذه الأداة.

بغض النظر عن عدد الملفات الكبيرة التي تحتاج إلى إرسالها، فهناك دائمًا وسيط موجود للمساعدة. يمكن أن تكون خدمة نقل الملفات التي تستخدمها معقدة أو بسيطة كما تريد. لذلك لا تنحصر في قيود الملفات التي يفرضها مزود البريد الإلكتروني الخاص بك! بَل بمساعدة هذه الأدوات، ستجد نفسك في المرة القادمة التي يطلب فيها أصدقاؤك مشاركة مقاطع فيديو 4K التي تجمعكم، لا تتردد بقول "أرسلها على الفور" بعيدًا عن كل الإحباط في هذا الموضوع بعد الآن!
اقرأ ايضاً

تعليقات